جمال

رموشٍ كثيفة وحواجب طبيعيّة؟ أمر سهل بهذه الطرق البسيطة

تُضيف الرموش والحواجب جمالاً للوجه، فإذا كان لديكِ حواجبٌ كثيفة مع رموشٍ كثيفة فإن ذلك يضيف الكثير لجمالك. ونجد العديد من النساء يبحثن عن طرق من أجل تكثيف الحواجب و الرموش ، حيث يؤدّي أسلوب الحياة الحديث ومؤثرات البيئة المحيطة إلى فقدان الشعر في الحواجب والرموش؛ لذا عليكِ الحفاظ على جمال رموشك وحواجبك للحفاظ على جمالكِ.

 فيما يلي نقدم لكِ نصائح وإرشادات لمساعدتكِ على تكثيف الحواجب و الرموش بطرق طبيعية وبسيطة

 شد شعر الحواجب والرموش برفق

قومي بشدّ شعر الرموش والحواجب برفقٍ مرتين أو ثلاثة في اليوم على الأقل، حيث سيساعدكِ ذلك على التّخلص من الشعيرات الميتة كلياً أو جزئياً من الحواجب والرموش.

كما سيؤدي ذلك إلى نمو شعيراتٍ جديدة مكان الشعيرات الميتة والمتساقطة، وستكون الشعيرات النامية الجديدة هذه أكثر قوةً.

لشدّ شعر الحواجب والرموش، التقطي الشعيرات بإبهامك وسبابتكِ وشدّيها برفق مع تجنُّب فعل ذلك بقوة، حتى لا تُقتلَع الشُّعيرات الحيّة.

 التمشيط

قومي بتمشيط رموشكِ وحواجبكِ بشكلٍ يومي بواسطة فرشاةٍ صغيرةٍ خاصةٍ بذلك؛ حيث سيؤدي ذلك إلى تحفيز نمو الشعر.

زيت الزّيتون أو دِهن الصوف

لتحفيز نمو شعيرات الحواجب والرموش تستطيعين تطبيق زيت الزيتون أو دِهن الصوف على الرموش والحواجب مع ضغط خفيف باردٍ قليلاً ثم دافئٍ قليلاً. قومي بذلك بشكلٍ يوميّ في الصّباح والمساء؛ ويجب أخذ الحذر عند تطبيق هذه المواد، لتجنُّب أي إصابةٍ قد تؤدي إلى مشاكل في بنية العين الرّقيقة.

هذا ويمكنكِ أيضاً استبدال زيت الزيتون بالفازلين أو زيت اللّوز أو زيت جوز الهند.

زيت الخروع

اجلبي القليل من زيت الخروع وفرشاة مسكرة نظيفة وجافة، قومي بتغطيس فرشاة المسكرة في زيت الخروع، ثم طبّقي زيت الخروع على الرموش بنفس طريقة وضع المسكرة، وبذلك تحصل الشُّعيرة على زيت الخروع من الجذر حتى الأطراف. بعد ذلك قومي بتطبيق الزّيت على الحواجب من الزاوية الداخلية للحاجب إلى الخارجية، واتركي الزيت طوال الليل، ثم قومي بغسله عن الحواجب والرموش بواسطة صابونٍ صحّي في صباح اليوم التّالي.

 نبتة الألوفيرا

يمكنكِ وأنتِ في المنزل القيام باستخراج جيل الألوفيرا المغذي للشعر لاحتوائه على الكيراتين؛ وذلك باقتطاع ورقة ألوفيرا (صبّار) من النبتة الأم وتشريحها عرضيّاً بواسطة سكين.

حيث يوجد بداخلها جيل يمكنكِ وضعه على الرموش والحواجب بفرشاة الحواجب ثم التدليك برفق والتنظيف جيداً لتحصلي على النتائج المرجوّة.

بياض البيض

قومي بفرك الحواجب بالقليل من بياض البيض، حيث سيساعد ذلك على تغذية وترطيب وتطهير الحواجب.

عصير البصل

يحتوي عصير البصل على الكبريت المغذي جداً للشعر، طبّقيه على شعيرات الحواجب والرموش بواسطة فرشاة مسكرة مع التدليك الخفيف لعشر دقائق ثم قومي بالتنظيف جيداً لإزالة الرّائحة.

المصادر:

مصدر 1

مصدر 2

المصدر: sport360.fit

مواضيع قد تهمك :

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock