الشعر

زيت المشمش لشعر صحي وكثيف

يعتبر زيت المشمش من الزيوت العطرية ذات الرائحة الجميلة، ويعرف زيت المشمش بفوائده الجمالية للبشرة والشعر، فهو غني بمضادات الأكسدة، كما أنه غني بالكثير من الفيتامينات بتركيز عال كفيتامين A-B1-C، ويحتوي على المعادن كالنحاس، المغنسيوم، الفسفور، البوتاسيوم، والمنجنيز.

زيت المشمش رائع للشعر ويحافظ على صحته وذلك بفضل احتوائه على كمية وفيرة من البيتا كاروتين والألياف، كما يزخر بالعديد من الفوائد التجميلية التي تعمل على زيادة كثافة شعرك.

نعرفكِ اليوم سيدتي على مجموعة من الخلطات بزيت المشمش تمنح الشعر الصحة والقوة وعناصر الغذائية اللازمة لكي يصبح أكثف وأجمل:

أهم فوائد زيت المشمش للشعر – تطويل الشعر بسرعة :

  • زيت المشمش وعصير الليمون: إذا كنت تعانين من تساقط الشعر بسبب القشرة، اخلطي ملعقتين من زيت المشمش مع ملعقة من عصير الليمون، ثم طبقي الخليط على شعرك واغسليه بعد 15 دقيقة.
  • زيت المشمش والألوفيرا: تستخدم المادة المستخرجة من الألوفيرا وهي على شكل هلام لعلاج مشاكل الشعر الكثيرة، كما تعمل على تحسين مظهر شعرك عندما تخلط مع زيت المشمش، اخلطي ملعقتين من الألوفيرا مع زيت المشمش، ثم طبقي الخليط على شعرك وفروة رأسك واغسليه بعد 15 دقيقة.
  • زيت المشمش وبياض البيض: هذه الخلطة تغذي الشعر من جذوره حتى أطرافه وتقوي بصيلاته، يفصل بياض البيض ويوضع في وعاء، من ثم يضاف إليه زيت المشمش شيئا فشيء، بعد مزجهما جيدا، يطبق الخليط على الشعر وفروة الرأس ويترك لمدة 20 دقيقة قبل غسله.
  • زيت المشمش والعسل: يعتبر العسل أفضل وسيلة طبيعية لتنعيم أطراف الشعر الخشن، اخلطي ملعقة من العسل مع ملعقتين من زيت المشمش، ثم طبقي الخليط على شعرك مع التدليك في حركات دائرية، غطي شعرك بمنشفة دافئة لمدة 30 دقيقة.
  • زيت المشمش وزيت جوز الهند: للعناية بالشعر الجاف فهذه الوصفة هي الأفضل، اخلطي زيت المشمش وزيت جوز الهند بكميات متساوية، وطبقي الخليط على فروة الرأس والشعر، صففي شعرك بعدها على شكل “كعكة” واتركيه لمدة ساعتين قبل غسله بالشامبو.

 

اظهر المزيد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock