انظمه برامج رجيم

رجيم التوقيت اساس الرشاقة

رجيم التوقيت او رجيم الرشبقات الفرنسيات حمية فرنسيه تجعلك تفقدين الوزندون تعب و لا ترهلات كما انه يعد من الحميات الغير مرهقه ولن تشعري معها بالملل كل ما عليك سيدتي  هو احترام التوقيت لتناول الوجبات و هنا على مجلة رجيم سوف نقدم لكم معلومات عن هذا الرجيم .

نصائح عامة قبل البدء في رجيم

ينبغي اتّخاذ قرار إنقاص الوزن في البداية، ومعرفة النظام الغذائيّ والرياضة المناسبة، ومعرفة معدّل الأيض أيضاً، ومن خلال ذلك سيتمّ تحديد عدد السعرات الحرارية التي من الممكن فقدانها عند البدء في الرجيم، بالإضافة إلى تغيير بعض الأمور اليومية الصغيرة كالبدء بتناول الطعام في طبق صغير،[١] كما وينبغي معرفة كمية الخسارة في الوزن، وما هو الوزن الصحيح المراد الوصول إليه، ويُنصَح بزيارة أخصائي التغذية لتقديم النصائح، والتوجيهات، والخطة لبداية الرجيم، ويشار إلى ضرورة أن تكون التمارين الرياضية جزءاً من الخطة، إذ من الممكن شراء جهاز للمشي، والمشي عليه أثناء مشاهدة التلفاز مثلا.

أهم خطوات الرجيم

الإكثار من شرب الماء، وخصوصاً عند الشعور بالجوع فالماء يقلل من الشعور بالجوع، كما وينصح شرب كوب من الماء قبل الوجبة بربع ساعة لأنه يسرع الإحساس بالشبع، فيجب تناول ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء بمقدار لترين يومياً.

احرص على تناول وجبة الفطور، هناك الكثير من الناس التي تعمل على تجاهل وجبة الإفطار بهدف إنقاص الوزن ولكن هذا اعتقاد خاطئ جداً لأن عدم تناول وجبة الإفطار سوف يبقي الإنسان جائع ويجعله يتناول كمية طعام أكبر على الغداء.

ممارسة الرياضة بشكل يومي، ممارسة الرياضة هنا لا نقصد بها القيام بالتمارين الشاقة العنيفة أو الخروج من المنزل للجري لساعات، بل نقصد هنا ممارسة عمل بعض التغيرات في نظام حياتنا اليومي بحيث نتحرك أكثر فمثلاً استبدال المصعد الكهربائي بصعود السلالم والاستغناء عن ركوب السيارات واستبداله بالمشي أو ركوب الدرجات الهوائية، كما ويمكن لرياضة المشي أن تساهم في خسارة الوزن إذا تم ممارستها بشكل يومي أو على الأقل 3 مرات في الأسبوع لمدة تتراوح ما بين 30 دقيقة إلى 45 دقيقة.

أخذ قسط كافي من النوم، بحيث لا تقل عدد ساعات النوم عن ثماني ساعات لأن النوم الكافي يساعد في عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون وبالتالي إنقاص الوزن.

الحرص على تناول الخضروات والفواكه الطازجة، فالخضروات والفواكه تحتوي على كمية ألياف كبيرة وهي التي تعطي الإحساس بالشبع لفترة زمنية طويلة، وعلينا أيضاً تجنب المواد الدهنية و استبدال الأطعمة المقلية أو المحمرة بالأطعمة المشوية أو المسلوقة لأنّها تحتوي على نسبة دهون أقل وبالتالي عدد أقل من السعرات الحرارية، كما أنّ تقليل نسبة الدهون المتناولة تجعل الجسم يعمل على سد النقص من الدهون بحرق الدهون المخزنة في الجسم وبالتالي خسارة الوزن بشكل أسرع، كما ولا بد لنا من التنبيه إلى عدم خلط الكربوهيدرات بالبروتين عند تناول الطعام لأنه يعمل على التقليل من إنقاص الوزن ويتسبب في سوء الهضم.

استبدال الحليب ومشتقاته من جبن وزبادي كامل الدسم إلى منتجات قليلة أو منزوعة الدسم حتى نقلل من كمية السعرات الحرارية. بمجرد الشعور بالشبع يجب التوقف عن الأكل لأن ذلك يجنبنا زيادة السعرات الحرارية المتناولة.

رجيم التوقيت

كي تساعدي جسمك على هضم الأطعمة والتخلّص منها عبر تحويلها إلى طاقة لا إلى تخزينها على شكل دهون ضارة تزيد الوزن، عليك احترام أوقات الحركة خلال يومك. وهذه الطريقة تنصّ على التالي:
عند ساعة الاستيقاظ باكراً، يمكنك تناول فطور من اختيارك من دون مراعاة السعرات الحرارية بدقّة فكلي ما يطيب لك!

وفي الأربع إلى ستّ ساعات التالية تناولي غذاءً غنياً بالبروتينات. أمّا بعد الغذاء بـ5 ساعات كحدًّ أدنى، فيحين وقت التحلية ومن المفضّل أن تختاري حبّة فاكهة لأنّ سكرها أو الفروكتوز يعتبر صديقاً لجسمك ولا يتكدّس بشكل دهون ضارة.
وفي نهاية يومك ونشاطك في آن معاً وفقط إن كنت تشعرين بالجوع، عليك اختيار عشاءٍ خفيفِ السعرات الحرارية ، ويعتبر خيارك الأمثل اعتماد واحد من أنواع السلطات اللذيذة والصحية.

والجدير بالذكر أن هذا النظام يحتمل التغيير والتبديل فإذا كنت ستحضرين مناسبة عند المساء وستتناولين عشاءً دسماً، وستستيقظين متأخرة في اليوم التالي، ادمجي إذاً الفطور بالغذاء عند العصر، ولا تأكلي شيئاً بانتظار العشاء الاحتفاليّ.
ملاحظة: كون هذا النظام الغذائي، متوازن ولا يحرمك من أيّ نوع من الأطعمة، فلا تستعجلي لحصاد النتائج التي تحلمين بها.

اظهر المزيد