جمال

زيت الكركم الفعال للحصول على بشرة صافية وناعمة

صورة ماسك الكركم للوجة

هل سمعت سيدتي من قبل عن زيت الكركم العطري؟ هو في الحقيقة مستحضر جمالي طبيعي بالكامل يجمع بين الخصائص العلاجية لأبرز المكونات التي تستخدم في العناية بالبشرة وهما الكركم الغني بمضادات الأكسدة التي تقضي على الشوارد الحرة التي تصيب البشرة بالتلف، وزيت جوز الهند الذي يتضمن نسبة هامة من الأحماض الدهنية التي تغذي البشرة بعمق وترطبها.بجانب فوائده الغذائية ونكهته التي تعطي الأكل سحراً ولذة، فإن للكركم فوائد كثيرة جداً لجسم الإنسان وصحته، فضلاً عن دخوله في المحافظة على الجمال والشعر ونضارة الوجه حيث يحتوي على خصائص طبية مفيدة، ويعتبر البعض بأن الكركم هو بمثابة المادة المنقية لجميع أعضاء الجسم .. إليكم فوائد مدهشة للكركم للبشرة والشعر:

 فوائد الكركم للبشرة والوجه

علاج حب الشباب: للكركم خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم تساعد في علاج البثور بالوجه. حيث يساعد قناع الكركم ليس فقط في علاج بثور حب الشباب ولكن أيضاً تقليل افراز الدهون بالبشرة عن طريق خلط مسحوق الكركم مع مسحوق خشب الصندل مع عصير الليمون ثم دهان الوجه وتركه حوالي 10 دقائق مع الشطف بالماء الفاتر.

فوائده للبشرة الجافة

هو بمثابة علاج للبشرة الجافة حيث يمكن ذلك عن طريق خلط بياض بيضة مع نقطتين من زيت الزيتون وعصير الليمون وماء الورد مع قليل من الكركم ويمكن دهان البشرة في جميع المناطق الجافة مثل الوجه والمرفقين والركبتين والعنيق, ويترك الخليط حتى يجف تماماً ثم يغسل بالماء الدافئ.

فوائده للبشرة الدهنية

يعمل الكركم على تنظيم انتاج الزهم وهو مادة زيتية تنتجها الغدد الدهنية وتجعل البشرة دهنية عن طريق خلط 3 ملاعق كبيرة من عصير البرتقال وقليل من الكركم المطحون مع ملعقة ونصف كبيرة من مسحوق خشب الصندل ثم دهان الوجه بالخليط وتركه على البشرة 15 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.

للتخلص من الهالات السوداء

 يساعد خلط مسحوق الكركم مع الأرز المطحون والحليب وعصير الطماطم ودهان الوجه والرقبة وتركه حوالي نصف ساعة قبل شطفه بالماء الفاتر على تقليل التجاعيد والهالات السوداء في الجلد.

زيت الكركم العطري

المكونات:

  • كوبان من زيت جوز الهند العضوي (أو زيت الزيتون أو زيت اللوز)
  • ملعقتين من مسحوق الكركم.

طريقة التحضير

  • قومي بخلط الكركم مع قطرات من الماء حتى تحصلي على خليط لين ومتجانس.
  • ضعي زيت جوز الهند على حرارة منخفضة في وعاء حتى يذوب ثم أضيفي معجون الكركم وقلبي جيدا لمدة دقيقة واحدة حتى لا يحترق المزيج.
  • ارفعي الوعاء عن النار واتركيه جانبا حتى يبرد ثم اسكبي المزيج في زجاجة نظيفة ومحكمة الغلق.
  • استخدمي زيت الكركم لتدليك البشرة ليلا للقضاء على البقع والمناطق الداكنة أو أضيفي قطرات منه لمقشر الجسم الخاص بك.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock