أسلوب الحياة

زوجة جديدة ؟ إليكِ نصائح لإستعادة الطاقة والنشاط

هل تشعرين بأنك مشغولة جدا في مهام الأمومة لدرجة أنك لا تجدين لنفسك وقت فراغ مناسب. هذه الخطوات الست البسيطة ستساعدك في الحصول على وقت فراغ مناسب دون الشعور بالاحباط.

الرياضة.

الجري، المشي أو اليوغا سيعطيان جسمك الإندروفين الإيجابي الذي تحتاجين إليه للتحول من العبوس للسعادة. حتى 30 دقيقة فقط من التمارين القلبية يمكن أن تصفي ذهنك وتساعدك على العود واجباتك اليومية بمزاج أفضل.

سر الدقائق المفقودة.

كأم مشغولة دائما، من المهم التخطيط لوقتك بحكمة. خذي معك كتابا أو مجلة عند الذهاب للتنزه مع الطفل، أو رتبي لنزهتك بالتزامن مع قضاء أمور أخرى مثل الذهاب الى مكتب البريد.

حددي وقتا لصديقاتك.

فقط لأنك اصبحت أما هذا لا يعني بأن تقضي كل أيامك أما في البيت أو العمل، خصصي وقتا لك ولصديقاتك ولا تنسي بأن صديقاتك يوفرن لك دعما رائعا ومطلوبا خاصة في الأيام التي تشعرين بها بالكآبة والإحباط.

خصصي وقتا للغفوة.

عندما يأخذ الطفل الرضيع غفوة، لا تجهدي نفسك في العمل بل خذي وقتا مستقطعا لك أنت أيضا، لن تحتاجي الى كل اوقات الغفوات ولكن واحدة فقط يمكن أن تساعدك على تجديد طاقتك.

دعي الإيقاع يحركك.

في أغلب الأحيان يمكن للأشياء الصغيرة أنت تؤثر على مزاجك. الاستماع لأغنيتك المفضلة يمكن أن يرفع من طاقتك فوراً. الموسيقى الجيدة يمكن أن تجلب السلام والسعادة للنفوس.

خذي حماما دافئا ومريحا.

لا شيء مثل الماء الدافئ، الفقاعات، الشموع والموسيقى الهادئة لتخفيف الضغوط والتوتر. للعديد من الأمهات، يمكن أن يلجئ لهذه الطريقة الرائعة من الاسترخاء فكل ما انت بحاجة إليه هو 15 دقيقة من الصمت والماء الدافئة.

اظهر المزيد