اخبار السعودية

رد عوض الاسمري على طالب جامعة شقراء , مدير جامعة شقراء

رد عوض الاسمري على طالب جامعة شقراء , مدير جامعة شقراء


صور مدير جامعة شقراء عوض الاسمري

هاجم عوض الاسمري مدير جامعة شقراء طالب في الجامعة بعد استفساره من قلة أعضاء هيئة التدريس السعوديين، ويتهم المحافظات بأنها بيئة طاردة .

أثارت تصريحات مدير جامعة شقراء الدكتور عوض الأسمري بشأن نقص أعضاء هيئة التدريس السعوديين في التخصصات العلمية ردود فعل متباينة على مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر رد الدكتور الأسمري، خلال حفلة استقبال المستجدين على طالب وجه له سؤال قائلا إنه لم يشاهد دكتور جامعة سعودي منذ أن بدأ فصل التدريس وعن سبب ذلك؟

حيث قال الدكتور الأسمري في ردّه على سؤال الطالب حول نقص أعضاء هيئة التدريس السعوديين: “السبب هو أنت، وإخوانك والأجيال السابقة، (هذول) الدكاترة إخواننا و(جايين) يخدمونا في وطننا ولا يجب في الحقيقة أن نتكلم بهذا الكلام أو أن يصدر منك، أنت تعلمت من ناس أو من الميديا، الميديا الآن غلطانة ونحن جامعة ما نأتي بالشخص إلا الذي تنطبق عليه الشروط، هذا جاي من جامعة ومتميز”.

وتابع: “عندنا إعلانات وكلكم تعرفونها 24 ساعة سبعة أيام بالأسبوع شهر وسنة 12 شهرا والله يا إخوان مفتوحة والله ما أجاني سعودي في المجال الصحي تنطبق عليه الشروط ورفضته ولا أتى شخص تنطبق عليه الشروط في المجال الصحي ورفضناه..”

.

وفسَّر الأسمري عدم إقبال السعوديين، في مقطع الفيديو الذي انتشر على موقع “تويتر” بأن جامعة شقراء “بيئة طاردة”، كونها تقع في منطقة طرفية مبررًا -في الوقت نفسه- صعوبة استقطاب الأطباء العالميين إلى الجامعة بعدم وجود مدارس عالمية يدرّسون أبناءهم فيها رغم منحهم إغراءات مالية.

وقال إن الأطباء العالميين بالمملكة تتم دعوتهم للجامعة، لكنهم كانوا يفضلون العمل في جامعة الرياض أو جدة، “كون المحافظة بيئة طاردة، كغيرها من المحافظات الصغيرة، والبعيدة عن المدن الكبرى”.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock