أخبار الإمارات

زيادة في أعداد المسافرين الأوروبيين إلى الإمارات

كشفت الشركة الأمريكية العالمية لتكنولوجيا السفر “Expedia Group”، عن زيادة أعداد المسافرين الأوروبيين إلى دولة الإمارات بشكلٍ مطّرد، مما ساهم في توثيق مكانة الإمارات كواحدة من أبرز وجهة سياحية في الشرق الأوسط. ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، أظهرت بيانات الربع الرابع من العام 2018 البلدان العشرة الأكثر سفراً إلى الإمارات وقد شملت الولايات المتحدة الأميركية، والمملكة المتحدة، والهند، وألمانيا، وفرنسا، وإيرلندا، وإيطاليا، والصين والسويد، فيكون المجموع ستة بلدان أوروبية.

وفقاً للبحوث وبينما تبوّأ المسافرون من الولايات المتحدة الأميركية قائمة السفر إلى الدولة في آخر ثلاثة أشهر من العام، ازداد عدد المسافرين الأوروبيين إلى الإمارات من المملكة المتحدة، وألمانيا، وفرنسا، وإيرلندا، وإيطاليا والسويد، مما ساهم في زيادة نسبة حجوزات الغرف في الإمارات إلى حوالي 30% في الربع الرابع من العام 2018.

أسعار زهيدة
وأوضحت الشركة أن الزيادة الكبيرة بأعداد المسافرين الأوروبيين أسهمت في زيادة الفنادق التي توفر أسعاراً زهيدة في الإمارات، والأسعار، والرحلات الإضافية إلى أوروبا والأسعار النسبية.

حجز الباقات
وبحسب البيانات الصادرة عن “Expedia Group”، ازداد حجز الباقات بشكلٍ عام في الربع الرابع من العام 2018، حيث تصدرت الولايات المتحدة الأميركية الطليعة بنسبة حجز باقات الإقامة في الغرف التي بلغت 30% وهي زيادة ملفتة بحوالي 55% مقارنةً بالعام 2017، تلتها المملكة المتحدة بنسبة بلغت أكثر من 15%وهي زيادة بنسبة 15 % مقارنةً بالفترة نفسها من العام 2017.

من جهة أخرى أظهرت أعداد المسافرين الصينيين إحدى أكبر الزيادات السنوية في حجز باقات السفر إلى الإمارات العربية المتحدة وقد بلغت الزيادة حوالي 190 % مقارنةً بالفترة نفسها في العام 2017. أمّا حجز الباقات الهندي فقد ازداد بنسبةٍ سنوية بلغت أقل من 45%. إنّ الزيادة في حجز الباقات أمرٌ سارّ لقطاع الفنادق فالوقت الذي يفصل بين تاريخ الحجز وتاريخ الإقامة لدى المسافرين الذين يحجزون الباقات يكون عادةً أطول من غيرهم كما يكون وقت الإقامة أطول ومعدل إلغاء الحجوزات منخفضاً بالمقارنة مع الحجوزات المستقلة.

زر الذهاب إلى الأعلى