الشعر

زيت الخروع للشعر

يعتبر زيت الخروع من أشهر أنواع الزيوت الطبيعية المشهورة بفوائدها الطبية، والعلاجية للبشرة، والشعر، وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من الدهون الثلاثية، والأحماض الدهنية، ونسبة عالية من حمض الرسينولايك الذي يعطي زيت الخروع بعض الخصائص الملينة، ويتميز زيت الخروع بلونه الشفاف، وأحياناً يكون لونه أصفر فاتح، وليس له رائحة، ويُستخرج من بذور نبات الخروع، وعلى الرغم من احتواء هذه البذور على المواد السامة إلا أنها لا تختلط بالزيت، ولذا فهو يعتبر من الزيوت آمنة الاستخدام .

زيت الخروع لإعادة نمو للشعر

يستخدم زيت الخروع في اعاده نمو الشعر ولكن يجب إضافهِ زيت جوز الهند أو زيت الزيتون لأن زيت الخروع من الزيوت السميكة يلزم تخفيفها بنوع أي زيت، قومي بخلط مقدار متساويِ من زيت الخروع وزيت الزيتون ويضاف عليه زيت جوز الهند ثم تقسمي شعرك إلى عدة أقسام ثم إدهنى الشعر جيدا بهذه الزيوت ثم غطيِ الشعر ويترك لفترة ثلاث ساعات أو يمكنك تركه طوال الليل وفي الصباح يغسلِ جيدا بالماء.

زيت الخروع يجعل الشعر داكن وبعض الأشخاص يفضلونِ الشعر الأكثر قتامه ويساعد أيضا في جعل الشعر رطب، خذي القليل من زيت الخروعِ وتوزع على الشعر كله .

فوائد زيت الخروع للشعر

يساعد في ترطيب البشرةِ والشعر بشكل رائع.
يقلل تساقط الشعر وجعلهِ سميك وكثيف.
زيت الخروع يقلل الحكة التيِ توجد في الشعر بسبب الجفاف.
يوجد فيه الكثير من المضاداتِ التي تقضي علي الجراثيم والفيروسات وكذلك الفطريات وتساعد في علاج إلتهاب فروه الرأس.

زيت الخروع لنمو الشعر

زيت الخروع من أكثر الزيوت الطبيعية التي تكونِ سميكة وثقيلة ولا تستخدم مباشرة على الشعر يلزم تخفيفها بزيت آخر مثل زيت الزيت أو جوز الهند حيث يجعل الشعر صحيِ وناعم وكثيف ويقوي بصيلة الشعر ويحميها من التساقط .
يوجد حمض رسينولايك في زيت الخروع بشكلَِ كبير حيث يساعد في القضاء على البكتريا والفطريات التي تكون في الشعر وتسبب له ضرر كبير ويحميه ويحافظ عليهِ من الفطريات الضارة التي توقف نموه وتتسبب في تساقطه لهذا يستخدم زيت الخروع في العصور القديمة للمحافظة علىِ الشعر من التساقط .
توجد أيضا أوميغا9 والأحماض الدهنية بنسبة كبيرة في زيتِ الخروع والتي تساعد في تغذية الشعر وجذوره حيث يتمكن من إختراق الجلد بشكل عميق وهذا يساعد في تمكنِ بصيلات الشعر من الحصول على التغذية اللازمة والتي تنتج الشعر.

نصائح لاستخدام زيت الخروع

قبل استخدام زيت الخروع للشعر لترطيبه يجب التأكد تماما أنِ الشعر لديكي لا يكون رطبا نهائيا لأن زيت الخروع يستخدم لترطيب الشعرِ الجاف او الناشف.

 

عند البدء في استخدام زيت الخروع لا يجب إضافه الكثيرِ من الزيت على الشعر لأنه لن يفيد الشعر بل سيسبب له ضرر مجعد ولزج .

زيت الخروع لتطويل لكثافة الشعر

قومي بعمل حمام زيت من خلال استخدامِ زيت اللوز زيت الخروع حيث يساعد على زياده كثافة الشعر وتقويته خذي مقدار متساوي من هذه الزيوت وضعيها على نار هادئةِ ثم دلكي بها شعرك وفروه رأسك لمدة خمس دقائق وبعدها قومي بتغطية شعرك بالبونيه التي تستخدم للشعر وضعي عليها بعد ذلكِ فوطة تكون ساخنة وإتركيها على شعرك على الأقل لمدة ساعتين وبعدها إغسلي شعرك بالماءِ والشامبو.

يتميز زيت الخروع أن يعمل على تنشيطِ الدورة الدموية في بصيلات الشعر حيث الخصائص التي يحتوي عليها زيت الخروع تساعد في تحسين تدفق الدم والمواد الغذائيةِ في الشعر وتساعد أـيضا على نموه وزيادة كثافته والمداومة على استخدام زيت الخروع بشكل منتظم يساعد في تطويل الشعر بشكل كبيرِ ويجعله ناعم ولامع في وقت قريب ولكن يلزم الحذر من استخدام بكثرة لا تسببِ الضرر لشعرك.

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock