أنظمة غذائيةرشاقة

رجيم الجيش لخسارة ٥ كيلو فى الأسبوع

رجيم سريع رجيم قاسى رجيم الجيش
رجيم الجيش “Military Diet ” , هو رجيم مشهور جداً فى الغرب و بالتحديد فى الولايات المتحدة الأمريكية , و يعتبر من أنواع الرجيم القاسية التى لا تصلح على المدى الطويل و هو يصلح فقط للمناسبات العاجلة , حيث قد يفقدك 5 كيلوجرامات فى الأسبوع , أى حوالى 20 كيلو جرام فى الشهر .

ما هو رجيم الجيش ؟

يزعم أصحاب هذا الرجيم إنه يفقد حوالى 5 كيلو جرامات إسبوعياً بدون ممارسة أى نوع من أنواع الرياضة , أو إستخدام حوارق للدهون أو أى أعشاب أو كبسولات للتخسيس , حيث يدعون أن الرجيم يتكون من مجموعه من الأطعمة المتوافقه مع بعضها البعض التى ترفع من معدل حرق الدهون فى الجسم بصورة رهيبة فتؤدى إلى خسارة سريعة للوزن , و فى الحقيقة هذا هو أحد أسرع أنواع الرجيم فى خسارة الوزن خصوصاً فى الفترة الأولى حيث قد تصل خسارتك حتى عشرون كيلو جراماً شهرياً , هذا بالطبع إن إستطعت الإلتزام بالرجيم القاسى .
الرجيم يكون لمدة ثلاثة أيام فقط فى الأسبوع , بينما تتوقف عنه فى الأيام الأربعة الأخرى , تلتزمين بالرجيم أيام السبت و الأحد و الأثنين , ثم تتخلين عنه باقى أيام الأسبوع ( الثلاثاء – الأربعاء – الخميس – الجمعه ) , على الرغم من أن الأربعة أيام لا تحتاجين فيها إلى إتباع الرجيم القاسى إلى أنهم ينصحون بعدم تجاوز 1400 سعر حرارى فى الأربعة أيام , و يرى أصحاب الرجيم أنه الإلتزام بالرجيم لمدة ثلاثة أيام فقط يجعل الجسم يبتعد عن الدخول فى مرحلة المجاعة و يبقى على معدل سرعة الحرق فى أعلى درجاتة .

لمن يصلح رجيم الجيش ؟

يصلح رجيم الجيش فى الحالات الطارئة التى ترغبين فيها فى فقدان أكبر قدر من الكيلوجرامات فى أسرع فرصة , مثل حالات الزفاف أو إقتراب فصل الصيف أو ما شابة , رجيم الجيش صنع لمن يرغبون فى خسارة الوزن بسرعة , رجيم الجيش ليس لضعاف القلوب أيضاً , فهو رجيم قاسى جداً يعتمد على عدد سعرات حرارية قليلة للغاية , لذا لا ينصح به للحوامل أو المرضعات أو كبار السن أو من يعانون من حالات صحية أو أمراض تتعلق بسوء التغذية .

ما هى مزايا رجيم الجيش ؟

معظم الأنظمة الغذائية معقدة , تحتوى على الكثير من الحسابات و الكثير من الأطعمة و لكن رجيم الجيش بسيط و سهل لا يتطلب حساب السعرات الحرارية أو إعداد وصفات غريبة و معقدة , لكن الميزة الأساسية لرجيم الجيش هو قدرتة على تخفيض الوزن بصورة كبيرة جداً و فى وقت قصير مما يشجعك على الإستمرار  , ميزة أخرى هى أنه يستمر فقط لمدة ثلاثة أيام , و أخيراً يحتوى على كثير من الأطعمة المحببة فيكفى أنه يحتوى على أيس كريم يومياً , رائع أليس كذلك ؟ .

ما هى عيوب رجيم الجيش ؟

ببساطة رجيم الجيش هو رجيم قاسى , محدود السعرات الحرارية , تعتبر أهم عيوبة هو أنه سيشعرك بالجوع طوال الوقت لذا إذا لم تكن إرادتك حديدية لن تستطيعى الإستمرار عليه لفترة طويلة , رجيم الجيش لا يغطى السعرات الحرارية التى ينصح بها يومياً و هى 1200 سعر حرارى لذا قد لا يغطى كافة إحتياجاتك من العناصر الغذائية التى يحتاجها .

مكونات رجيم الجيش .

اليوم الأول :
وجبة الإفطار : نصف حبة جريب فروت – شريحة توست بنى – ملعقتين زبدة فول سودانى – كوب قهوة سادة ( شاى أخضر ) . 
وجبة الغذاء : نصف علبة تونه مصفاة – شريحة توست بنى – كوب قهوة سادة ( شاى أخر ) .
وجبة العشاء : 80 جرام لحوم  – كوب فاصوليا خضراء – نصف موزة – تفاحة صغيرة – نصف كوب أيس كريم فانليا .
اليوم الثانى : 
وجبة الفطار : بيضة مسلوقة – شريحة توست بنى – نصف موزه .
وجبة الغذاء : كوب جبنة قريش – بيضة مسلوقة – 5 بسكويت سادة ( بسكويت مارى ) 
وجبة العشاء : كوب بروكلى – 2 سوسيس – نصف كوب جزر – نصف موزه – نصف كوب ايس كريم فانيليا .
اليوم الثالث :
وجبة الفطار : 5 بسكويت سادة – شريحة جبنة شيدر – تفاحة صغيرة .
وجبة الغداء : بيضة مسلوقة – شريحة توست بنى .
وجبة العشاء : علبة تونة – نصف موزة – نصف كوب ايس كريم فانيليا .
–  الرجيم لا يحتوى على أى سناكس و يجب عليكى الإلتزام به إلى أقصى حد لضمان أفضل النتائج , اليوم الرابع و الخامس و السادس و السابع , لستى مضطرة لإتباع نفس الرجيم القاسى و تعتبر أيام ” فرى ” تأكلين فيها ما تشائين بشرط ألا تتجاوزى 1500 سعر حرارى , و للذين لا يعرفون كيف يحسبون سعراتهم الحرارية أنصحهم بإتباع أحد الأنظمه الغذائية التالية

نصائح مفيدة عند إتباع رجيم الجيش 

– إتبعى الرجيم حرفياً , لا تغيرية أو تبدليه بأى حال من الأحوال وتحديداً تجنبى تناول أطعمة غير موجودة على اللائحة , لن يعمل الرجيم بصورة صحيحة , إلا حين تتبعينه حرفياً .
– إستعدى حيداً للرجيم من الطبيعى أن تشعرين بالجوع و لكن فقط لمدة ثلاثة أيام , تستطيعين فعل ذلك و لو حتى تعاطفاً مع أولئك الذين لا يجدون طعاماً كافياً لسد رمقهم .
– إتبعى رجيم صحى فى الأربعة الأيام التى لا تتبعين فيها رجيم الجيش بشرط ألا تتعدى ال 1500 سعر حرارى , أمنحى جسمك حاجتة من العناصر الغذائية التى يحتاجها لتعوضين النقص الذي يحدث فى الثلاثة أيام الأولى .
– السناكس غير مسموح بها نهائياً خلال الثلاثة أيام , إلتزمى بالوجبات الثلاث الموجودة فى كل يوم و لا تأكلين شيئاً أخر , إفعلى ذلك و ستفقدين الوزن بسرعة فائقة , أى سناكس تأخذينها سوف تقلل من نقص الوزن الذي تحلمين به .
– لا تستسلمى للمغريات فى الأيام الأربعة و تتناولين طعاماً اكثر من اللازم لن يفعل ذلك سوى تضييع مجهوداتك طوال الأسبوع , لذا إنتبعى جيداً فى باقى الأسبوع 
تحذير لمرة أخرى الرجيم لا ينصح به ( للحوامل – المرضعات – كبار السن – الذين يعانون من أمراض صحية تتعلق بسوء التغذية ) .

الخلاصة : رجيم الجيش قد يكون مناسباً لمن لديهم مناسبات و يريدون أن يفقدون كثيراً من الوزن بسرعة و لكنه ليس النظام الغذائى الذين تستطيعين الإستمرار عليه طويلاً , لذا إن كنتى تبحثين عن طريقة صحية لفقدان الوزن تفيدك على المدى الطويل , عليكى بإتباع نظام غذائى متوازن يعطى جسمك كافة حاجتة من العناصر الغذائية المختلفة .

Related Post

    اظهر المزيد