رجيم الماء الدافئ للتخسيس

رجيم الماء الدافئ للتخسيس واحد من الأنظمة التي انتشرت في الآونة الأخيرة من التخلص من الوزن الزائد ونظراً لوجود العديد من متابعينا يرغبون في التعرف عن قرب على هذا النظام يقدم فريق عمل مجلة رجيم كل المعلومات المتعلقة بهذا النظام تفصيلياً عبر السطور التالية.

رجيم الماء الدافئ للتخسيس

الماء الدافئ

يفضل العديد من الأشخاص تناول المياه المثلجة أو الباردة بالأخص في فصل الصيف حيثما يشعر الكثيرون بالحر الشديد مما يجعلهم يفضلون تناول المياه الباردة لكي تشعرهم بمزيد من البرودة، ولكن المياه البارد له الكثير من الأضرار المتاعب الذي يعاني منها الأشخاص التي تختار تناول المياه البارد، وبل أن البعض منهم يشعر بهذه المتاعب على المدى البعيد خاصة بالجهاز التنفسي والتهاب اللوزتين والحلق على المدى القريب، كما أن الماء البارد له تأثير قوي على الكبد والكلى، فدائماً تكون درجة حرارة الجسم من الداخل مرتفعة وعندما تتعرض الأعضاء لدرجة حرارة منخفضة مفاجئة فهذا له تأثير ملحوظ على نشاطها بصورة سلبية.

رجيم الماء الدافئ للتخسيس

يعتبر رجيم الماء الدافئ من أحد الوسائل التي تساعد على فقدان الوزن ولا يشترط أن يتم مزج الماء الدافئ مع أي من المواد الغذائية، ولا يتم استخدامه مع أي نظام غذائي خاص بالمياه مثل اتباع الحميات التي تعتمد على الماء البارد أو أنظمة الماء والليمون، يتبع الكثير من الأشخاص رجيم الماء الدافئ الذي يعمل على تحفيز عملية التمثيل الغذائي وبالتالي يقوم بفقدان الوزن بشكل طبيعي وصحي وآمن.

ما هو رجيم الماء الدافئ؟

يساعد شرب الماء الدافئ على حرق دهون الجسم خاصة منطقة البطن “الكرش”، حيث يوصي البعض من خبراء التغذية المشهورين بتناول 7 إلى 8 أكواب من الماء يومياً على الريق للحفاظ على صحة الإنسان، ويتمثل رجيم الماء الدافئ في تناول كوب من الماء الدافئ على الريق لأنه يساعد على أن تقوم خلايا الجسم بعملياتها اليومية بنشاط وصحة.

حيث أن الماء الدافئ يساعد على عدم الشعور بالجوع وبالتالي يعمل على سد الشهية وهذا يساهم في خفض السعرات الحرارية الذي يمكن أن يتناولها على مدار اليوم.

تتركز خطة رجيم الماء الدافئ على شرب كمية من الماء الدافئ يمكن أن تكون نصف كوب أو كوب كامل من الماء الدافئ على الريق وقبل تناول الوجبات الرئيسية اليومية، ولابد من أن تكن الماء بدرجة يمكن تحمل شربها فيما يعني أن تكون 50 درجة مئوية.

رجيم الماء الدافئ للتخسيس

فوائد تناول الماء الدافئ للتخسيس

تحتوي الماء الدافئ على الكثير من الفوائد الذي يستفيد منها الشخص خلال فترة التخسيس، كما أن الماء بوجه عام لها الكثير من الفوائد الذي يستفيد منها الجسم لذا ينصح كافة الأطباء بالإفراط في تناول المياه، وسوف نوضح لكم بالنقاط التالية فوائد الماء الدافئ وهي:

  • يعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي وبالتالي يقوم بنقص الوزن، ويفضل أن يتم تناول كوب من الماء الدافئ مع إضافة ملعقة واحدة من عصير الليمون وتناوله في الصباح فور الاستيقاظ، لأنه يحفز فرص تناول كمية قليلة من السعرات الحرارية باليوم ويقلل من الشعور بالجوع.
  • يساعد الماء الدافئ على التخلص من رواسب الدهون المتراكمة بالجسم مما يجعله مهم جداً لخسارة الوزن.
  • أيضا تناول الماء الساخن يعمل على زيادة الأيض وبالتالي يتسبب في حرق الكثير من السعرات الحرارية بشكل سريع وأكثر فاعلية.
  • يجعل الشخص يشعر بالشبع وامتلاء المعدة خاصة إذا تم تناوله قبل الوجبات بربع ساعة، مما يقلل من تناول كم كبير من الأطعمة ويسد الشهية ويجعل الجسم يكتسب سعرات حرارية منخفضة.

ما هي فوائد شرب الماء الدافئ للجسم؟

تحتوي الماء بوجه عام على العديد من الفوائد لجسم الإنسان لذلك ينصح الأطباء بتناول الماء بكثرة لأنها تحتوي على المعادن والفيتامينات ويعمل على ترطيب الجلد، ولكن البعض يعتقد أن فوائد الماء البارد تختلف عن الماء الدافئ ومن أبرز فوائدها ما يلي:

  • تناول الماء الدافئ على الريق يساعد على تخلص الجسم من السموم وتجعل الجسم مليء بالنشاط والحيوية لذلك ينصح بتناوله يومياً.
  • في حال تم تناول الماء الدافئ في الصباح على الريق فهي تزيد من عملية الأيض التي يقوم بها الجسم والتي تعمل على حرق كمية كبيرة من الدهون المتراكمة بالجسم وبالتالي يحدث خسارة بالوزن.
  • عند تناول كميات كبيرة من الماء تقوم بدورها على تنشيط الجسم بشكل عام، وأيضاً تجعل البشرة نضرة ورطبة طوال الوقت.
  • تساعد على تنظيم عملية التمثيل الغذائي وتعمل على التخلص من الفضلات الضارة بشكل آمن ومستمر، كما أن الإمساك يكون نتيجة لجفاف الجسم وقلة نسبة الماء، لذلك ينصح الأطباء بشرب كميات كبيرة من الماء يومياً.
  • تناول الماء يساعد على علاج إضطرابات الأمعاء.
  • يساعد على علاج الأنيميا وفقر الدم وأمراض أخرى.
  • يقل الشعور بآلام الجسم لدى الأشخاص التي تعاني من الأمراض المزمنة مثل الأعصاب وأمراض المفاصل والعظام والتهابات المفاصل الروماتيزمية.
  • للماء دور فعال على تطهير الجهاز الهضمي، كما أنها تمده بالطاقة وتساهم في تحسين عملية الهضم وتمنع من الإمساك نظراً أنها تقوم بتليين الأمعاء.
  • شرب الماء يعمل على تنقية وحماية الجهاز المناعي من الفضلات والسموم التي تتراكم به.
  • يقلل من التهابات الحلق واللوزتين وتوقف السعال، وتعالج الربو وأمراض الجهاز التنفسي ومشكلات الحلق.
  • تقتل الماء السموم وتقوم بإصلاح خلايا الجلد وتحافظ على مرونتها مما يعمل على تقليل التعرض لظهور علامات الشيخوخة المبكرة.
  • تعالج الماء مشكلات الأذن والحنجرة والعينين.
  • تخفف من نسبة الحموضة العالية في المعدة والتهاب غشاء المعدة، فلها دور مهم وكبير لتقليل الشعور بآلام الصداع النصفي.
  • تساعد على تنشيط الدورة الدموية وارتخاء عضلات البطن، من خلال دعم الماء لتدفق الدم بصورة ممتازة وأفضل.
  • تمنع الماء الشعور بألم الرأس والصداع وتزيد من نشاط الجسم.

ما هي أضرار رجيم الماء الدافئ للتخسيس؟

عندما تختار أن تقوم بالالتزام برجيم الماء الدافئ لإنقاص الوزن يجب أن تقوم بتنفيذه بطريقة سليمة وصحية، ولكن ينبغي على الشخص أن لا يتناول المياه وهي ذات درجة حرارة مرتفعة بل يجب أن تكون دافئة يمكن أن يتحمل تناولها.

في حال كانت الماء الساخن أقل من درجة حرارة الجسم فهي في تلك الحالة تعمل كمطهر قوي وفعال للجسم وبالتالي تقوم بتخليص الجسم من السموم بصورة طبيعية، فقط يجب أن تكونوا حذرين من أن تبرد المياه ويجب أن يتم تناوله في فترة تبلغ 10 دقائق فهو يجعلكَ تحصل على نتائج مذهلة.

لا يجوز الإفراط في تناول الماء الدافئ حيث أن الحد الأقصى لتناولها 5 أكواب على مدار اليوم وهذا يساعد بأن تحصل على نتائج فعالة وملحوظة، ولكن يكون من الأفضل أن يتم تناول كوب الماء الدافئ قبل تناول الوجبات الرئيسية الثلاثة لمساعدة عملية الهضم.

نصائح تهمك لنجاح رجيم الماء الدافئ

لكي ينجح معكم رجيم الماء الدافئ يجب أن يتم استخدامه بطريقة صحيحة وسليمة، فيكون من الأفضل إذا تم تناول كوب من الماء الدافئ على الريق وقبل الفطور بـ 10 دقائق فهذا يساهم في نجاح رجيم الماء، بجانب أن تأخذ الوقت الكافي لتناول الماء الدافئ خاصة في الصباح، كما أن تناول قبل وبعد أخذ الحمام يجعلكَ تحصل على نتائج متميزة فهم صحي ومفيد ويساعد على تعديل درجة حرارة الجسم، حيث أن بعض السيدات تفضل أخذ حمام دافئ هو المناسب لهذا النوع من أنظمة الرجيم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى