رجيم لتنحيف البطن

تراكم الدّهون حول البطن من أكثر المشاكل المعروفة عند النّساء ، والتخلّص منها مشكلة أصعب ، لأنّ تراكمها فترة طويلة من الزّمن تستغرق وقت أطول مما لو حافظتي على جسمك الرشيق منذ البداية ؛ لذلك تلجأ النّساء إلى ريجيم تنحيف البطن ، والتخلّص من الكرش ، لكن قبل أن تبدأي بالريجيم ، يجب أن تتبعي النّصائح الآتية :

أكثري من شرب المياه ، ما لا يقلّ عن لترين يومياً ، وتجنبي شرب المشروبات الغازيّة والقهوة قدر المستطاع ، حاولي شرب كوب ماء في الصباح مع قطرات من عصير اللّيمون الحامض ، فهذا المزيج يعمل على تنقية الجسم من السموم .

تجنّبي تناول الطعام بين الوجبات ، فالجهاز الهضمي يحتاج إلى الراحة ، كما عليك الامتناع عن تناول الحلويات ومضغ العلكة ، وإضافة الملح والصلصات على الوجبات ، وألا تتناولي الطعام بعد السّاعة السّادسة مساءً ، وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على السعرات الحرارية العالية .

تقوم فكرة التخلّص من الكرش على اتّباع ريجيم ، لا يحتوي على النشويات ، ويعتمد على البروتينات ، والخضار ، والفواكه بشكل أساسي ، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة ، وخصوصاً تمارين البطن لمدة لا تقل عن نصف ساعة يومياً .

في وجبة الإفطار ، قومي بتناول ثمرة فاكهة ما عدا الممنوع منها: كالموز ، والفراولة ، بالإضافة إلى شرب كوب من القهوة ، أو من الشاي الخالي من السكر ، أو بالسّكر البديل الخاص بالريجيم .

أمّا في وجبة الغذاء ، تناولي طبق سلطة ذا حجم كبير ، وطبق خضار مسلوق متوسّط الحجم ، بالإضافة إلى شريحة لحم مشوي ، أو ربع فرخة مسلوقة ، أو قطعتي سمك مشوي ، أو يمكنك استبدال السّابق بعلبة تونة مصفاة جيداً من الزيت ، ومشطوفة بالخل .

أما في وجبة العشاء ، تناولي الزبادى المخلوط بالخيار ، أو ثلاث ملاعق من الفول المدمس ، بشرط ألا يحتوي على زيت ، أو بيضة واحدة مسلوقة ، أو قطعة جبن قريش ، ويمكنك عمل سلطة مع جبن قريش ، وقطعي الخيار وحبة الطماطم ، بالإضافة إلى قطعة توست ، أو ربع رغيف بلدي .

بعد مرور الاسبوع الأوّل ، يجب عليك تكراره لمدّة أسبوع آخر ، حيث يمكنك أخذ يوم راحة بعد الأسبوع الأول ، فإن قمت باتّباع هذا النّظام الغذائي كما هو ، فإنّك ستلاحظين بأن الكرش قد اختفى ، وإن لم يجدي نفعاً ، قومي باستشارة الطبيب المختص .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى