رجيم سريع لإنقاص الوزن مطلب الكثير و على مجلة رجيم سنقدم لكم مجموعه للحميات سريعه المفعول و السريعه اختر منها ما يناسبك .

نصائح لإنجاح الريجيم

يجب قبل أن تقرري ممارسة الريجيم أن تبتعدي نهائياً عن تناول العصائر المحلاة التي يتم شرائها من المحلات وتناول العصائر الطبيعية دون إضافة سكر. ينصحكِ خبراء الرشاقة بعدم تناول وجبة العشاء قبل النوم مباشرة وترك ساعتين على الأقل قبل النوم لتجنب بروز البطن. لا تناولي طعامًا ازائدًا بل حددي الطبق الذي تتناولي فيه الطعام يوميًا و لا تعيدي ملأه مرة أخرى مما يساعد على تقليل كميات الطعام بشكل كبير. إحرصي على ممارسة الألعاب الرياضية لتجنب الوخم والكسل لمدة نصف ساعة بعد تناول وجبة الإفطار بثلاثة ساعات. أخيراً إبتعدي تماماً عن تناول المقليات التي تزيد الوزن بشكل ملحوظ.

  رجيم 15 يوم

ريجيم الاسبوع الأول

جئنا لكِ بريجيم الاسبوع الأول لتختاري منه ما يناسبك من أطعمة تساعدِك على فقدان الوزن. إحرصي على عدم إنقاص الوجبة أو زيادتها فقط تناوليها كما هي.

وجبة الإفطار

وجبة الإفطار هامة جداً لنشاط الجسم وحيويته. تناولي بولة متوسطة الحجم من الروب أو الزبادي، مع ثلاث ملاعق كبيرة من الشوفان وملعقة عسل نحل أو كمشة كرز أو توت. يمكنك أيضاً تناول بيضتين مسلوقتين ونصف رغيف من الحبوب الكاملة أو كوب شاي بدون سكر مع قطعة من الجبن القريش وحبة طماطم ونصف رغيف.

وجبة الغداء

إحرصي على أن يكون طبق السلطة هو طبقكِ الرئيسي على مائدة الغداء. اجعلي طبق الخضار السوتيه يحظى بقبولك في معظم وجباتك. يمكنكِ تناول ثلاث ملاعق من الأرز مع إضافة 5 ملاعق من الفاصوليا الخضراء أوالخضار الذي تفضلينه. تناولي طبق سلطة خضراء بأي كمية ترغبين بها بالإضافة إلى طبق شوربة خضار مضاف إليه قطعة من اللحم المشوي. يمكنكِ أن تختاري ثلاث ملاعق من المكرونة المسلوقة دون صلصة مع طبق شوربة و قطعة من اللحم المشوي. يمكنكِ أن تختاري أيضاً ثلاث ملاعق كبيرة من الأرز مع طبق الشوربة المفضل لديكِ وصدر دجاجة مشوية او مسلوقة وبالطبع طبق السلطة الخضراء.

وجبة العشاء

تناولي خلال وجبة العشاء نصف رغيف من الخبز الكامل مع 5 ملاعق من الفول بزيت الزيتون مع 50 جرام من الجبن القريش مع كوب لبن خالِ الدسم. من الممكن إختيار نصف رغيف من الخبز مع بيضة مسلوقة وجبن قريش وكوب لبن خالي الدسم أو علبة تونة بدون زيت مع طبق سلطة خضراء.

ريجيم الاسبوع الثاني

الأسبوع الثاني مهم للاستمرار في تخفيف الوزن. لذا فله بروتوكول مختلف عن الأسبوع الأول ويجب تنفيذه بعناية وستلاحظين الفرق بعده.

وجبة الإفطار

إبدأي يومك بتناول الماء أو عصير الليمون بالنعناع دون إضافة سكر. استريحي ساعة ثم تناولي كوباً من حليب خالي الدسم و 7 تمرات. أو بولة من الروب مع ملعقة صغيرة قرفة و5 حبات جوز أو 6 ملاعق فول بزيت زيتون مع نصف رغيف كامل.

وجبة الغداء

تتضمن طبق جانبي وطبق رئيسي. يحتوي الطبق الجانبي على طبق كبير من السلطة الخضراء مع قليل من الملح والفلفل والكمون والليمون و زيت الزيتون. بجانب هذا الطبق شوربة الخضار أو الشوفان و واحدة سمبوسك خضروات مطهية بالفرن بدون زيت. بعد ذلك، تناولي الطبق الرئيسي الذي يحتوي على شريحة من السمك أو صدر من الدجاج منزوع الدهن بالفرن مع نصف كوب من أرز بني.

وجبة العشاء

يمكن تناول وجبة خفيفة عبارة عن عدد الثمرات التي تريدينها من التفاح و البرتقال و الكيوي مثلاً. يمكنك أيضاً إختيار طبق كبير من البطيخ المقطع أو كوب من الزبادي قليل الدسم أو فنجان من الشاي الأخضر. حضري الطبق الرئيسي الذي يحتوي على بيضتين مسلوقتين مع نصف رغيف من الخبز البني أو قطعة كبيرة من الجبنة القريش منزوعة الدسم مع حبة طماطم واحدة أو خيار.

رجيم الموز والماء

المكونات المطلوبة

ثلاث حبات من الموز. ثلاثة أكواب من الحليب خالي الدسم. كمية مناسبة من الماء.

الطريقة تناول ثلاث حبات من الموز يوميًّا جنبًا إلى جنب، وشرب ثلاثة أكواب من الحليب خالي الدسم، مع ضرورة الحرص على تقسيم هذه الكمية من الموز والحليب على الوجبات الأساسية الثلاثة، بالإضافة إلى ضرورة شرب كميات وفيرة من المياه بين كل وجبة وأخرى.

شروط رجيم الموز والماء

الامتناع التام عن تناول المأكولات المالحة، وكذلك المشبعة بالدهون، بالإضافة إلى المقالي قبل اتباع هذا النظام بأسبوع واحد على الأقل وخلال اتباعه أيضًا.
الحرص على تناول كميات وفيرة من المياه، خاصًة عند شعور الإنسان بالجوع والعطش.
الحرص على تناول وجبة العشاء قبل الساعه الثامنة مساءً. الحرص على الذهاب إلى الفراش قبل منتصف الليل، والسبب في ذلك يعود إلى أنّ النوم المبكر يساعد في الحصول على نتائج أفضل.
تناول الموز الطازج فقط، وتجنب المعلّب أو المجفف؛ لأنّ ذلك سيُخل تمامًا بالنظام الغذائي المتبع.

رجيم التفاح و الماء و خسارة 5 كيلو في اسبوع

اليوم لأول

الفطور:التفاح.
الغداء: التفاح.
العشاء:التفاح.
شرب ما لا يقل عن2 لترمن الماء يوميا.

اليوم الثاني

الفطور:التفاح.
الغداء:خس مع الليمون أو الخل، والجبن، وبعض الملح، 2 لتر من الماء خلال النهار.
العشاء:التفاح.

اليوم الثالث

الإفطار: قطعة من الخبز، شريحة من اللحم وتفاحة.
غداء: الخس مع الجزر والبصل.
العشاء:التفاح

اليوم الرابع

الإفطار: قطعة من الخبز ، شريحة من لحم العجل وتفاحة.
الغداء:سلطة الخضار والبطاطس مع سمك التونة والليمون.
العشاء:الحبوب والحليب الخالي من الدسم.

اليوم الخامس

الفطور:تفاحة والبيض المقلي وشريحة من الخبز.
الغداء:سلطة الخضار النيئة واللحوم المخبوزة في الفرن.
العشاء:التفاح.

اليوم السادس و السابع

مثل اليوم الاول و الثاني .

رجيم البرتقال

اليوم الأول

وجبة الإفطار: تناول 2 كوب من عصير البرتقال الطازج غير محلي يجانب شريحة من الخبز الأسمر وبيضة مسلوقة.

وجبة إضافية: تناول كوب من السناك الخفيف مع عصير البرتقال الطازج الغير محلي.

وجبة الغداء: تناول كمية من ثمار البرتقال بجانب شريحة من الخبز الأسمر والجبن القريش,

وجبة إضافية: تناول ربع من الدجاج المشوي أو المسلوق.

وجبة العشاء: تناول كوب من عصير البرتقال الطازج الغير محلي بجانب ربع من الخبز الأسمر.

وجبة قبل النوم: تناول ثمرة من البرتقال.

اليوم الثاني

وجبة الإفطار: تناول كوب من عصير البرتقال وعلبة من الزبادي الخالية من الدسم.

وجبة إضافية: تناول كوب من عصير البرتقال الغير محلي.

وجبة الغداء: تناول ثمار البرتقال بجانب بيضة مسلوقة وربع من الخبز الأسمر.

وجبة إضافية: تناول شرائح من البرتقال.

وجبة العشاء: تناول علبة من التونة بمحلول مائي مصفاة جيدا, بجانب طبق من السلطة.

وجبة قبل النوم: تناول كوب من عصير البرتقال الغير محلي.

شاركها.