رسائل خوف على الحبيب

الحب هو أسمى الموجودات على الأرض، يجعلك كالطائر المحلق فى السماء فتكن فى غاية السعادة، فالحب عندما يمسُ القلب يمنحه الفرح و التفاؤل و الأمان، ولكن فى نفس الوقت ينتابُكَ شعور بعدم الطمأنينة، فدائماً ما يرافق الحب والسعادة الشعور بالخوف، الخوف من الفقدان، الخوف من عدم تبادل المشاعر، الخوف من الأيام وما تخبئه لنا، ولذلك نعبر عن خوفنا الدائم في رسائل خوف على الحبيب، حيث يترافق مع الشعور بالحب الشعور بالخوف من الفراق والبعد، الشعور بإنعدام الأمان، فنخاف لنسقط صرعاً بعد أن شعرنا بحالة السعادة أثناء التحليق، وفي السطور التالي أجمل رسائل خوف على الحبيب معبرة حصرياً على موقع مجلة رجيم.

رسائل خوف على الحبيب معبرة وصادقة

رسائل خوف على الحبيب
رسائل خوف على الحبيب

عندما يتعلق القلب بحب أحدهم، فدائماً ما يربط سعادته في الحياة بالحبيب، فتبدأ مشاعرُ الخوف تتملكك، وتتوالى عليكَ وساوسُ الفقدان والفراق، وتتساءل عن كيفية العيش بدون بعد أن أصبح الهواء الذي تتنفسه، كيف تستطيع الإستمتاع بالحياة بدونِ حُبهِ؟، ويتفاقم الشعور بالقلق والمخاوف على القلب، وفيما يلي أصدق رسائل خوف على الحبيب:

  • وإن فرقتنا الأيام فلا تذكر لي إلا كل طيب، ولا تتحدث عني إلا بالطيب، فرفقاً بقلبٍ قدم الحياة لتسعد يوماً ما.
  • حدثوني عن ألم البعاد والفراق، وأحدثك عن ألمي وعشقي لك اللا متناهي، فلا يمكنني تذوق ألم فراقك فلا تفرق سبلنا يوماً، وإحفظ سبيل العودة لقلبٍ أنار دربك.
  • وإن كُتبت الأقدار لنجتمع سوياً فلا تختلق أعذار للشجن والبعد، وإحفظ الوصال بيننا، وحاول أن ترى كل ما هو جميل فيمن منحتك عمراً لتسعد أيامك فقط.
  • حاول تذكر كل ما كان جميل بالبدايات، إذا شعرت ببعد المسافات، وإسترجع ذكريات أجمل عشناها فيما مضى، وإترك الحزن فينقضي، ولا تجعل بقلبك بغض لمن كانت يوماً نفسك الذي تعيش به.
  • لا تثأر من قلبٍ أحبك بصدق، فلا مكان للثأر بقلوب العاشقين، ولا تجعل للحزن طريقاً إلينا وإبحث معي عن سبل السعادة والأمل، فحياتي بدونك تعني الموت بينما أتنفس.
  • كن صادقاً لقلب مُلِئ بالصدق تجاهك، ولا تكسر ثقة من كان يراك شمساً تنير حياته، وحافظ على العهود التي تعلقت بها الأنفس، فإذا نُقضت الوعود فُقدت الأنفاس.

أصدق رسائل خوف على الحبيب

تترافق مع مشاعر الخوف على الحبيب العمل على إسعاد الطرف الآخر، فيزداد الحب بين الطرفين، و وتنصلح العلاقات بما تشتهيه الأنفس التواقه، ومن الشجاعة التعبير للشريك عما نشعر به من الخوف فنشعر بالأمان والدفء والإحتواء، ونمضي في طريقنا معاً قلباً وقالباً، وفيما يلي أروع رسائل خوف على الحبيب:

  • أخاف ألا أتنفس بدونك، أن أستيقظ يوماً لأجد قلبي أصبح فارغاً، فإن أبعدتنا الأيام فلا تقطع كل أحبال الوصال، وتعرف عليّ من جديد لنلتقي، فربما يعود كل شيءٍ كما كان مجدداً.
  • وتغلب معي على الشعور بالغربة، وأوجد طريقاً لنسيره معاً مجدداً وإن إفترقت طرقنا وتشتت أفكارنا، وضغطت علينا الحياة فأدهستنا بهمومنا، فلا تكن غريباً.
  • لا تكن لي ذكرى أعيش على تذكرها أمد الدهر، وكن لي خير رفيق ولو كان عمرنا معاً لحظة، فعيشها معي.
  • وكن معي يداً بيد لنواجه معاً العالم بأسره، ولا تتركني أواجهه وحيدة، فوجودك يشعرني بالأمان.

أحلى رسائل خوف على الحبيب

اهمية الحب
اهمية الحب

أجمل صور رسائل خوف على الحبيب تجدها فى خوف أُمكَ عليك، فتراها تستيقظ ليلاً لتطمئن عليك و أنت نائم، و تخافُ عليكَ من صحبةِ السوء فتتعمد معرفتهم لتختار لكَ الأصلح، وتُبعدك عن السئِ منهم، وأيضًا فى قسوة أبوك عليك خوفٌ جميل، فهو يقسو عليك ليُعلمك مواجهة الحياة، و غيرها الكثير من أشكال الخوف النابع من الحب.

 الحبيب الأفضل

الحبيب الأفضل على الإطلاق هو الله عز وجل، الذى لا يتغير حبه، الذي يبقى أبدَ الدهر مُحباً، الذى يَمُدُكَ بكلِ النعم من حولك، فعندما تحتاج من يسمعك تجده هو فى كل مرةٍ يُنصت دون ملل ولا كلل، عندما تريدُ حلاً يمُدكَ مفاتيح الأبواب المغلقة، عندما تريد القوة يمدُكَ بقوة تستطيع أن تهدُ بها جبال، عندما تريدُ سنداً يكونُ السندُ الأمتن، فكيف لا تخافُ فقدان فضائله عليك؟

أسمى مراحل الحب

هى عندما يُحبك الله، فإذا أحبكَ الله نادى جبريل يا جبريل إني أحب فلانًا فأحبه، فينادي جبريل فى الملائكة أن الله أحب عبدا فأحبوه، فتنادى الملائكة فى أهل الأرض أن الله يحبُ فلان فأحبوه، فدائما نسمع الجملة الداركه “اللى يحبه ربه، يحبب فيه خلقه”، فبالله كيف لا تخافُ فقدان هذا الحب؟

 كيف تخافُ فقدان حُبهُ لك؟

فقط أنظر حولك، أنظر على كل ما أنعم عليك به، فلن تُحصيهِ عددًا، ولكن حينها ستقوم لتصلى، تُسبح، تُزكى وتفعل كل ما يأمرك به، حتى لا تُضيع فرصة الحب العظيمة هذه، و تزداد أكثر فأكثر، و يبدأ ازدياد الخوف من فقدان حب الله لك، ورحمته بك.

علاقة ارسال رسائل خوف على الحبيب بمعنى الحب
علاقة ارسال رسائل خوف على الحبيب بمعنى الحب

الحب شئ معنوى، وهو عبارة عن عدة مشاعر و أحاسيس قوية التأثير، مشاعر إعجاب نحو شخص ما، هذا الشخص وجدت فيه ما أنت ترغب به، فأعجبك!، فتبدأ لديك مجموعة من المشاعر المختلطة بداخلك، مشاعر إيجابية، مبهجة، عاطفية وعقلية، وعندما يُحس الشخص الآخر بنفس المشاعر، فهذا معناه أنه وجد فيك ما أعجبه أيضًا.

من ثم فيبدأ بتبادل هذه المشاعر معك، وهو ما يسمى بلغة العصر “كيميا” أى حدث بينكما كيمياء متبادلة، عندما يحدث تبادل المشاعر هذا يبدأ الفرد بالخوف من فقدان حبيبه، مما يدفعه لإرسال رسائل خوف على الحبيب.

أهمية الحب الأساسية

  • يُعدّ الحب بمظاهره المتنوعة تلك الأساس فى بناء العلاقات بين البشر، فهو مهم جدًا فى الحياة، ولذا هو أكثر الموضوعات إنتشارًا في الفنون الإبداعية.
  • تُعد وظيفة الحب هى الحفاظ على النوع البشري من خلال الحب فيما بينهم، ومن خلال التعاون معًا ضدَّ الصعاب للحفاظ على إستمرار البشرية.
  • فبدون الحب سيتحول الكون إلى غابةٍ تحكمها المصلحة، وهذا عكس الطبيعة السوية والمنطق الرباني.
  • كما أكد الكثير من علماء النفس على أهمية وجود الحب في حياة الإنسان، وأنه إحتياج إنساني لا يمكن الإستغناء عنه، فهو يخلق حالة من التوازن النفسى للبشر.
  • فالحب يحمى الإنسان من المتاعب النفسية مثل القلق والإكتئاب.
  • فبمجرد الشعور بأن هناك من يساندك، أو من يتفهمك، ومن يحاول أن يصل معك لحل مشاكلك، تشعر بالراحة و الإطمئنان.
  • وقد وضع العالم النفسي “ماسلو” ما يسمى بهرم بناء الشخصية، حيث تمثل الهرم فى عدة درجات يصعدها الإنسان خلال حياته، فأكد على أنه يجب تلبية الإحتياجات الأولية للإنسان من طعام و شراب و مأكل و ملبس، ثم الإحتياجات العاطفية، وهذا دليل قوي على أهمية الحب.

أفضل رسائل خوف على الحبيب

  • يبدأ الحب بعد الإنجذاب لشخص ما، وخاصةً عندما يبدالك هو أيضاً نفس الشعور، فلما اشعر بالغربة بعينيك.
  • أشتاق للحظاتنا معاً، لهمساتك بأذني، لإبتسامتك لضحكتك لعد أنفاسك، أشتاق لدفئك، فلا تعتاد النسيان فتُنسى ولا تهجر فتصبح غريباً، وعد للود فيعود الدفء والأمان لحياتك.
  • إذا وقعت في الحب فلا تفكر، عش الحب لحظة بلحظة ولا تفكر في لحظاتٍ قد لا تقوى على عيشها، ولا تسحبني معك للهاوية وإمنحني وعداً بحب لا ينتهي أبداً.
  • وبعد الوقوع فى الحب، فإن شدة المشاعر تؤثر بطريقة أشبه بالمخدرات على الدماغ و القلب و الجسم، فلا تعالجني من إدماني.