انظمه برامج رجيم

ريجيم الزبادى لإنقاص الوزن

يجيم الزبادى يعتبر من أنواع الريجيم السهل والسريع لإنقاص الوزن بجانب ممارسة الرياضة ،ويعتبر الزبادى عنى جدا بالبروتين وقليل الدهون وغير مكلف فى معظم الاحيان ،وتأتى منة نكهات عديدة منها الفراولة والمانجو والخوخ وغيرها التى تجعل الشخص يقبل على إتباع ريجيم الزبادى .تحتوى علبة الزبادى على مالايزيد عن 110 سعر حرارى ,2جرام من الدهون , 4-5 جرام من البروتين بالاضافة الى 200 ميلجرام من البوتاسيوم ، ريجيم الزبادى لا يناسب من يرغبون فى إتباع حمية الكربوهيدرات المنخفظة حيث يحتوى على 20 جرام كربوهيدرات ،أيضا ريجيم الزبادى غنى جدا بالصوديوم لذالك فهو غير مناسب لمرضى الضغط ويجب استشارة الطبيب لهؤلاء المرضى قبل عمل ريجيم الزبادى .

فوائد ريجيم الزبادى
يحتوى الزبادى كما يقول د. بهاء الناجى استشاري التغذية وعلاج السمنة على إنزيم “اللاكتيز ” المفيد جدا لسهولة الهضم بالاضافة الى إحتوائة على العدد من البكتيريا النافعة التى تساعد فى القضاء على البكتيريا الضارة والتى تسبب رائحة الفم الكريهة بالاضافة الى انها تحمى الاسنان من التسوس
ويحتوى الزبادى ايضا على الكالسيوم الهام جدا لسلامة العظام واضافتة الى الوجبات يساعد على زيادة معدل حرق الدهون فى الجسم ن فقد أثبتت الدرسات ان تناول الكالسيوم من مصادرة الطبيعية لها قدرة على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد بسرعة وهى ميزة غير موجودة بالكالسيوم فى شكل أقراص .
ويضيف د. بهاء ان افضل الاوقات لتناول الزبادى هى بعد الاكل مباشرة وقبل النوم لأن الانزيمات الهاضمة تساعد على الهضم دون التعرض لمشاكل سوء الهضم وتكون الغازات والشعور بالانتفاخ والامتلاء .

ريجيم الزبادى لا يعنى تناول الزبادى فقط طول اليوم ،ولكن تؤخذ علبة زبادى فى الوجبات اليومية بجانب الريجيم المعتاد .

ريجيم الزبادى

الأفطار
تفاحتين + كوب شاي أو نسكافيه بلبن خالي الدسم + علبة زبادى منزوع الدسم

الغذاء
طبق سلطة خضراء + قطعة من اللحم المشوى + علبة زبادى منزوع الدسم

العشاء
فواكة+ علبة زبادى منزوع الدسم

ريجيم الزبادى مثل باقى انظمة الريجيم الاخرى والتى تعمل بصورة فعالة اذا كانت مصحوبة بممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة ثلاث مرات اسبوعيا مثل المشى والجرى ورفع الاثقال والسباحة وغيرها ،التى تدفع الجسم الى حرق مزيد من السعرات الحرارية ، بالاضافة الى شرب الماء بكثرة يوميا يساعد على تخلص الجسم من السموم الناتجة عن العمليات الحيوية وحرق الدهون من خلال التمارين الرياضية .

 

مواضيع ذات صلة

اظهر المزيد