رجيم اللوز للتخسيس

يعتبر اللوز اهم ساد للشهية طبيعي و قوي جدا و هذا ما يجعله من العناصر الهامة في الدايت طبعا دون نسيان انه منجم فوائد و اليوم على مجلة رجيم  سنقدم لكم  مقالا عن اللوز و التخسيس و الفوائد الاخرى له .

 

 فوائد اللوز العامّة

1- يحسّن اللوز من وظائف العقل، فتناول القليل منه يؤدّي إلى تحسين الذاكرة، وزيادة القدرة على التركيز، وينصح بتناوله بكميّات كبيرة من قبل الأطفال؛ بسبب تقويته للذاكرة، وتنشيطه لها.
2- يحافظ اللوز على المستوى الطبيعي للكولسترول، وذلك بزيادة مستوى “HDL” وخفض مستوى “LDL”، وذلك يساعد على الوقاية من أغلب أمراض القلب.

3- يزيد اللوز من نضارة البشرة، فتناوله باستمرار ضمن النظام الغذائي يؤدّي إلى تغذية البشرة، كما أنّ دهن الجلد بزيت اللوز يساعد في الحصول على بشرة جذابة، وصحّية.

4- يقي من الإصابة بأمراض القلب، وذلك بسبب احتوائه على دهون غير مشبعة، وعلى عنصر المغنيسيوم الضروري لتدفق الأكسجين في أنحاء الجسم، فأغلب الأشخاص الذين يصابون بنوبات قلبية، يعانون من نقص المغنيسيوم، لذا ينصح بتناول ربع كأس من اللوز يومياً، لتعويض الجسم بالمغنيسيوم.

5- يعالج جفاف الشعر، وتقصفه، وتساقطه. يحارب علامات التقدم في السن، كظهور التجاعيد، والهالات السوداء أسفل العينين، وخشونة الجلد، وجفافه، والرؤوس السوداء، والحبوب، إضافة إلى تنعيمه للجلد.

6- يقي العضلات من التشنّج، ويرخيها، ويُستخدم في علاج الفقرات، كما ويدخل اللوز في صناعة الكثير من الأدوية المتعلقة بتشنّج العضلات، وأمراض الفقرات.

لماذا اللوز مهم جدا في التخسيس

1. تناول اللّوز كلّ بضع ساعات يضمن استقرار مستويات السّكر في الدم. وعندما تكون هذه المستويات مستقرّة، سوف يعدل جسمك عن ضخّ الهرمونات التي تعزّز تراكم الدّهون. ومن المثير للدّهشة والمثبت أيضًا علميًّا أنّ تناول السّكاكر وعدم أكل أيّ شيء آخر له نفس التأثير. كلاهما يؤدّي إلى جملة من التقلّبات وخاصّة إلى رفع نسبة السّكر في الدم. هذه التقلبات ناتجة عن تدخّل الأنسولين لمواجهة الآثار السّلبية لارتفاع السّكر في الدم. وهذا يتسبّب في تخفيض مستوى السّكر في الدم ​​بسرعة عالية. بعد ذلك، تشعرين بالجوع مرّة أخرى ويمكن أن تضطرّي إلى تناول أطعمة غير صحيّة. التقاء الأنسولين مع هرمونات أخرى يؤدّي إلى تراكم الدّهون في الجسم بسبب الإحساس الدّائم بالجوع.

2. يزيد اللّوز من الشّعور بالشبع لأنّه غنيّ بالبروتين والألياف. عندما يشعر النّاس بجوع أقل عادة ما يأكلون كميّات أقل وهذا ما يسهل عمليّة إنقاص الوزن.

3. اللّوز غنيّ بالكالسيوم وأثبت في العديد من الدّراسات أنّه يساعد على التّسريع في فقدان الوزن.

الية اللوز في تخفيف الوزن و التخسيس

يصف الكثير من خبراء التغذية اللوز خاصة والمكسرات عامة بأنها أغذية “سوبر” للحفاظ على الصحة والتخسيس والنحافة. ويساعد اللوز في خفض وزن الجسم إذا تم تناوله كوجبة خفيفة حيث أنه غني بالدهون الصحية والألياف والبروتينات وذلك على عكس الأغذية الخفيفة الأخرى مثل البسكويت المليئة بالنشويات.

ويساعد اللوز أيضاً في الحفاظ على الوزن حيث أظهرت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين تناولوا 43 جراماً من اللوز المحمص والمملح بشكل خفيف يومياً لمدة شهر لم تزداد أوزانهم أبداً. وينبغي الاعتدال في تناول اللوز للرجيم وذلك لتجنب الحصول على سعرات كبيرة والاستفادة من فوائده.

اللوز يساعد في إنقاص الوزن لأنه يحتوى على نوع من الدهون لا يتم امتصاصها كاملة في الجسم وبالتالي فهي تعمل كحاجز للأنواع الدهون الأخرى وهذا يفسر لنا سبب قدرة اللوز على خفض الوزن,يعد اللوز خال من الكوليسترول وغني بالمواد الغذائية الضرورية الست وهي الألياف والمغنيسيوم والبروتين والبوتاسيوم والنحاس مقارنة مع الأنواع الأخرى من المكسرات,وقد اكدت وزارة الزراعة الامريكية على المعلومات الغذائية الاتية للوز :
يحتوي كل كوب من اللوز (143غ) على الاتى: :

السعرات الحرارية: 822
– الدهون: 70.67
– الدهون المشبعة: 5.33
– الكاربوهيدرات: 30.99
– الألياف: 17.4
– البروتينات: 30.34
– الكولسترول 0

خلطات اللوز للتنحيف

 

اللوز مع الكمون والليمون:

نضع عشر حباتٍ من اللوز في كوبٍ من الماء الساخن. نضيف ملعقةً صغيرة من الكمون، وحبة من الليمون المبشور إلى الكوب. نشرب الخليط قبل تناول الوجبة الرئيسية بثلث ساعة.

اللوز مع العسل :

ننقع حفنةً من اللوز في كوبٍ من الماء، مدّة ليلةٍ كاملة. نضيف القليل من العسل .

نتناول المزيج قبل وجبة الطعام مرةً واحدةً يومياً.

 

دراسة عن علاقة اللوز بخسارة الوزن

منع اكتساب الوزن في دراسة أجريت على الأشخاص الذين يتناولون المكسرات من قبل باحثين في جامعة لوما ليندا، واستمرت لمدة 5 سنوات، ونُشرت في عام 2017م في المجلة الأوروبية للتغذية، تبين أن الأشخاص الذين يأكلون المسكرات، ومن ضمنها اللوز بشكل منتظم، قد توقفوا عن اكتساب الوزن، وكانوا أقل بنسبة 5% من خطر اكتساب الوزن والوصول إلى السمنة، وكان عدد المشاركين في هذه الدراسة 73,000 أوروبي تتراوح أعمارهم بين 25-70 سنة

زر الذهاب إلى الأعلى