انظمه برامج رجيم

رجيم في اسبوع للتخلص من 5 كيلو

رجيم في اسبوع ،تبحثين عن نظام غذائي سريع وفعال وفي نفس الوقت صحي ،مقالتنا اليوم تتحدث عن رجيم سريع وفعال جدا وآمن في نفس الوقت وقد ثبتت فاعليته ونجاحة في التخلص من الوزن الزائد.

الكثيرات من الفتيات والنساء ترغب في اتباع نظام غذائي سريع حتي لا تصاب بالملل ، وفي العادة تتبع الكثير من الفتيات الرجيم السريع في حالة اقتراب المناسبات.

رجيم في اسبوع هو نظام غذائي صحي يعتمد علي تقليل كمية الطعام المتناول من أجل التعود علي تناول كمية قليلة من الطعام وبالتالي يحصل الجسم علي كمية قليلة من السعرات الحرارية ومن الدهون.

نصائح هامة عند اتباع رجيم في اسبوع:

1- الماء عنصر أساسي وضروري ولا غني عنه في أي نظام غذائي، ينثصح الكثير من الأطباء بضرورة تناول ما لا يقل عن عشرة أكواب من الماء.

الماء يعطي الاحساس بالشبع لفترات طويلة جدا مما يقلل كمية الطعام المتناول ، الماء أيضا من بين فوائدة اعطاؤ الجسم النسبة المطلوبة من الترطيب ولذلك يحمي الجسم من الاصابة بالجفاف.

2- لابد من الامتناع التام عن تناول المشروبات الغازية، المشروبات الغازية تحتوي علي المواد الضارة التي تضر بالصحة العامة بالاضافة الي تسبب المشروبات الغازية في دهون البطن وظهور لاكرش كما أن المشروبات الغازية تسبب هشاشة العظام.

3- يمكنك تناول ما تريدين من المشروبات الطبيعية ولكن لا تضيفي السكر اليها.

4- لابد من الامتناع التام عن تناول الحلوي لأنها تحتوي علي المزيد من السعرات الحرارية والدهون التي يقوم الجسم بتخزينها.

5- يجب الاكثار من تناول الخضروات بجميع أنواعها خلال الوجبات الأساسية، الخضروات تساعد كثيرا علي التخلص من الوزن الزائد لأنها تحتوي علي الألياف الغذائية التي تساعد بشكل كبير جدا علي التخلص من الدهون وتعطي أيضا الاحساس بالشبع لفترات كبيرة جدا.

6- الفاكهه  أمر لا غني عنه خلال فترة الرجيم ، الفواكه بجميع أنواعها فيما عدا الموز والمانجو والعنب يمكنك تناولهما ولكن بشرط تناول كمية قليلة من تلك الأنواع لأنها تحتوي علي كمية كبيرة من السعرات الحرارية والدهون.

7- احرصي علي تناول الأعشاب الطبيعية، الأعشاب الطبيعية بمثابة السحر وبصقفة خاصة من أجل االتخلص من دهون البطن ودهون الكرش والأرداف.

تحتوي الأعشاب الطبيعية علي نسبة عالية من المواد الفعالة في تنيط عملية الهضم وبالتالي تساعد كثيرا علي التخلص من الوزن الزائد .

الأعشاب الطبيعية تساعد علي تعزيز قدرة الجسم علي حرق المزيد من الدهون لأنها تعمل علي تنشيط الحرق في الجسم.

8- لابد من المتابعة والمداومة علي البرنامج طول فترة الأسبوع ولابد من توافر العزيمة والاصرار للتخلص من الوزن الزائد.

9- يمكنك تناول كوب من الزبادي خلال برنامج رجيم في اسبوع ،الزبادي المضاف اليه الليمون أثبت النجاح والفاعلية في التخلص من الوزن الزائد لاحتواء الليمون بصفة خاصة علي المواد الفعالة في حرق دهون البطن.

برنامج رجيم في اسبوع:

Diet in a week

وجبة الفطور ، ثابتة خلال الأسبوع وهي عبارة عن 2 بيضة مسلوقة بالاضافة الي الخيار وكوب من الحليب الخالي من الدسم.

اليوم الأول في برنامج رجيم في اسبوع، وجبة الغداء، طبق من سلطة الخضروات بالاضافة الي قطعة من اللحم الخالي من الدسم.

جبة العشاء ،كوب من الزبادي الخالي من الدسم بالاضافة الي طبق من سلطة لخضروات.

اليوم الثاني من برنامج رجيم في اسبوع، وجبة الغداء ، قطعة من السمك المشوي بالاضافة الي طبق من سلطة الخضروات وكوب من العصير الطبيعي الطازج.

وجبة العشاء،2 بيضة مسلوقة بالاضافة الي الخضروات.

اليوم الثالث من برنامج رجيم في اسبوع، وجبة الغداء ، قطعة من الجبن القريش الخالي من الدسم.

وجبة العشاء ،طبق من سلطة الفواكه .

اليوم الخامس واليوم السادس واليوم السابع هو تكرار للأيام الثلاثة الماضية بنفس الوجبات.

الوسوم