رواية كل الطرق تؤدي الي روما لـ محمد طارق تحميل PDF

رواية كل الطرق تؤدي الي روما لـ محمد طارق 
تحميل PDF
رواية كل الطرق تؤدي الي روما لـ محمد طارق
رواية كل الطرق لا تؤدي إلى روما
للكاتب: محمد طارق
عدد الصفحات: 312 صفحة
 الصادرة عن دار تشكيل للنشر والتوزيع  
 نبذة عنها: “شاهين” وعلاقات شاهين النسائية التي لا تحصى ،يوجد “شاهين” العجوز بعدما تعرض لحادث ما على شاطئ مالطا فيأخذونه لدار رعاية مسنين وتبدأ رحلة استكشاف لما حدث له قبل أن يفقد ذاكرته ،وتظهر النساء في حياته تباعاً يحبونه بلا سبب واضح ويسلمونه انفسهن!
 النهاية لم تعجبني ولكن ماذا تطلب من شخص يهديها لتاجر مخدرات.. أكتبت نهايتها تحت تأثير المخدرات سيدي..؟!  الرواية مقسمة لستٍ وعشرين فصلاً ،لا فائدة من التقسيم إلا لمساعدتك على القراءة أو مساندةٍ الكاتب على إكمالها. ميزتها أنها بالعربية الفصحى حتى في لغةِ الحوار ،ومن هنا نقطة ضعفٍ قوية ألا وهي “النحو ضائع”!! وكأن المدققين اللغويين عفو عنها دون النظر فيما بها من أخطاء كارثية!
 الغلاف رائع كعادة المصمم أحمد فرج  بعض الجمل كان ينبغي عليك حذفها لأنها ومن وجهة نظري ستظل وصمة عارٍ عليك! كجملة: “تحبين الصباح لأنه رسائل أملٍ من عند الله وأنا أحب الرمادي لأنه يثور على رسائل الله” وفي صفحة 148 حينما قلت تحديداً: “والذين ألحدوا وكفروا بالإله لا لوم عليهم” من أنت حتى تقول ذلك! قد يقول البعض أن من يقول ذلك موجود بالفعل أو أنها شخصية يصفها الكاتب لا أكثر ولكنه كرر ذلك بأسلوبٍ سيء ،لا يصف، ولكن كأنما يقوله كمسَّلمات. الاقتباسات كانت جيدة