انظمه برامج رجيم

رجيم الماء السهل

الماء هو عنصر أساسى فى الحياة بل هو عصب الحياة ، وبه القوام الأساسى لجسم الانسان ، جميعنا يعرف فائدة الماء ، ولكن هل تعرف أنه بإمكانك أن تخسر الوزن الزائد الذى يزعجك عن طريق الماء ، نحن ندعوك أن تواصل القراءة لتعرف كيف تخسر الوزن الزائد عن طريق الماء

رجيم الماء

  • يعتمد الرجيم على الماء بشكل أساسي وهذا ما يجعل منه خطيراً والقليل من يقدر على اتباعه وتحمله، ويرتكز على ملئ المعدة بالماء فقط مما يمنح الجسم الشعور بالشبع دون الحاجة إلى تناول الأطعمة، بالإضافة إلى أنه يمكن وضع قطع من الفواكه والخضروات في الماء وتركها لبضع ساعات للحصول على المواد الغذائية الموجودة فيها لتعوض الجسم المعادن والفيتامينات التي يفقدها باتباعه هذا الرجيم، وهنا تكمن الخطورة حيث أنه لا يمكن تعويض الكميات التي يفقدها الجسم كاملة وبالتالي فإن ذلك يؤثر سلباً على الصحة.
  • هناك بعض السيدات التي تقوم باتباع رجيم الماء وتنجح في ذلك ويعود السبب بإشراف طبيب أو أخصائي تغذية على صحة الجسم قبل وأثناء اتباعه، وذلك لأنه لا يمكن اعتماد الرأي الشخصي في خوض مثل هذه التجربة.

أضرار رجيم الماء

  • يتعرض جسم الأشخاص الذين يتبعون رجيم الماء إلى فقدان العناصر الغذائية المخزنة في الجسم وكذلك فقدان الماء من الجسم وليس الدهون.
  • إنّ عدم تزويد الجسم بكمية مناسبة من المواد الغذائية التي يحتاجها يومياً تعرضه للدوخة والغثيان وقد يصاحب ذلك صداعاً مستمراً.
  • يؤدي إتباع رجيم الماء إلى فقدان الكتلة العضلية بدلاً من حرق الدهون، أي أن الهدف من اتباع رجيم الماء لم يتحقق.
  • انخفاض معدل عملية الأيض في الجسم بسبب عدم تناول الطعام.

إرشادات لاتباع رجيم الماء

  • لا شك أن الجسم بحاجة لكميات كبيرة من الماء حيث يساعد ذلك في التخلص من السموم والترسبات الموجودة في الجسم ولكن يجب أن يكون هناك بعض الوجبات التي تقي الجسم من أي مضاعفات.
  • إنّ شرب كمية مناسبة من الماء إضافةً للوجبات يساعد على زيادة الشعور بالشبع مما قد يساعد في تقليل الوزن، دون اعتماده بشكل أساسي.
  • قد يساعد شرب كميات كافية من الماء خلال اليوم في منع تراكم الدهون وتقليل كميتها في الجسم، كذلك قد تساعد في منع تكوّن الكرش.

 توضيح

هناك دراسة اثبتت ان شرب 500 مللي لتر من الماء البارد رفع معدل الأيض الغذائي بنسبة 30% لمدة 30-40 دقيقة . و هو ما يعادل 24 سعر حراري. و لكن دراسة اخرى في سنة 2006 اكدت ان شرب 500 مللي لتر من ماء درجة حراراته 3 درجات مئوية لم يزد من الايض الغذائي الا بنسبة 4% لمدة 60 دقيقة. و بما انك مفترض ان تشرب من 2.5 الى 3.5 لتر يوميا , فأن كمية السعرات الحرارية التي تحترق من شرب الماء شئ خارج سيطرتك و يجب ان تدعه لظروفه . لا اعتقد ان هناك شخص قادر على شرب 3 لتر من المياة المثلجة كل يوم.

الحاجة الى طعام بالرغم من ان المشكلة هي جفاف الجسم . لذلك يمكنك شرب المياة عند الشعور بالجوع لضمان الالتزام بالرجيم لاطول فترة ممكنة.

الاكثار من الماء يجعلك اكثر رشاقة ايضا . لأن عندما يرتوي الجسم , يرسل المخ اشارات للجسم بصرف الماء القديم الزائد , و بالتالي يبدو جسمك اكثر رشاقة ! نعم هذه عكس ما تتوقعه , شرب المياة يؤدي الى صرف المياة الزائدة من الجسم.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: