رجيم الليمون

رجيم الليمون او رجيم المشاهير من اشهر الحميات العالمية و التي غالبا ما تكون نتائجها مذهلة و على جلة سنضع لكم برنامجه اسسه و حتى سلبياته.

فوائد رجيم الليمون

يشتهر الليمون بفوائده المتعدّدة للجسم بشكلٍ عام، ويدخل في العديد من الوصفات التي تساهم في حماية البشرة وتجميلها وإعادة الصحّة للشعر والأظافر، هذا بالإضافة إلى فائدته في حرق الدهون؛ لذا فمن المتوقّع أن يكون اتباع رجيم الليمون والماء أكثر فائدة من مجرّد إنقاص الوزن، ولكن قبل البدء عليك الاحتراس من الحمضيّات التي تدخل إلى الجسم إذا كنت تمتلك معدةً حسّاسة، أو كنت تعاني من آلام في المعدة أو قرحة أو عدم انتظام في حركة القولون. ويُفضّل قدر المستطاع أن تحتوي الوجبات الغذائيّة على كميات كبيرة من البروتين النباتي مع التقليل من الحلويات والدهون، مع زيادة عدد الوجبات اليوميّة من ثلاثة إلى خمس وجبات خفيفة. وبالطبع الإكثار من الحركة والمشي قدر الإمكان.


الليمون لازاله السموم

لإنقاص الوزن، اتخذي يوما تزيلين فيه السموم لتنقية جسمك و الاستعداد للنظام الغذائي الجديد. قبل أن تبدئي في رجيم الليمون، يجب تخليص جسمك من السموم التي تعيق عمل جهازك الهضمي .. كما يجب أن تعرفي أن حرمان نفسك من الطعام يضع جسمك في حالة من القصور عن أداء وضائفه ، بدلا من تنظيفه، كما أن هذا الفعل يدفع جسمك لإنتاج المزيد من النفايات. ما يجب القيام به هو أكل الكثير من الأطعمة الطبيعية التي من شأنها أن تساعدك على عملية التخلص من السموم بالإضافة إلى شرب كمية وفيرة من المياه للمساعدة في عملية الهضم و تحفيز جسمك على عملية التنظيف عن طريق استهلاك عصير الليمون الذي تقومين بشربه في درجة حرارة الغرفة خلال النهار.عليك أيضا في يوم العدة تجنب الشاي والقهوة والكحول! بينما يمكنك شرب الشاي العشبي أو الفواكه والخضروات ..
أما في نهاية العلاج الغذائي سوف تكونين قد تخلصت من السموم بفضل الليمون ، وسوف تشعرين أنك في كامل طاقتك ، و تكونين قد فقدت من 500 غرام إلى 1 كجم (اعتمادا على وزنك وشكل جسمك ).

فوائد الليمون

– يعطي شعور اليقظة والنشاط

كشف باحثون في جامعة North Carolina في الولايات المتحدة أن الليمون يتميّز بقدرته على زيادة تدفق الأكسجين إلى خلايا الدماغ، مما يزيد من شعور اليقظة والنشاط في الصباح بشكل يشابه مفعول القهوة. دراسات أخرى عديدة حول العالم بيّنت أن الليمون ينشط الدماغ ويساعد في القدرة على التركيز.

– يجعل بيئة الجسم قلوية

على الرغم من مذاقه الحامضي، يعتبر الليمون من أهم الأغذية التي تجعل بيئة الجسم قلوية. تقاس درجة حموضة الجسم بمقياس يدعى pHوالتي حددت درجته المثالية في الجسم بين 7.35 و7.45. فإذا أخذنا بعين الإعتبار أن pH7 تدل أن درجة حموضة الدم متعادلة، وأنه عندما يكون مستوها أقل من 7 تكون بيئة الدم قلوية وأعلى من 7 حامضية، يتبيّن لنا أن درجة حموضة الجسم المثالية تميل إلى القلوية لأنها أعلى من 7 بقليل.

– يحتوي على قيمة غذائية عالية

فضلا عن فيتامين C، يحتوي الليمون على عدد من المعادن الهامة مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور

– يساعد على التحكم بالوزن

قد تكون قد لاحظت أن شرب الماء مع قطع الليمون يكبح الشهية ويسبب في تناولك كمية أقل من الطعام بسبب ألياف “بكتين” الموجودة في الليمون والتي تساهم في الشعور بالشبع.

حميات الليون المتعددة

رجيم الماء والليمون

إنّ الهدف من رجيم الماء والليمون هو الاستفادة القصوى من مكوّنات الليمون؛ لذا ستكون طريقة تحضير العصير كالتالي:

احصلي على كيلو غراماً من الليمون الأصفر ذي الحبّات اللامعة والقشرة الخفيفة. قومي بعصر الليمون في وعاء مع الاحتفاظ بالقشر.

بعد الانتهاء من العصر قومي بغلي كميّةٍ من الماء في إناء، وضعي قشر الليمون فيها، واتركيها لمدّة نصف ساعة، ثمّ تخلّصي من القشور، وأضيفي إلى الماء عصير الليمون المجهّز مسبقاً. صبّي عصير الليمون والماء في زجاجات، وأحكمي إغلاقها واحتفظي بها في الثلّاجة. استخدمي عصير الليمون المجهّز قبل كلّ وجبة بمدّة ربع ساعة، ويفضّل ألّا يكون محلّىً أو تتمّ تحليته أولاً بملعقة صغيرة من العسل الأبيض.

قد يضيف البعض إضافاتٍ أخرى إلى المزيج مثل: عصير البرتقال الطازج الذي تتمّ إضافته إلى المشروب قبل كلّ وجبة، أو يتمّ غلي الكمون، ثمّ يُضاف إلى قشر البرتقال ويصفّى الماء قبل أن يضاف إليه العصير.

رجيم الليمون والبرتقال والماء المغلي :

المقادير :

ليمونة واحدة

برتقالة واحدة

ماء للغلى

الطريقة:

1 تقطع اليمونة و البرتقالة الى أربع قطع

2 تضاف المكونات لبعض الماء المغلي

3 يشرب العصير كله

4 تعاد العملية كل يوم

قشر الليمون للتخسيس

يغسل كيلو من الليمون ويعصر ثم يوضع في زجاجة ويترك في وعاء مع قشر الليمون الضروري للرجيم.

في قدر تغلى كمية وافرة من المياه، يوضع في داخلها قشر الليمون وتترك لمدة 30 دقيقة. بعد ان تبرد المياه يخلط عصير الليمون مع هذه المياه وتوضع في زجاجة في الثلاثة.

للحصول على افضل النتائج وخسارة الوزن الزائد، قومي بتقليل وجباتك وتناول 4 وجبات خفيفة كل يوم. قبل البدء بتناول وجبتك بفترة ربع ساعة اشربي كوبًا من عصير الليمون الذي سيساهم في حرق الدهون المتراكمة والمكدسة في الجسم.

طريقة سهلة وبسيطة لا تتطلب منك الكثير من الجهد والتعب ستوقيك من الوزن الزائد وتدفعك الى خسارة الوزن.

 خلطة الكمون والليمون

عصير ليمونة واحدة.
كوب من المياه الساخنة.
ملعقة وربع من الكمون وهو نوع من البهارات.

طريقة عمل خلطة الكمون والليمون

اخلطي هذه المكونات واشربي من هذا العصير قبل كل وجبة.

بعد شهر تقريبًا ستلاحظين الفرق الكبير وستخسرين 4 كيلو في الشهر الواحد.

 فوائد عصير الليمون لتخفيف الوزن :

1 – تقوية جهاز المناعة

2 – يساعد الجهاز الهضمي

3 – يساعد في إزالة السموم من الجسم

4 – يساعد في تقليل الرغبة الشديدة في الجوع

5– يروي العطش أفضل من عصير الفاكهة أو المشروبات الغازية التجارية

6- يحتوي عصير الليمون على فوائد عديدة ، واهمها ببإعتباره مصدر جيد للفيتامين C . فإن حوالي مائة غرام من الليمون يحتوي على حوالي 88٪ من كمية فيتامين C الموصى بها يوميا ، مع 30 سعر حراري فقط . كما يحتوي الليمون أيضا على كميات صغيرة من الحديد والكالسيوم وفيتامين B6 .

7- عصير الليمون و الماء هو وسيلة جيدة جدا لزيادة السوائل في الجسم دون الحاجة إلى العصائر أو المشروبات الغازية ، والتي يمكن أن تحتوي على كميات كبيرة من السكر والسعرات الحرارية الزائدة . وغالبا ما يقدم عصير الليمون مع الماء مجانا في المطعم ، لذلك يرشح شرب عصير الليمون كوسيلة رائعة في نظامك الغذائي دون انفاق المال على غيره من المشروبات .

8- عصير الليمون هو إضافة مغذية ولذيذة إلى وجبات الطعام أو المشروبات ، ولكنها تعمل المعجزات بخفض أو حرق الدهون

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى