رجيم الطعام النيئ 7 أطعمة نيئة لخسارة الوزن الزائد

من طرق التنحيف الجديدة حمية الطعام النيء. يزعم القيمون على هذا النظام أن الطعام الذي لا يتم طبخه يضمن إنقاص وزن الجسم و يمنح البشرة الصحة و النضارة و يقضي على علامات التقدم في العمر و يمنعها و يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب و السكري و يجعل العمر أطول.

و هذه الحمية بالفعل تنجح في إنقاص الوزن بشكل سريع لكنها تشكل خطراً على كفاءة الأجهزة الحيوية في الجسم و لذلك لا ينبغي إتباعها على الدوام بل الصحيح أن يتم إتباعها على فترات متقطعة حتى تصلي بجسمكِ إلى الوزن الذي ترغبين به.

و من هذه الأطعمة التي يعتمد عليها في إنقاص الوزن

1- العلكة

مضغها يقوم بحرق السعرات الحرارية لكنها لن تنقص الوزن بالشكل المرغوب فيه لأن القطعة الواحدة منها تحتوي على خمس سعرات حرارية على الأقل.

2– الفلفل بالخضراوات

قومي بنقع مقدار نصف فنجان من الكاجو في الماء لمدة ساعتين حتى يلين تماماً ثم قومي بضربه في الخلاط وأضيفي إليه مقدار ثمن فنجان من عصير الليمون و فصاً صغيراً من الثوم و مقدار ثمن فنجان من الشبت ثم إخلطيها جيداً مع إضافة نصف فنجان من السبانخ مع الفلفل الأسود.

3- الموز بعسل النحل

قومي بتقشير ثمرتي موز و قطعيهما ثم إضربيهما في الخلاط و أضيفي ربع فنجان من الجوز مع ملعقة كبيرة من عسل النحل.

4- الشوكولاتة السوداء

إذا تناولتها بشكل متوازن فلن تمنحكِ الوزن الزائد بل إنها تحتوي على نسبة عالية من الماغنيسيوم المفيد لصحتك و ليكن تناولكِ لها بمقدار عشرين غراماً في اليوم الواحد.

5- العصائر الطبيعية

عند عصر الفواكه الطبيعية يجب عليكِ ألا تضيفي إليها السكر و ألا تزيلي قشورها و قلوبها لأنكِ ستقضين على الكثير من الفوائد الموجودة بها و ستخسرين الكثير من الألياف و الفيتامينات الهامة لجسمكِ و لذلك فإن تناول الفواكه على صورتها الطبيعية أفضل.

6- مثلجات الموز

ضعي ثمرتي موز في المجمد حتى تتجمدا ثم قطعيهما بإستخدام السكين ثم إضربيهما في الخلاط و تناوليها كبديل عن المثلجات الصناعية.

7- السلطة الخضراء

قومي بخلط الخضروات التي ترغبين فيها بالكمية التي تحبينها مع عصر ليمونة عليها و وضع فص من الثوم المفروم فيها ثم قلبي كافة المكونات جيداً.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى