ريجيم اللوز للتخسيس - مجلة رجيم

ريجيم اللوز للتخسيس

محتويات

    معروف ان اللوز من المكسرات المفيده جدا لجسم الانسان و على مجلة رجيم سنقدم لكم مقالا منوعا عن اللوز و بوجه الخصوص عن رجيم اللوز للتخسيس .
    لسنوات نصح النّاس بتناول اللّوز الخام غير المملّح. وأكّدت الأبحاث الحديثة هذا الاختيار! في الواقع، لقد وجد العلماء أن المشاركين في التّجربة من أصحاب الوزن الزّائد والذين تناولوا اللوز تمكّنوا من فقدان الوزن في منطقة البطن. وكانت النّتيجة بمعدّل نقصٍ تراوحت نسبته حوالي 14% من محيط الخصر وذلك من خلال تناول 70 حبّة من اللّوز في اليوم الواحد. وبالطبع، فإنّ المشاركين في الدّراسة قاموا باتباع نظام غذائي صحّي مع استهلاك اللوز على مدار اليوم.
    يصف الكثير من خبراء التغذية اللوز خاصة والمكسرات عامة بأنها أغذية “سوبر” للحفاظ على الصحة والتخسيس والنحافة. ويساعد اللوز في خفض وزن الجسم إذا تم تناوله كوجبة خفيفة حيث أنه غني بالدهون الصحية والألياف والبروتينات وذلك على عكس الأغذية الخفيفة الأخرى مثل البسكويت المليئة بالنشويات.

    ويساعد اللوز أيضاً في الحفاظ على الوزن حيث أظهرت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين تناولوا 43 جراماً من اللوز المحمص والمملح بشكل خفيف يومياً لمدة شهر لم تزداد أوزانهم أبداً. وينبغي الاعتدال في تناول اللوز للرجيم وذلك لتجنب الحصول على سعرات كبيرة والاستفادة من فوائده.

    اللوز يساعد في إنقاص الوزن لأنه يحتوى على نوع من الدهون لا يتم امتصاصها كاملة في الجسم وبالتالي فهي تعمل كحاجز للأنواع الدهون الأخرى وهذا يفسر لنا سبب قدرة اللوز على خفض الوزن,يعد اللوز خال من الكوليسترول وغني بالمواد الغذائية الضرورية الست وهي الألياف والمغنيسيوم والبروتين والبوتاسيوم والنحاس مقارنة مع الأنواع الأخرى من المكسرات,وقد اكدت وزارة الزراعة الامريكية على المعلومات الغذائية الاتية للوز :
    يحتوي كل كوب من اللوز (143غ) على الاتى:

    السعرات الحرارية: 822
    – الدهون: 70.67
    – الدهون المشبعة: 5.33
    – الكاربوهيدرات: 30.99
    – الألياف: 17.4
    – البروتينات: 30.34
    – الكولسترول 0

    نصائح خبراء التغذية

    1. تناول اللّوز كلّ بضع ساعات يضمن استقرار مستويات السّكر في الدم. وعندما تكون هذه المستويات مستقرّة، سوف يعدل جسمك عن ضخّ الهرمونات التي تعزّز تراكم الدّهون. ومن المثير للدّهشة والمثبت أيضًا علميًّا أنّ تناول السّكاكر وعدم أكل أيّ شيء آخر له نفس التأثير. كلاهما يؤدّي إلى جملة من التقلّبات وخاصّة إلى رفع نسبة السّكر في الدم. هذه التقلبات ناتجة عن تدخّل الأنسولين لمواجهة الآثار السّلبية لارتفاع السّكر في الدم. وهذا يتسبّب في تخفيض مستوى السّكر في الدم ​​بسرعة عالية. بعد ذلك، تشعرين بالجوع مرّة أخرى ويمكن أن تضطرّي إلى تناول أطعمة غير صحيّة. التقاء الأنسولين مع هرمونات أخرى يؤدّي إلى تراكم الدّهون في الجسم بسبب الإحساس الدّائم بالجوع.

    2. يزيد اللّوز من الشّعور بالشبع لأنّه غنيّ بالبروتين والألياف. عندما يشعر النّاس بجوع أقل عادة ما يأكلون كميّات أقل وهذا ما يسهل عمليّة إنقاص الوزن.

    3. اللّوز غنيّ بالكالسيوم وأثبت في العديد من الدّراسات أنّه يساعد على التّسريع في فقدان الوزن.

    فوائد اللوز الخاصة بخفض الوزن :

    1-ينصح الدكتور محمد الهاشمي أستاذ علاج السمنة المفرطة ان تناول ثلاث حبات من اللوز قبل الوجبة الرئيسية تمنح الشبع السريع, فقد اعتبر الدكتور الهاشمى اللوز بمثابة رجيم سهر وبسيط لمن يريد المداومة على نظام غذائى صحى ومفيد وبأقل التكاليف.

    2-اكدت دراسة أمريكية حديثة أن إدراج اللوز ضمن النظام الغذائي لشخص يساعد في التحكم في وزن هذا الشخص على المدى الطويل.وقد صرحت مديرة التسويق في مجلس إنتاج اللوز بكاليفورنيا وتدعى “جيني هيب وقد اقرت ” جينى” ان الجديد في هذه الدراسة هو اكتشاف أن تأثير اللوز في إنقاص الوزن حدث برغم عدم مطالبة أفراد العينة تقليل تناولهم الاطعمة الاخرى ونصح المختصون الأشخاص بتناول ما يقرب من نصف فنجان شاى من اللوز باليوم، وعلى عكس الاعتقاد الشائع أن اللوز من الحبوب الغنية بالدهون، إلا أن دراسات متعددة أكدت فوائد صحية عديدة للوز والجوز.

    3- أظهرت أبحاث جديدة أجراها معهد التغذية بنيويورك أن تناول‏25‏ جراما من اللوز يوميا يمكن أن يساعد علي خفض مستويات الكوليسترول السييء في الدم‏.

    فوائد اللوز النيء للرجيم

    أثبت اللوز مكانته الهامة في معظم الحميات الغذائية التي تنقص الوزن بشكل كبير، فهو يحتوي على المعادن والفيتامينات والدهون المشبعة التي يحتاج لها الجسم، والمميز في اللوز أنه يوصف في الأنظمة الغذائية كوجبة خفيفة بين الوجبات، وهي من أفضل الوجبات الخفيفة المغذية، والتي تشعر بالشبع بشكل كبير بسبب وجود نسبة عالية من الألياف والدهون الأحادية فيها، والأفضل أن يتم تناول اللوز غير المحمص أو المعروف باللوز النيء وغير المقشر. فهذا اللوز يحافظ على كل العناصر الغذائية داخلَه، كما أن حليب اللوز من أنواع المشروبات التي تحفز فقدان الوزن الزائد بكل سهولة، كما أن اللوز يحسن من حركة الأمعاء ويقي من مشاكل الإمساك، ولفقدان الوزن بشكل سهل يجب تناول ثلاث حبات من اللوز النيء قبل تناول الوجبة الرئيسية يومياً.

    خلطات اللوز للتنحيف

    اللوز مع الكمون والليمون:

    نضع عشر حباتٍ من اللوز في كوبٍ من الماء الساخن. نضيف ملعقةً صغيرة من الكمون، وحبة من الليمون المبشور إلى الكوب. نشرب الخليط قبل تناول الوجبة الرئيسية بثلث ساعة.

    اللوز مع العسل والعجوة:

    ننقع حفنةً من اللوز في كوبٍ من الماء، مدّة ليلةٍ كاملة. نضيف القليل من العسل والعجوة. نتناول المزيج قبل وجبة الطعام مرةً واحدةً يومياً.

    فوائد اللوز للتنحيف

    تقليل الشهية؛ لاحتوائه على كميةٍ كبيرةٍ من البروتينات، والتي لها دورٌ كبيرٌ في منح الجسم الطاقة والحيوية، ويمكن تناوله قبل البدء في تناول الطعام.

    التخلص من الوزن الزائد، ويمكن استخدامه بوضع ملعقةٍ صغيرة من اللوز المطحون في كوبٍ من الحليب السائل، ثمّ شرب الخليط مرتين يومياً.

    إنتاج الكولسترول الجيّد في الجسم، والوقاية من الكولسترول السيء. زيادة الشعور بالشبع؛ لاحتوائه على كميةٍ كافيةٍ من الألياف، ويمكن تناول حفنةٍ منه يومياً قبل البدء في تناول الطعام.

    إذابة الدهون المتراكمة في الجسم. خلطات اللوز للتنحيف

    ريجيم اللوز للتخسيس


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة