زيت جوز الهند لتطويل الشعر تجارب ناجحة

من الزيوت المفيدة والمجربة، والتي ثبتت فعاليتها هو زيت جوز الهند لتطويل الشعر تجارب ناجحة استخدمها غيرك ممن يعاني من نفس المشكلة، ووجدوا نتيجة رائعة عند استخدامه بأكثر من طريقة للحصول على جميع فوائده، وفي تلك المقالة سوف نعرفك على فوائد زيت جوز الهند لتطويل الشعر تجارب ناجحة ومختلفة ويمكن تطبيقها مع إضافة مواد طبيعية، تعطي جميعها نفس الفائدة.

 

زيت جوز الهند لتطويل الشعر تجارب ناجحة

 

فوائد زيت جوز الهند

  1. زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية التي تقضي على قشرة فروة الرأس، وهذا عند دهن فروة الراس بالزيت، حتى يصل إلى الجذور وتركه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف الشعر بالشامبو والماء الفاتر، للتخلص من بواقي أثار جوز الهند.
  2. من الزيوت التي تعمل على زيادة كثافة الشعر، ونضارته فهو يجعل الدم يتدفق إلى فروة الرأس، وبالتالي نمو الشعر من جديد.
  3. أثبت العديد من العلماء والدراسات، أن زيت جوز الهند من أفضل الزيوت التي تساهم في تنعيم الشعر، عن طريق دهنه على الشعر بأكمله مع فرك الشعر به، حتى تحصلي على شعر جذاب وناعم.
  4. يحتوي زيت جوز الهند على الفيتامينات التي يحتاجها الشعر ليتمتع بالصحة والقوة، كما أن زيت جوز الهند من الزيوت التي تدخل في الوصفات والخلطات التي تعالج الشعر.
  5. يمنح شعرك الرطوبة، ويساهم بشكل فعال في تطويل الشعر، فهو من الزيوت التي يمتصها الشعر بسرعة، لذا يستطيع زيت جوز الهند حماية الشعر من التقصف.
  6. من المفيد استعمال زيت جوز الهند قبل استخدام السيشوار، حتى يكون طبقة عازلة على الشعر تحميه من الحرارة المرتفعة التي ينتجها السيشوار.

 

وصفات مجربة لزيت جوز الهند

وصفة زيت جوز الهند وزيت اللوز

الطريقة:

امزجي كمية متساوية من زيت جوز الهند، وزيت اللوز، ثم افردي الخليط على الأماكن الظاهرة من فروة الرأس ثم بأطراف أصابعك دلكي كامل فروة الرأس بلطف، بعد دقائق غطي الشعر بغطاء بلاستيك، اتركيه لمدة ساعة واحدة، اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم، حتى تحصلي على أكبر فائدة كرري تلك الوصفة مرتين في الأسبوع.

الفائدة: بالإضافة إلى الفوائد التي أشرنا لها في جزء فوائد جوز الهند، زيت اللوز من الزيوت التي تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، والأحماض الأمينية التي تفيد، وتغذي الشعر.

وصفة زيت جوز الهند

الطريقة:

قومي بفرك القليل من الزيت بين يديك، ثم افركي تلك الكمية على  شعرك بتوزيعها بالتساوي، أو اسكبي قليل من زيت جوز الهند على فروة رأسك، مع التأكد من وصولها إلى الجذور، وللتأكد من ذلك مشطي شعرك بمشط خشبي، حتى يوزع الزيت على جميع أجزاء الشعر.

 وصفة زيت جوز الهند مع الزيوت العطرية

الطريقة:

يمزج ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من زيت الريحان، ملعقة صغيرة من زيت الخزامى، ملعقة صغيرة من زيت إكليل الجبل وزيت النعناع، وبعد الخلط الجيد، يطبق الخليط على الشعر، ويغطى بغطاء الاستحمام، بعد مرور ساعتين ونصف من الزمن يغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، تطبق تلك الوصفة من مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع.

الفائدة: تحتوي مجموعة الزيوت العطرية على المعادن مثل  البوتاسيوم، والحديد، والدهون الأساسية، التي تزيد من نمو الشعر من جذوره.

 وصفة زيت جوز وزيت الزيتون

الطريقة:

يمزج معا ربع كوب من زيت جوز الهند، وربع كوب اخر من زيت الزيتون، ويوضع المزيج في وعاء حراري، ويتم إدخاله إلى الميكرويف على درجة الحرارة منخفضة، ويترك لمدة 3 دقائق، وبعد أن يبرد يدهن به جيدا الشعر، وفروة الرأس ثم يلف الشعر، ويترك هكذا وبعد مرور ساعة يشطف بالماء والشامبو والبلسم الصحي، يمكن تكرار تلك الوصفة مرتين في الأسبوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى