رشاقة

رجيم الزبادي – Yogurt Diet- الفوائد الصحية لريجيم الزبادي

يعتبر رجيم الزبادي من افضل واسهل طرق انقاص الوزن, نظرا لاحتواء الزبادي على كمية كبيرة من البروتين والكالسيوم اللازم لبناء العظام وهو يساعد ايضا على فقد الوزن بسرعة. وهناك عدة فوائد لرجيم الزبادي نذكر منها:
رجيم الزبادي – Yogurt Diet- الفوائد الصحية لريجيم الزبادي
1. يساعد ريجيم الربادي على انقاص الوزن وايضا بناء العضلات:
يعتبر استهلاك 18 اوقية (حوالي 700 جرام تقريبا) من الزبادي على مدار اليوم مهم جدا للحصول على جسم مثالي نظرا لاحتواء الزبادي على عنصر الكالسيوم الذي يقلل من افراز هرمون الكورتيزول المسئول الرئيسي عن تخزين الدهون في الجسم. وفي دراسة على مجموعة من الافراد كانوا يتناولون الزبادي فقط كرجيم اساسي وجد ان نسبة الفقد في الوزن كانت 22% في حين كانت نسبة حرق الدهون 81% من اجمالي الدهون الموجودة بالجسم.
2. احتواء الزبادي على البكتريا النافعة:
يعتبر الزبادي بجانب كونه ريجيم فعال من المضادات الحيوية القوية لاحتوائه على البكتريا المفيدة او الصديقة التي تعيش في المعدة والجهاز الهضمي والتي تتمكن من طرد البكتريا والكائنات الدقيقة الضارة والتي تسبب عدوى الجهاز الهضمي وهي ايضا تساعد على الهضم.
3. احتواء الزبادي على الفيتامينات والمعادن:
يحتوى الزبادي على البوتاسيوم والفوسفور واليود والزنك وفيتامين B5  وفيتامين ب 12 المسئولة عن تجديد كرات الدم الحمراء والحفاظ على الجهاز العصبي.
4. الزبادي يعيد للجسم نشاطة بعد اي مجهود عنيف:
يحتوى الزبادي على الاحماض الامينية التي تدخل في تكوين العضلات كما يحتوى على الكربوهيدرات التي تعوض الفقد في الطاقة اثناء التمارين او اثناء العمل اليومي.
5. احتواء الزبادي على فيتامين د Vitamin D الذي يساعد على امتصاص الجسم للكالسيوم.
6. يساعد ريجيم الزبادي على خفض ضغط الدم المرتفع وعلاج امراض الكلي والقلب نظرا لاحتواء الزبادي على عنصر البوتاسيوم الذي يساعد او يحث الكلي على التخلص من الصوديوم الزائد المسئول عن ارتفاع ضغط الدم وامراض الشرايين.
7. يساعد الزبادي الجسم على التخلص من الامراض عن طريق زيادة مناعة الجسم وذلك لاحتواء الزبادي على خلايا البيتا Beta Cells المقاومة للأمراض  وايضا البكتريا الصديقة.
8. يساعد الزبادي على مكافحة التسوس بالرغم من طعمة الحلو او السكري إلا انه يحتوى على حمض اللاكتيك الذي يحمي الاسنان من التسوس.
9. يعتبر الزبادي مصدر مهم جدا للبروتين وخصوصا لمرضى الكبد الذين يجدون صعوبة في هضم البروتين الحيواني مثل اللحوم والاسماك. 
10. ما يميز ريجيم الزبادي هو ان الزبادي به سعرات حرارية وكمية دهون منخفضة جدا حوالي 108 كالوري او سعر حراري لكل 100 جرام من الزبادي وصفر جرام من الدهون في الزبادي منزوع الدسم وهذا مهم جدا لانقاص الوزن والتخلص من الدهون بالجسم.

وفي الحقيقة هناك فؤائد لا حصر لها لرجيم الزبادي سواء لانقاص الوزن او الفوائد الصحية العامة نكتفي منها بهذا القدر. 

شكرا لحسن المتابعة 

مع خالص تحياتي
د/ محمد عبدالله

اظهر المزيد