جوالات و تكنولوجيا

رغم فارق السعر.. 6 مميزات تدفعك لشراء iphone8 دون iphone X

أصبح محبي  شركة أبل الرائدة في صناعة الهواتف الذكية في حيرة من أمرهم حول الهاتف الذكي الجديد الذي عليهم شراءه خاصة مع إصدار الشركة لثلاث هواتف جديدة مبهرة iPhone 8 ، iPhone 8 Plus, و iPhone X.
ولكن هناك أسباب عديدة سنذكرها فيما يلي ستجعلك تتوجه مباشرة إلى متجر بيع الهواتف لشراء هاتف أيفون 8 وصرف النظر عن هاتف iPhone X.

عوامل التشغيل
رغم السعر المتفاوت إلا كلا الهاتفان يهملان برقائق A11 بيونيك، وكلاهما يعملان بحركة معالج M11، مما يجعل الاختلاف في السعر لا مبرر له من حيث النظام الداخلي للهاتفان.
ميزة بصمة الاصبع مقارنة بالوجه

يحتوي هاتف  iPhone X  عل ميزة التعرف على الوجه لفتح قفل الهاتف و شراء التطبيقات مدفوعة الأجر على متجر التطبيقات، ولكن هذه الميزة تحمل حتى الأن احتمالية النجاح أو الفشل، ولكن بصمة الاصبع – التي يمتلكها أيفون8 –  اكدت نجاحها منذ بداية طرحها في الكثير من الهواتف الذكية و أصبح الجميع قادرًا على استخداهما و الأئتمان على خصوصيتهم من خلالها. 

الشحن السريع واللاسلكي 
وفيما يتيمز هاتف iPhone X  بإتاحته لميزة الشحن السريع و الشحن اللاسلكي فإنه في المقابل يحتوي هاتف iPhone 8   على نفس هذه الميزة الرائعة ولكن بسعر هاتف أرخص بكثير.
الشق المزعج

نظام الكاميرا في هاتف iPhone X  اتاح فكرة وجود هذا الشق في الشاشة والذي يصفه البعض بالمزعج، على عكس هاتف أيفون 8 الذي لا يحتوي على هذا الشق .
السعر
يعد هاتف iPhone X، أعلى الهواتف من حيث السعر والتي تم إصدارها مؤخرًا حيث يصل سعره إلى 1000 دولار أي ما يعاجل 3750 ريال سعودي، وبمقارنة سعره مع أيفون 8 والذي يصل إلى 777 دولار أي ما يعادل 2913 ريال سعودي فهناك فارق كبير في السعر.
مميزات الكاميرا

أما إذا تخدثنا عن جودة ومميزات الكاميرا الخلفية في هاتف iPhone X  فبالتأكيد سوف تصدم حين تعررف أن كاميرا هاتف أيفون 8 بلاس تقريبًا مطابقة لمواصفات الكاميرا الخلفية لهاتف iPhone X  .
كما أن الكاميرا الأمامية ومواصفاتها في هاتف iPhone X  تطابق مواصفات الكاميرا الأمامية من الهاتف iPhone 8  مع دقة 7 ميجابيكسل، و فتحة عدسة 2.2.

المصدر:مجلة الرجل

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: