رشاقة

زيت الزيتون في الرجيم

يحتوي زيت الزيتون على الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، وهي نوع صحيّ من الدهون من شأنها أن تساعد على خسارة الوزن لقدرتها العالية على الإحساس بالشبع، وإضافة الشعور بالامتلاء
أُجريَت دراسة على 187 شخصاً على مدى ثلاث سنوات، وقد تمّ اختيارهم بشكل عشوائيّ، وإعطاؤهم أنظمة غذائية غنية بزيت الزيتون، وتمّ التوصل إلى أنّ الأنظمة الغذائية الغنية بزيت الزيتون، مثل تلك المتبّعة في الدول المحيطة بالبحر الأبيض المتوسط تزيد مضادات الأكسدة؛ حيث إنّ مضادات الأكسدة الموجودة في بلازما وسوائل الجسم تحارب تأثير الأكسدة المؤدي إلى السمنة، وبذلك تؤدي إلى خسارة الوزن ومحاربة السمنة .

فيما يلي 9 فوائد لزيت الزيتون البكر،فيما يتعلق بالرجيم والصحَّة العامَّة:

1. زيت الزيتون البكر غنيٌّ بحمض الأوليك الأحادي غير المشبع، ذي الآثار المفيدة للصحَّة. وبالتالي، هو يُمثِّل خيارًا صحِّيًّا في الطهي.
2. في زيت الزيتون البكر، مواد مُضادة للتأكسد، ولبعض هذه المواد تأثيرات مُضادة للسرطان.
3. يحتوي زيت الزيتون البكر، على عناصر غذائيَّة تُقاوم الإلتهابات، خصوصًا في جهاز الهضم.
4. يقود استهلاك زيت الزيتون البكر باستمرار، إلى تخفيف فرص التعرُّض إلى سكتات الدماغ، ثاني أكبر قاتل في البلدان المُتقدِّمة.
5. يُساعد زيت الزيتون في خسارة الوزن.
6. يُمكن لاستهلاك زيت الزيتون، جنبًا إلى جنب مع اتباع رجيم البحر الأبيض المتوسط، أن يُقلِّل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري.
7. يتمتَّع زيت الزيتون بخصائص مُضادة للبكتيريا؛ لقد ثبت كونه فعَّالًا بشكل خاص ضد هيليكوباكتر بيلوري ، البكتيريا التي يمكن أن تتسبَّب بقرحة المعدة وسرطان المعدة. كما تتسبَّب البكتيريا المذكورة بحساسيَّة الـ إنسولين ، ما يؤدِّي إلى زيادة الوزن.
8. تبيَّن أنَّ استهلاك زيت الزيتون بانتظام، يقوم بتعزيز مستويات الـ اديبونيكتين ، الهرمون الذي يكسر الدهون.
9. تُساعد رائحة زيت الزيتون في الشعور بالشبع، وفقًا لباحثين.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: