رسائل رومانسية طويلة للعشاق

الحب هو ذلك الشعور الرائع بتعلق القلب ، وخفة الروح عند رؤية الحبيب ، و المحب يمتلئ قلبه بالرقة و الشوق الى الحبيب ، و ترق مشاعره و تقترب دمعة عينه عند يخطر من يحب بباله ، و الارواح جنود مجندة فما تعارف منها ائتلف و ما تناكر منها اختلف ، و الرسائل الرومانسية ، و الكلمات الرقيقة هي وسيلة المحب للتعبير لحبيبه عن مشاعره و الشوق اليه ، و الرسائل الرومانسية بين الزوجين تزيد المودة ، و الألفة يين قلبيهما ، فتسهل الحياة و يسير مركب الأسرة في أمان .

 

رسائل رومانسية للعشاق

رسائل رومانسية طويلة  للزوجين :

  • يا حبيب الروح ، و يا مهجة القلب ، و يا ساكن الفؤاد ، أحبك أكثر من نفسي و روحي ، اذا غبت عني أصبحت مثل الليل الذي غاب عن سمائه القمر ، و النهار الذي اختفت شمسه خلف غيومه ، و يا حبيب قلبي اذا غاب عن عيني رؤيتك و مشاهدتك ، فان قلبي لا يسلو عن فكرك و لا نسياك ، أنت حبيبي يا حبيبي ، لا أرى في كل الناس أي ناس ، و الدنيا بكل ما تحويه ، و بكل اتساعها في غير و جودك يا حبيبي ضيقة ضيق الحفرة ، فوجودك بجانبي هو سعادة روحي ، و هو سعة الأيام ، و هو الامل في يومي و غدي .
  • حبيبي الغالي أنت نور شمسي ، و انت يا حبيبي صوت همسي ، و انت يا شاغل نفسي و قلبي ضوء قمري و أريج شوقي ، ان نسي الناس من يحبون فاني يا حبيبي أعاهدك انك لن تغيب عن قلبي ، وان غاب عن عيني رؤياك فلن يغيب عن روحي ذكراك ، أتذكرك يا حبيبي قبل نومي ، وأحلم بك يا قلبي في أحلامي أثناء نومي ، و حتى عندما أستيقظ من منامي أجدني لا أفكر الا فيك ، لا أدري يا حبيبي ماذا فعلت بقلبي و مشاعري ، لا أملك عقلي و قلبي عن التفكير فيك و الانشغال بخيالك ، و الرغبة في لقائك و التمتع بقربك ، و السعادة بجوارك ، اذا غبت عني يا حبيبي أظلم ليلي لأنه فقد قمره الذي ينيره ، و اذا غبت عني اشتاقت اليك روحي كالطفل الذي يشتاق الى امه ، و لا يسكن الا في وجودها ، أصبح قلبي الذي هو جزء مني ، قطعة من جسدي ، أصبح ذلك القلب ملكاً لغيره ، عجباً عجباً كيف ذلك ، لكنه حبك يا حبيبي الذي سلبني قلبي ، و أخذ مني روحي ، و ألهاني عن الناس و الدنيا .
  • حبيبي أنت طيف عيوني ، و انت سهر الليالي ، و تعب الايام ، تمر الايام خلف الأيام ، و الاعوام يتبعها أعوام ، و لا يزيد حبك في قلبي الا اشتعالاً ، و الشوق اليك الا قوة ، أرى صورتك يا حبيبي في كل مكان ، في الماء الذي أشربه ، و في الهواء الذي اتنفسه ، و في الارض التي امشي عليها ، و في البيت الذي أسكنه ، فانت يا حبيبي من حولي كل شئ ، و الدنيا من دونك ليس شئ ، عمري الذي مضي قبل حبك و عشقك هدر ، و الايام التي أحياها مع ظلك و طيف خيالك هي عمري الحقيقي ، كانوا يقولون ان الحب عذاب و ألم ، لكني لم أكن أصدقهم ، فلما ذقت يا حبيبي ما ذاقوا أشفقت عليهم ، و شعرت بشعورهم ، و الألم الدفين في أرواحهم .
  • لست أدري يا حبيبي  كيف؟ و لا متي ؟ و لا لماذا ؟ولا أين؟  كل أدوات الاستفهام عندي سواء فقط أشعر بفؤادي يدق بقوة و سرعة حين أسمع صوتك أو أشاهد خيالك ، وتضيع الكلمات من فمي  حين أخاطبك أشعر أن صوتي يحبس داخل “متاهات الصمت” لا يدري أي نبره بها يحدثك أعذرني يا حبيبي في حبي أنا هكذا أحبك ولا أدري كيف أبرر.. ! فهو شعور مختلط  بين بهجة حضورك و الاشتياق لخيالك إحساس مترنح بين الاحتياج إلى أن   القياك والتخوف من البعد عنك ، فأنا يا حبيبي ولهانة في حبك ، غارقة في بحر هواك .

رسائل رومانسية للعشاق

قصائد رومانسية في الحب :

قصيدة العيون السود للشاعر إيليا أبو ماضي :

ليت الذي خلق العيـون السـودا خلق القلوب الخافقـات حديـدا

لـولا نواعسهـا ولولا سحرهـا مـا ود مـالك قلبـه لو صيـدا

عَوذْ فـؤادك من نبـال لحاضهـا أو متْ كما شاء الغـرام شهيـدا

إن أنت أبصرت الجمال ولَم تـهم كنت امرءاً خشن الطباع ، بليـدا

وإذا طلبت مـع الصبابـة لـذةً فلقد طلبـت الضائـع الموجـودا

يا ويـح قلبِـي إنـه فِي جانبـي وأضنـه نائـي الـمـزار بعيـدا

مستـوفـزٌ شـوقـاً إلَى أحبابـه المـرء يكـره أن يعيـش وحيـدا

برأ الإلـه لـه الضلـوع وقايـةً وأرتـه شقوتـه الضلـوع قيـودا

فإذا هفـا بـرق المنـى وهفا لـه هاجـت دفائنـه عليـه رعـودا

لو أستطيع وقيتـه بطـش الهـوى ولو استطاع سلا الهـوى محمـودا

هي نظرة عَرَضت فصارت فِي الحشا ناراً وصار لَهـا الفـؤاد وقـودا

والحبٌ صـوتٌ، فهو أنـةُ نائـحٍ طـوراً وآونـة يكـون نشيـدا

يهـب البواغـم ألسنـاً صداحـة فـإذا تجنـى أسكـت الغـريـدا

ما لي أكلف مهجتـي كتم الأسى إن طال عهد الجرح صار صديـدا

ويلـذُّ نفسـي أن تكـون شقيـةً ويلـذ قلبـي أن يكـون عميـدا

إن كنت تدري ما الغرام فداونـي أو ، لا فخـل العـذل والتفنيـدا .

رسائل رومانسية طويلة للعشاق :

  • حبيبي أنت أمل أيامي ، و نور أحلامي ، فأنت يومي و غدي ، و حاضري و مستقبلي ، لا امل لي في الحياة ان غاب عن قلبي حبك ، و ذهب عن روحي شوقك ، الدنيا صحراء جرداء و اسعة لا ظل فيها و لا ماء ، حبك فقط يا حبيبي هو ماء المطر الذي يسقي الصحراء ، و هو ظل الشجر الذي ينمو في الصحراء ، بدون حبك لا حياة و لا ماء .

رسائل رومانسية للعشاق

  • أنت يا حبيبي زهرة روحي ، و نرجس قلبي ، وورد حياتي ، فان كانت حياتي بستان فحبك أجمل وروده ، و عشقك أغلى ياسمينة فيه ، أريج حبك يفوح الى مهجة فؤادي ، فيسعده و يحييه ، و يقوي قلبي على مواجهة الدنيا ، و عطش الايام ، و مكابدة الناس ، فحبك هو المعين الذي يمد قلبي بماء الحياة ، و ينبوع الأمل ، سأعيش يا حبيبي على ذكراك حتى ألقاك ، و لن أيأس من التمتع برؤياك ، غب عني كيف شئت و متى شئت ، فلن تستطيع نزع ذكراك من قلبي ، و لا مشاهدة خيالك و ظلك في روحي و حياتي ، لا تتعب نفسك ، فحبك هو حياتي ، وانا لن أتخلى عن حياتي أبداً ، و لا بقائي أبداً ، فلقد وهبتك روحي و قلبي و فؤادي ، فما قيمة حياتي بغيرك ، و بغير حبك .