رخام وزجاج في ديكورات الأسقف والجدران

يبهرنا عالم الديكور في كل مرة بصيحات أنيقة وجذابة تنعكس بالفخامة سواء على المساحات الداخلية أو الداخلية خاصة إذا ما تم استخدامها بالشكل الصحيح. سنقدم لك في هذا المقال الطرق المناسبة لاستخدام الرخام والزجاج في ديكورات الجدران والأسقف.

  • متى يستخدم الرخام في ديكورات الأسقف والجدران؟

يشير مهندس الديكور ماجد السلوم إلى أن استخدام الرخام في الجداريات مناسب لعشاق الديكورات الفخمة فهو يجعل الفراغ أكثر بريقا وجاذبية. يتم إضافة الخشب أو “الستانلس ستيل” المذهب للرخام في التصاميم “النيوكلاسيك”، في حين يتم مزجه بالرسوم المعشقة بالزخارف واستعماله في جدران المداخل والصالات والمجالس في التصميم “المودرن” لخلق بعد بصري جذاب.

  • كيف يتم استخدام الزجاج في ديكورات الأسقف والجدران؟

يتماشى الزجاج مع المساحات التي تحتاج للضوء وتنفتح على الفراغات، فالانعكاسات الساحرة التي تنعكس منه والبريق الجذاب وحتى الامتداد البصري عبر شفافيته كلها عوامل توحي بالاتساع في المساحة.

يتم استخدام الزجاج الملون أو المنقوش بالرسوم على الجدران، كما يتم تطعيم الأسقف بهذه الخامات حسب مهندس الديكور ماجد السلوم لإضفاء الحيوية على المساحة. كما يجمع مصممو الديكور بين الزجاج الرقيق والخامات الصلبة كالحجر والرخام لإحداث تناقض جذاب وغير مألوف. يمكن أيضا الدمج بين الزجاج والخشب لإضفاء بعض  الحميمية على المساحة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى