رجيم كيميائي لفقدان الوزن

رجيم كيميائي  لفقدان الوزن سريع مجرب و فعال نقدمه لكم على مجلة رجيم لخسارة اكيدة للوزن في وقت قياسي و قبل التطرق للبرنامج سنعرفكم على الرجيم الكيميائي .
يتكون الريجيم الكيميائي بشكل أساسي من ثلاثة وجبات رئيسية فقط وهي الخضار والفواكه والقليل من الكربوهيدرات والبروتين، حيث أن نظام الريجيم الكيميائي يعد من أنواع الريجيمات التي تحتوي على الكثير من البروتينات وبنسب عالية لأنه يركز على أنواع الطعام التي تساعد المعدة على الشعور بالإمتلاء مع كمية قليلة من الدهون، وبالتالي مما يؤدي إلى فقدان وخسارة الوزن، وكل هذا بغض النظر عن آحتياجات الجسم التي يحتاجها الشخص الذي يتبع نظام الحمية والريجيم الكيميائي، ويمكن أن يعتبر نظام الريجيم الكيميائي من أنواع الريجيم القاسي.

معلومات عن الرجيم الكيميائي

يعرف الريجيم الكيميائي على أنه ذلك الريجيم الذي يعتمد على نوع واحد من الطعام لفترة محددة.
يهدف هذا النوع من الحميات الغذائية إلى حدوث تفاعل بين نوع الطعام المحدد ليتسبب في إنقاص الوزن مع مرور الوقت.
يتميز هذا النوع من الريجيم بأن ذو فترة محدودة نسبيًا وقصيرة المدى حيث إنه يتراوح بين 3-7 أيام.
يتم من خلال الريجيم الكيميائي تخصيص أطعمة محددة للإفطار وأخرى للغداء وأخرى للعشاء، وقد تكون كمية الطعام التي يتم وضعها ضمن هذا البرنامج الغذائي مفتوحة أو محددة بكميات معينة.
قد يكون هذه النوع من الريجيم مضرًا بسبب الاعتماد على نوعيات محددة من الطعام وصرف النظر عن بقية أنواع الغذاء، وهذا يؤدي إلى الحد من تنوع العناصر الغذائية التي يتم تزويد الإنسان بها بشكل يومي، ما يسبب التأثير على صحة الإنسان، لذا فإن هذا النوع من الريجيم يجب أن يكون لفترة محددة.
عادة ما تكون السعرات الحرارية التي يتحصل عليها الإنسان جراء الالتزام بهذا النوع من الريجيم محصورة بين 850 إلى 1000 سعرة حرارية يوميًا، وهي كمية قليل من السعرات الحرارية قد تؤثر على صحة الإنسان إذا ما استمر الإنسان على برنامج الريجيم هذا لفترة طويلة.
يجب أن يتم الخضوع لهذا النوع من الريجيم من خلال التنسيق مع الطبيب وأخصائي التغذية للتأكد من عدم تأثير أنواع الطعام التي يتناولها الخاضع للريجيم على صحته، وأن هذه الأنواع لا تتعارض مع طبيعة المريض، أو مع الأمراض التي يعاني منها.

الرجيم الكيميائي

الأسبوع الأول من الرجيم

الإفطار،
تعتبر وجبة الإفطار موحدة لجميع أيام الأسبوع الأول وهي عبارة عن نصف ثمرة برتقال ويمكن تناولها على شكل عصير، بالإضافة إلى نصف بيضة مسلوقة.

السبت

الغداء عبارة عن بيضتين مسلوقتين، وصحن سلطة، أمّا العشاء فيكون ثمرة برتقال، وبيضتين مسلوقتين، وكوبين من الزبادي الخالي الدسم.

الأحد

الغداء يتكون من قطعة لحوم مشوي أو مسلوق وصحن سلطة، أمّا العشاء فيتكون من بيضتين مسلوقتين، وبرتقالة.

الاثنين

يكرر نفس الغداء والعشاء المحددان ليوم الأحد.

الثلاثاء

يتكون الغداء من بيضتان سلق وقطعة جبن خالي الدسم وخضار سلق، أمّا العشاء فيتكوّن من بيضتين مسلوقتين، وخضار سلق بالإضافة إلى حبتين من البندورة، وكوب زبادي خالي الدسم.

الأربعاء:

يتكون الغداء من سمك شوي أو علبة تونة مع التخلص من الزيت الموجود معها، أما العشاء فيتكون من بيضتان سلق وخضار سلق.

الخميس:

يتكون الغداء من لحم شوي أو سلق وبندورة وحبة برتقال، أما العشاء فيتكون من مجموعة من الفواكه باستثناء التمر والتين والعنب. الجمعة: يتكون الغداء من دجاج مسلوق أو مشوية، وبندورة، وحبة جريبفوت، وخضار سلق، أما العشاء فيكرر نفسه كما هو على الغداء ما عدا الخضار المسلوق.

الأسبوع الثاني من الرجيم

السبت:

تناول أي كمية من الفواكه فقط على طول اليوم، ما عدا الفواكه الغنية بالسكر كالعنب، والتمر، والتين.

الأحد:

تناول أي كمية من الخضروات المسلوقة أو على شكل سلطة، ما عدا البطاطا والبقول المجفّفة.

الاثنين:

تناول أي كمية من الفواكه والخضروات النية أو السلق.

الثلاثاء:

تناول أي كمية من السمك أو التونة بعد التخلّص من الزيت الموجود معها.

الأربعاء:

تناول أي كمية من اللحم أو الدجاج المسلوق أو المشوي، مع نوع واحد من الخضار المسلوق بأي كمية.

الخميس:

تناول أي كمية من نوع واحد من الفواكه.

الجمعة:

تكرار نفس يوم الخميس بنفس النوع من الفاكهة.

في الأسبوع الثالث من الرجيم يكرر نفس النظام المتبع في الأسبوع الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى