جمال

رياضة الغوص في الإمارات العربية المتحدة؛ تجربة رياضية لا تنسى

رياضة الغوص في الإمارات العربية المتحدة

لدى الإمارات العربية المتحدة الكثير لتقدّمه؛ بدءاً من مراكز التسوق الفخمة فيها ومروراً بشوارعها النّابضة بالحياة وانتهاءً بغناها الرياضي؛ وهذه النقطة بالتحديد ستكون مصبّ تركيزنا فيما يلي وبالتحديد الرياضاتٍ المائية، فهناك الكثير الذي يمكن اختباره ومشاهدته في مياه الإمارات. حيث يمكنكم أن تجدوا بعضاَ من كل شيءٍ في هذه الأمة الصغيرة القوية.

تُعتبر رياضة الغوص من الرياضات العالميّة المُمتعة والمُفيدة للغاية، فهي تُعطي للجسم مرونةً عاليةً ولياقًة بدنيةً كبيرةً، بالإضافة إلى ذلك فهي تُساعد على تقوية عضلات الفخذ والساق والقدم وكذلك عضلات البطن والأكتاف والسّاعدَين.

تعد دبي وأبو ظبي من أهم المدن في الخليج العربي عموماً، وتحتويان على أهم متاجر معدات رياضة الغوص في العالم.

وتعتبر الإمارات العربية المتحدة مكاناً رائعاً لكل مستويات الغواصين، وهي أيضاً المكان المثالي للحصول على شهادةٍ في هذه الرياضة وممارستها، وذلك لتميز هذه المنطقة بمياهها النّظيفة وحيدها الشاطئي وحياتها البحرية المتنوعة، بدون وجود تيّاراتٍ بحريةٍ عنيفةٍ أو أعاصيرٍ بحرية.

وسواء كان الشخص مبتدئاً أو محترفاً، فبالتأكيد ستنال رحلة الغوص التي سيقوم بها في مياه الإمارات على إعجابه الشديد. فشبه الجزيرة الجبلية تحيط بالحيد البحري، ويستغل الغواصون ذلك للقيام بمغامرات غطسٍ في هذه المياه ذات الحيد البحري الرائع الجمال والغني بالحياة البحرية والأنواع الحية وعلى رأسها القرش الحوتي صعب المنال.

وهناك نطاقٌ واسعٌ لما يمكنكم اكتشافه؛ بدءاً بحطام السفن القديمة إلى الحياة البحرية الغنيّة، مع توفّر خيار المسابح الداخلية للمبتدئين أو المياه المفتوحة لذوي الخبرة والمحترفين.

سنقدم لكم الآن واحداً من أشهر مراكز تعليم الغطس في الإمارات والعالم

مركز Deep Blue Sea لتعلم الغطس

  • يُعد مركز Deep Blue Sea من المراكز الريادية لتعليم رياضة الغطس في الإمارات وعلى مستوى العالم، وتم تأسيسه عام 2004م.
  • يحتوي هذا المركز نطاقاً واسعاً من المنشآت التي تشمل متاجر أدوات الغطس وصفوف ومتاجر تأجير معدات الغطس ومكتباً للحجوزات أيضاً.
  • يعمل هذا المركز مع العديد من الزبائن موفّراً بذلك تدريباً احترافياً ومبتكراً.
  • يوفّر مركز Deep Blue Sea رحلاتٍ أسبوعيّة في مياه الإمارات وعُمان.
  • يعتبر المركز كذلك مخوّلاً لإعطاء شهادات خبرةٍ في ممارسة الغطس وشهاداتٍ للمحترفين بالتعاون مع العديد من منظمات الغوص حول العالم مثل PADI.
  • كذلك تضم متاجره العديد من الماركات والعلامات التجارية الشهيرة في مجال الغوص.

المصادر:

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

المصدر: sport360.fit

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock