انظمه برامج رجيم

رجيم الماء فقط بين محاسنه و مساوئه

رجيم الماء فقط لمدة 3 أيام، هو شيء جديد، تم إنشاؤه في 1980 من قبل شخص غير معروف، ولا يزال يستخدم في كثير من الأحيان اليوم. ويهدف هذا النظام الغذائي لاستخدامه في تحقيق فقدان الوزن على المدى القصير. حيث ينبغي ببساطة عدم شرب شيء سوى الماء لمدة ثلاثة أيام.

رجيم الماء فقط لمدة 3 أيام يجب تطبيقه على عدة فترات متقطعة، يعني مرة شهريًا، ولا يزيد عن ثلاثة أيام في المرة الواحدة. إن اتباع ريجيم الماء ليس عادة جيدة بالنسبة إلى بعض الأفراد، حيث من المرجح جدًا أن تستعيد كل الوزن المفقود عند العودة لنظام الأكل العادي.

ريجيم الماء فقط لمدة 3 أيام أيضا ليس لأولئك الذين يعانون من امراض خطيرة أو من خرجوا من أي نوع من الجراحة. هناك مخاطر عدة منها نقص الفيتامينات التي يمكن أن يؤدي إلى انهيار العضلات، ويسبب مضاعفات السكر في الدم، كما قد يؤدي إلى مرض السكري أو الجفاف. كما يؤدي اتباع نظام غذائي المياه أيضًا إلى الرغبة في التبول المتكرر.

فعالية رجيم الماء فقط

وفقًا لمعهد أبحاث فإن له تأثيرًا نفسيًا على المدى الطويل، وقد ادعى رجل في منتصف العمر من ولاية أريزونا أنه يخسر ما يقرب من 10 أرطال شهريًا باستخدام ريجيم الماء لمدة 3 أيام شهريًا بالتزامن مع تناول الطعام الصحي وممارسة ما تبقى من هذا الشهر. من خلال دمج ريجيم الماء لمدة 3 أيام، وأشار بعض الأفراد أنهم فقدوا 50-70 رطلاً  في سنة واحدة. وفقا لعيادة كليفلاند، يتم رفض المفهوم الكامن وراء ريجيم الماء لمدة 3 أيام إلى حد كبير من قبل الأطباء وأخصائيي التغذية، حيث أسفرت الدراسات من جمعية القلب الأمريكية أن الوزن لا يمكن أن يمنع من التخلي عن الطعام. معارضو هذا النظام الغذائي يجدون أن الغذاء ضروري لإنقاص الوزن.

هل رجيم الماء فقط جيد لنقصان الوزن؟

هناك نوعان من الوجبات الغذائية: صحية وغير صحية. اتباع نظام غذائي جيد يساعدك على تبني أسلوب حياة أكثر صحة، ويحفظ لك نشاطا معتدلاً، وليس قطع ما تحتاجه من المواد الغذائية الأساسية. قد يعد رجيم الماء بنتائج سريعة و لكن في حالة إنتهاء الرجيم قد تعود إلى وضعك السابق بسرعة فتحتاج إلى اتباع نظام غذائي مختلف عن رجيم الماء.

ما هو ريجيم المياه؟

إنها واحدة من أحدث الاتجاهات لاتباع نظام غذائي، مع بعض الاختلافات الكثيرة غير أنها مشتركة في شيء واحد: أنها شديدة. أنت لا تأكل وتشرب الماء فقط. ريجيم المياه يجبرك على شرب الماء لبضعة أيام، ولكن يمكنك إضافة الفواكه والخضروات مرة واحدة في حال بدأت به. بعض أنظمة الريجيم المائية الأخرى تتيح لك الحصول على التفاح مع الماء.

5 أعشاب للتخسيس رائعة جداً و فعالة
ليلى علوي نجحت في التخسيس و نالت الشهرة

ما هي مخاطر اتباع نظام ريجيم الماء؟

عندما يكون العنصر الرئيسي الخاص بك هو الماء، فإن جسمك يفقد العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها. النتيجة على المدى القصير هو أنك ستفقد الكثير من الوزن، وسيكون معظمه من المياه وليس الدهون، وستفقد المزيد من العضلات مقارنة بالأشخاص الذين يتبعون نظام تخفيض السعرات الحرارية الموصى بها من 500-800 سعرة حرارية يوميًا. وهذا يعني أن [مرة واحدة خارج ريجيم المياه] سيتوجب عليك تناول الطعام أقل بكثير [للحفاظ على فقدان الوزن] لأن معدل التمثيل الغذائي الخاص بك قد انخفض بشكل كبير.
وإذا كنت لا تحصل على ما يكفي من الماء أثناء الصيام، فهذا يعرضك لخطر الآثار الجانبية مثل الجفاف، والذي يمكن أن يؤدي إلى الدوخة، والإغماء، والإمساك، والصداع، وهذا غيض من فيض.

ماذا عن اتباع ريجيم الماء البارد؟

في الواقع في هذا الرجيم لا توجد قيود على ما تأكله، والشرط الوحيد هو أن المياه يجب أن تكون باردة عند شربه. الجسم يحرق السعرات الحرارية الزائدة عند تسخين الماء المثلج لدرجة حرارة الجسم الطبيعية من 98.6 درجة. (وبرودة الماء والمزيد من حرق السعرات الحرارية). شرب الكثير من الماء أيضا يشعرك بالشبع لفترة أطول، ويجعلك أقل ميلا إلى وجبة دسمة.

مع حبنا لك نتمنى لك في موقع رجيم سريع حياة صحية و غذاء صحي و سعادة دائمة، نرجو مشاركة مقال تخسيس البطن بالأعشاب مع أصدقائك و عائلتك من أجل صحتهم و سعادتهم عن طريق الأزرار أدناه.

اظهر المزيد