زيت حبة البركة للشعر مجرب

على مجلة رجيم اليوم سنذكر لكم فوائد زيت البركه للشعر و كسسف نشستعمله بطريقه صحيحة لنتحصل على شعر اقوى و اجمل .

زيت حبة البركة للشعر مجرب

يفيد زيت البركة في علاج مشاكل الشعر التالية:

  1. منع تساقط الشعر
  2. علاج مرض الثعلبة
  3. التخلص من الشيب
  4. معالجة الشعر الجاف
  5. التخلص من القشرة
  6. التخلص من القمل

ونعرض لكم فيما يلي تفصيل ذلك:

أولا: منع تساقط الشعر

تعاني الكثير من السيدات حول العالم من تساقط الشعر في مختلف المراحل العمرية وذلك بسبب نقص المواد الغذائية اللازمة لنمو وتقوية الشعر والحفاظ على حيويته ونشاطه.

ويساعد زيت حبة البركة في علاج هذه المشكلة حيث يحتوي على ما يزيد عن 100 عنصر غذائي يعمل بشكل مباشر على تخفيض معدل تساقط الشعر وامداد فروة الرأس بالعناصر اللازمة.

 

ثانيا: علاج مرض الثعلبة

يعرف مرض الثعلبة بأنه فقدان الشعر في منطقة بفروة الرأس تحدد في شكل دائرة مستديرة، ويساهم زيت حبة البركة بشكل فعال في علاج هذا المرض من خلال احتوائه على مادة الهستامين.

يتم التدليك اليومي للمنطقة المصابة بفروة الرأس بزيت حبة البركة لحين تحسن الحالة، مع مراعاة غسل الشعر بالشامبو من 2-3 مرات أسبوعيا لضمان عدم زيادة المواد الدهنية بفروة الرأس عن المعدل الطبيعي.

ثالثا: التخلص من الشيب

تتعرض الكثير من النساء حول العالم للإصابة بالشيب في مرحلة صغيرة من العمر وذلك بسبب نقص او انخفاض نسبة صبغة الميلانين في الجسم، ويعمل زيت حبة البركة على معالجة هذا الأمر والوقاية منه من خلال المحافظة على مستوى الخلايا الصبغية بفروة الرأس.

 

 

رابعا: معالجة الشعر الجاف

مع كثرة استخدام الكيماويات الضارة والحرارة العالية يصاب الشعر بالجاف مما يفقده حيوتيه ومرونته ويجعله صعبا في عملية التمشيط اليومية.

ويعالج زيت حبة البركة هذه المشكلة من خلال إعادة تنشيط الخلايا الدهنية المسؤولة عن امداد الشعر بالزيوت في فروة الرأس، كما يعمل الزيت أيضا على معالجة الشعر الأجعد من خلال تنظيم افرازات الغدد الدهنية لتمد الشعر بكل المواد والزيوت الطبيعية الضرورية التي يحتاجها.

خامسا: التخلص من القشرة

يحتوي زيت حبة البركة على العديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية فروة الرأس من أي جراثيم او بكتريا او فطريات تتواجد في فروة الرأس، بالإضافة إلى قدرته على معالجة القشرة التي قد تصيب الشعر، مما منح فروة رأس صحية وشعر كثيف قوي وناعم.

 

سادسا: التخلص من القمل

يفيد زيت حبة البركة في التخلص من القمل من خلال خلطة مع قليل من الخل.

يتم وضع 4 معلقة كبيرة من زيت حبة البركة إلى 1 معلقة كبيرة خل وتطبيق هذا الخليط على فروة الرأس لمدة لا تقل عن 3 ساعات، وتكرار هذه العملية أسبوعيا لحين الحصول على النتيجة المطلوبة.

طريقة استخدام زيت حبة البركة:

في أطار عرضنا لمقال زيت حبة البركة للشعر مجرب ، نعرض لكم أكثر الطرق فعالية لإستخدام زيت حبة البركة لضمان الحصول على الاستفادة الكاملة من جميع فوائدة:

  1. غسل الشعر جيدا لضمان التخلص من الزيوت العالقة به، مع الانتظار لحين جفاف الشعر بالطرق الطبيعية والابتعاد عن استخدام الحرارة.
  2. يتم وضع كمية من زيت حبة البركة على حمام مائي إلى أن يدفيء قليلا، وتفيد هذه الخطوة في زيادة امتصاص فروة الرأس لزيت حبة البركة وذلك بسبب تأثير الحرارة على فتح المسام الشعر.
  3. يوضع الزيت على الشعر وفروة الرأس مع التدليك لمدة لا تقل عن 5 دقائق.
  4.  يترك الزيت لمدة ساعة مع مراعاة تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي.
  5. بعد انتهاء المدة يتم غسل الشعر بالشامبو، وتكرر هذه العملية من 1-2 مرة أسبوعيا لحين الوصول إلى النتيجة المطلوبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى