صحة

زراعة الشعر في الرياض

تعتبر أمر يشغل الكثير من الأشخاص حيث يعد الشعر أحد مظاهر الجمال ويضيف إلى الفرد مظهر جميل وجذاب وخاصة إذا تم الاعتناء به بشكل مناسب ولكن مع تساقط الشعر وهو الأمر الذي يعود لعدد كبير من الأسباب تظهر مشكلة كبيرة وهي الصلع أو فقدان الشعر ويعاني من تلك المشكلة النساء والرجال أيضا ولكن بدرجات مختلفة.

  • لماذا تلجأ إلى زراعة الشعر في الرياض:

لالنسبة لمنطقة الخليج فإن الرياض تعد من أفضل الدول التي تتم بها عملية زراعة الشعر لكونها في قلب الخليج العربي ويفضل الكثيرون القيام بالعملية في ضيافة مستشفيات السعودية المتميزة وتكلفتها المناسبة للجميع مشاكل الشعر كثيرة ومتعددة ويعاني منها ملايين من الأشخاص حول العالم ولكن تظل المشكلة الأكبر والتي تسبب الكثير من الإزعاج لصاحبها هي مشكلة تساقط الشعر تلك المشكلة التي قد تكون وراثية يصعب التحكم فيها أو قد تكون نتيجة للعادات السيئة التي يتبعها الكثيرين في العناية بالشعر لذلك تتوفر لحل تلك المشكلة وإعادة الشعر إلى مظهره الكثيف والمميز ولكن يجب أن نعلم أولا ما هي أسباب تساقط الشعر لتجنبها واليك بعضها:

  • الصلع الوراثي: من الأسباب الشائعة جدا لتساقط الشعر هو الصلع الوراثي والذي يصعب التحكم به وذلك لكونه ناتج عن عوامل وراثية ويظهر الصلع الوراثي في الرجال بشكل أكبر حيث يتم فقدان كل الشعر تقريبا أو أجزاء كبيرة منه كما يظهر في النساء على شكل تساقط عنيف للشعر يترك الكثير من الفراغات.
  • الأمراض الجلدية: هناك بعض الأمراض الجلدية التي تتسبب في فقدان أجزاء معينة من الشعر ومن أشهرها مرض الثعلبة ويعتمد الأطباء في هذه الحالة على بعض العلاجات الموضعية التي يمكن من خلالها حل المشكلة واستعادة الشعر.
  • الأنيميا: تسبب الأنيميا والنظام الغذائي غير المتوازن في تساقط الشعر نتيجة عدم حصول جذور الشعر على الفيتامينات والتغذية المناسبة وبالتالي يفقد الشعر رونقه ويضعف مع الوقت.
  • مستحضرات التجميل: بعض مستحضرات العناية بالشعر مثل الشامبو والبلسم وكريمات الشعر تكون غير مناسبة ومليئة بالمواد الكيميائية المضرة بالشعر والتي من شأنها أن تسبب تساقط الشعر.

أفضل تقنيات زراعة الشعر في الرياض:

بعد تحديد أسباب المشكلة ونوع التساقط على أيدي الأطباء والمتخصصين يتم استخدام تقنيات زراعة الشعر وذلك حسب حالة المريض وطبيعة الشعر كما يتم تحديد التقنية المستخدمة أيضا بناء على عوامل أخرى مثل المساحة المراد زراعتها من الشعر حيث تختلف إذا كانت مساحة كبيرة أو جزء صغير في مقدمة الشعر.

يوجد تقنيات مختلفة في زراعة الشعر ولذلك سوف نعرض لك أهم التقنيات المستخدمة في :

  • زراعة الشعر بالاقتطاف وتتكلف من 2,500 إلى 6,000 دولار

تعتمد تلك التقنية على اقتطاف بعض بصيلات من الشعر ومن ثم إعادة زراعتها مرة أخرى في الأماكن المطلوبة وتعتبر تلك التقنية دقيقة إلى حد ما كما أنها تستهلك وقت أكثر وبالتالي تكلفة أكبر.

  • زراعة الشعر بالشريحة وتكلفتها من 3,000 إلى 8,000 دولار :

في تلك التقنية يتم أخذ شريحة كاملة من الشعر باختلاف حجمها ثم يتم أخذ بصيلات الشعر من تلك الشريحة وزراعتها وهي تقنية جيدة أيضا.

زراعة الشعر في الرياض

تختلف أسعار عملية زراعة الشعر من مكان إلى مكان آخر كما تختلف أيضا بناء على عدة عوامل أهمها التقنية المستخدمة في زراعة الشعر ومدى تساقط الشعر وحالة المريض حيث تحتاج بعض الحالات إلى زراعة أجزاء كبيرة جدا من الشعر ولكن بعض الحالات الأخرى تحتاج إلى زراعة عدد صغير من البصيلات وهذا الأمر بالتأكيد له تأثير على تكلفة العملية.

يمكن الحصول على خدمات بسهولة وبأسعار مميزة أيضا لكي يستطيع الجميع الحصول على شعر صحي والتخلص من تساقط الشعر والصلع.

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock