انظمه برامج رجيم

ريجيم فصائل الدم الطريق الأمثل لخسارة الوزن مدى الحياة

ذكرت العديد من الدراسات الخاصة بالغذاء أن ريجيم فصائل الدم يساعد على خسارة الوزن، حيث إن إتباع نظام غذائى تبعا لفصيلة الدم ( O، A، B، AB ) يساعد على منحك حياة صحية، وراحة نفسية، وهذه هي الفكرة من وراء ريجيم بحسب فصيلة الدم .

كيف يعمل ريجيم فصائل الدم

هناك دراسات تؤكد على أن الطعام الذى تتناوله يتفاعل كيميائيا مع فصيلة دمك، إذا كنتِ تتبعين نظاما غذائيا متوافق مع فصيلة دمك، حيث إن ذلك يساعد جسمك، على هضم الطعام بشكل أكثر كفاءة. مما يساعد على فقدان الوزن و اكتساب الطاقة والوقاية من الأمراض.

ما مدى فعالية ريجيم فصائل الدم؟

من الصعب أن نؤكد جدوي هذا الريجيم، لأنه لا يوجد دراسات مباشرة تقارن فقدان الوزن بين من يتبعون تلك الحمية ومن لا يتبعونها.

دراسة واحدة فقط تمت لتقييم أنواع الطعام وقد وجد أن بعض الأشخاص أصحاب فصائل دم معينة، استفادوا من إتباع نظام غذائى منخفض الدهون فى خفض الكوليسترول، وهذا في حد ذاته يُعد مكسبا صحيا، ولكنه لم يثبت دور تلك الحمية فى فقدان الوزن.

ماذا نتناول؟

تناول الطعام هنا يعتمد على فصيلة دمِك .

إليكِ نظام غذائي لانقاص الوزن حسب فصيلة الدم

-الفصيلة O :

يجب تناول غذاء عالى البروتين غنى باللحوم الخالية من الدهون، والأسماك والدواجن، والخضروات والحبوب و البقول و منتجات الألبان. و ينصح أيضا أصحاب هذه الفصيلة بتناول المكملات الغذائية المختلفة.

– الفصيلة A :

على العكس هنا يجب إتباع نظام غذائى خالى من اللحوم، يعتمد على الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة و البقوليات حيث يقال أن فصيلة A لديهم جهاز مناعة شديد الحساسية.

-الفصيلة B:

يجب تجنب الذرة والقمح والدقيق والطماطم و العدس و الفول السودانى و بعض البذور و كذلك تجنب الإكثار من تناول الدجاج. وزيادة تناول الخضروات الورقية والبيض وبعض اللحوم والألبان قليلة الدسم.

-الفصيلة AB:

من المستحسن الإكثار من تناول المأكولات البحرية و منتجات الألبان و الخضراوات. ويقال أن أصحاب تلك الفصيلة يعانون من نقص حامضية المعدة، لذا يجب تجنب الكافيين و المشروبات الغازية و اللحوم المدخنة.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock