زيت الزيتون لازالة المكياج بشكل طبيعي

لو تكلمنا عن زيت زيتون و فوائده و استعمالاته فلن يكفي حصر ذلك في مجلدات فهو الزيت المنجم و المعجزة و مجله ؤجيم ستحدثكم اليوم عن استعماله في ازاله المكياج .

 

زيت الزيتون و المكياج

زيت الزيتون بديل مثالي لمزيلات المكياج المعتادة. قد يكون قوامه كثيف نوعاً ما، لكنه رائع للعناية بالبشرة والتخلص من المكياج الكثيف بسهولة. كما يساعد زيت الزيتون على الوقاية من انسداد المسام. اغمسي قطعة من القطن في زيت الزيتون واستخدميها لمسح بشرة الوجه جيداً. تأكدي من إزالة كافة آثار المكياج بعناية من سطح البشرة، واتركي زيت الزيتون على بشرتك طوال الليل لتحصلي في الصباح على نقاء طبيعي وبشرة ساحرة.

كيفية استخدام زيت الزيتون لإزالة المكياج

زيت الزيتون البكر .

المكونات :

النفط الزيتون البكر الممتاز، كرة من القطن ، الماء الفاتر ومنشفة نظيفة

الخطوات التالية :

نقع كرة من القطن في زيت الزيتون وتطبيقها على الوجه أو الجفون أو أن يكون المكياج.
فرك البشرة بلطف مع القطنة حتى يزول المكياج.
شطف وجهك بالماء الفاتر لإزالة بقايا النفط وربت على وجهك بمنشفة نظيفة.

طريقة اخرى لازالة المكياج بزيت الزيتون

المكونات:

ملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون. ثُلث كوبٍ من الزبادي. رُبع كوبٍ من العسل. وعاءٌ للخلط. قطعةٌ من القطن.

التحضير:

يُحضّر الوعاء، وتُوضع المكونات بداخله. تُمزج المكونات جيداً. تُغمس قطعةٌ من القطن بالمزيج، ويُفرك بها الوجه لإزالة مستحضرات التجميل.

الزيوت الطبيعية التي يمكنكِ استخدامها كمزيل للمكياج

1- زيت جوز الهند

يُستخدم زيت جوز الهند لتنظيف بشرة الوجه وإزالة بقايا المكياج بكفاءة شديدة. كما يتسم بقوامه الخفيف وغير الدهني، مما يساعد على امتصاصه سريعاً داخل خلايا البشرة. اغمسي قطعة من القطن في زيت جوز الهند واستخدميها لمسح بشرة الوجه جيداً للتخلص من آثار المكياج. إذا كنتِ تعانين من إزالة آثار الماسكارا والآيلاينر المقاوم للماء، فإن زيت جوز الهند هو الحل النهائي لذلك. لا يساعد زيت جوز الهند فقط على إزالة مكياج الوجه، لكن يمنح بشرتك الترطيب العميق.

2- زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا هو الأفضل لصاحبات البشرة الحساسة. يساعد زيت الجوجوبا على إزالة المكياج وتنظيف البشرة بعمق، كما يجنبك التهابات البشرة الشديدة والحساسية الناتجة عن آثار الكحول على البشرة الحساسة. بفضل خواصه المضادة للبكتيريا والجراثيم، يساعد زيت الجوجوبا كذلك على الوقاية من العدوى الفطرية، كما يمنحك بشرة ناعمة وصحية. يشبه تركيبه الكيميائي تركيب الإفرازات الدهنية للبشرة، مما يجعله من أفضل الخيارات الصحية للعناية بالبشرة وإزالة المكياج.

3- زيت شجرة الشاي

إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب، فيجب عليكِ الحذر الشديد عند التعامل مع المكياج. استخدام المكياج بشكل مفرط أمر غير محبب، حيث يتسبب في انسداد المسام وزيادة فرص ظهور البثور وحب الشباب. نفس الأمر مع أنواع مزيلات المكياج التقليدية، لذلك يمكنكِ استبدالها بزيت شجرة الشاي. إذا كنتِ تبحثين عن أفضل الزيوت المناسبة للبشرة المعرضة لحب الشباب، فزيت شجرة الشاي هو خيارك الأول. استخدمي القليل من زيت شجرة الشاي لتدليك بشرة الوجه، يفضل مزجه مع زيت الأطفال أو زيت الزيتون.

4- زيت بذور العنب

إذا كنتِ تعانين من مشكلات البشرة الدهنية، لا بد وأنكِ تستخدمين زيت بذور العنب. حيث يساعد على منع تراكم الزيوت الزائدة على بشرة الوجه. يتميز زيت بذور العنب بخواص رائعة لتنظيف البشرة، مما يساعد كذلك على إزالة بقايا المكياج بفعّالية. كما يحتوي زيت بذور العنب على مضادات الأاكسدة وفيتامين C، مما يمنحك بشرة صحية نضرة وأكثر نقاءاً.

ازالة المكياج بزيت الزيتون و فوائد اخرى

ازالة المكياج طبيعيا

وضع القليل من زيت الزيتون لإزالة مكياج هو حقا فعال. ومع ذلك، هناك العديد من المنتجات المزيلة للمكياج ولكن تحتوي على مكونات الضارة التي يمكن أن تتلف العيون والبشرة. يمكن بالتأكيد استخدام زيت الزيتون البكر الممتاز لإزالة المكياج دون أضرار أو أثار جانبيه. هذا الموضوع سيسعدك على معرفة فوائد زيت الزيتون لإزالة المكياج وكيفية استخدامه.

ترطيب البشرة :

زيت الزيتون ليس فقط مفيد للقلب ولكنه أيضا جيد للبشرة لحتوئه على دهون صحية مثل الأفوكادو التي تساعد في ترطيب البشرة. كما أن أنه يحتوي على الفيتامينات A و E، والتي يمكن أيضا إضافة الرطوبة للبشرة ولليدين والقدمين والوجه أو أي منطقة في البشرة الجاف.

زيت طبيعي :

معظم المكياج مثل ظلال العيون، الماسكارا، كحل تحتوي على الزيوت والشموع الثقيلة. وزيت الزيتون لديه بنية مماثلة لالزيوت والشمع في المكياج مما تساعد في حليها. وهو زيت طبيعي لذلك لايوجد ما يدعو للقلق بشأن أي الأصباغ والعطور، مكثفات، المستحلبات وغيرها من المواد المضافة والتي توجد في الماركات التجارية للعديد من مزيلات المكياج. كما أنه كوميدوغينيك، مما يعني أنه لن يسد المسام.

زيت الزيتون للوجه

1- يُستخدم زيت الزيتون للوجه كما يُستخدم لباقي أجزاء الجسم فهو يمد الوجه بفيتامين E ومضادات الأكسدة التي تُحارب مظاهرَ الشيخوخة وتقدم العمر وظهور التجاعيد.

2- زيت الزيتون مع الملح الخشن أو السكر الخشن لعمل تقشير للوجه بفركه بهذا المزيج ثم غسله بالماء الفاتر فالبارد.

3- استخدام زيت الزيتون كمزيل طبيعي للماكياج. استخدام خليطٍ من زيت الزيتون وبياض البيض وقليلٌ من الليمون ويوضع على الوجه إلى أن يجف لإعطاء النضارة والحيوية للوجه.

4- استعمال زيت الزيتون لعمل تدليك يومي للوجه لمدة خمس دقائق حيث يكتسب الوجه العناصر المغذية من الزيت بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية ممّا يقلل من ظهور التجاعيد.

5- دهن منطقة حول العينين بزيت الزيتون يومياً قبل النوم للقضاء على الهالات السوداء وإنعاش الجلد الرقيق المحيط بالعين.

زر الذهاب إلى الأعلى