البشرهفيتامينات

زيت فيتامين E لعلاج حب الشباب

البثور محرجة لك؟ حب الشباب واحد من المشاكل الرئيسية التي تواجه؟ حان الوقت لتعلم شيئاً حيال ذلك، أليس كذلك؟ يقال بأن زيت فيتامين E أنه علاج جيد لحب الشباب والبثور. ولكن، ما مدى صحة ذلك؟

أسباب حب الشباب والبثور

حب الشباب والبثور والأمراض الجلدية محرجة لأنها ليس فقط تفسد بشرتك، بل أيضا تترك ندوب قبيحة ورائها. وهناك العديد من الأسباب، والبعض منها ما يلي:

  1. تذبذب مستويات الهرمون، وهذا بدوره يسبب نشاط مفرط للغدد الدهنية في إفراز الزيوت . انسداد مسام الجلد من خلال الزيوت الزائدة , وهذا بدوره يؤدي إلى حب الشباب والبثور .
  2. تتكاثر البكتيريا وتحدث تكتل على المسام، مما يسبب التهاب وتهيج. والعدوى يمكن أن تكون سبب هذه المشاكل الجلدية.
  3. ويمكن أيضا انسداد المسام من قبل خلايا الجلد الميتة، والتي تسبب مزيد من النتائج في حب الشباب أو ظهور البثور .
  4. بالنسبة لبعض الأشخاص، يمكن أن يكون سبب حب الشباب من الحساسية لبعض الأقمشة أو المنظفات. وهذه الحالة أكثر عرضة لهذا الاضطراب الجلدي.

بغض النظر عن أسباب حب الشباب أو اندلاع البثور، يمكنك التعامل معه بشكل فعال مع زيت فيتامين E. ليس فقط يقضي على المشكلة، وانما يجعل البشرة متوهجة، وصافية من خلال إزالة الندوب.

فيتامين E وندبات حب الشباب

فيتامين E يساعد على تنظيم إنتاج البروتينات الجلدية مثل الكولاجين والإيلاستين. فهو مهم للحفاظ على صحة الجلد لأنه يحيد الجذور الحرة التي تتلف البصيلات ويزيد تكوين الكيراتين أيضا.

كما أن فيتامين E هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون، يمتصحه الجلد بسهولة.فتتلاشى الندوب والبقع الداكنة التي يتركها حب الشباب من خلال إصلاحه للأنسجة.

فيتامين E يساعد في الحفاظ على الزيت الذي تنتجه البشرة لمدة أطول عن طريق منع الأكسدة في الهواء.

فإن التأثير الكلي من فيتامين E على ندبات حب الشباب لن يحدث بين عشية وضحاها. فإن آثاره تتلاشى تدريجيا فقط أثناء عملية ترميم الجلد لنفسه و زيت فيتامين E يقلل كلاً من المظهر وحجم الندوب. قد يستغرق وقتا أطول من 3 أشهر لمعرفة آثار ملحوظة هامة.

كيفية استخدام زيت فيتامين E لعلاج حب الشباب

عند تناول فيتامين E عن طريق الفم ذلك يحسن نظام المناعة، ويمنع عدم التوازن الهرموني المساهم في تشكيل حب الشباب، فإن التطبيق الموضعي من زيت فيتامين E يحمل فائدة أكبر لإزالة ندبات حب الشباب.

عندما يؤخذ عن طريق الفم، الجرعة القصوى الموصى بها من فيتامين E هي 15 ملغ / في اليوم. ولتعزيز امتصاص فيتامين E من الكبسولات، يمكن أخذ  السيلينيوم معه أيضاً .

لتطبيق فيتامين E مباشرة على البشرة، يجب عليك شراء زيت فيتامين E، على شكل كبسولات يمكن استخدامها ولكن لا بد من استخراج الزيت منه .

الخطوة الأولى هي غسل المنطقة المصابة بالماء والصابون / المطهر والماء. ليست هناك حاجة لتجفيف منطقة غسلها.

وينبغي بعد ذلك يفرك الزيت على المنطقة المصابة بلطف بقطعة من القطن. فتمتصه الندبات ويحافظ على رطوبة البشرة .

يترك الزيت على البشرة لمدة 10 دقائق قبل غسله. أو بدلاً من ذلك، يمكنك مسحه فقط وترك باقي زيت فيتامين E خلال الليل.

لتطبيقه في النهار، واستخدام 5000 وحدة دولية من زيت فيتامين E لكي يجعل البشرة لامعة نضرة وتحمي من الشمس كذلك.

ويتم استخدام كبسولات فيتامين E بدلا من تناوله عن طريق الفم ،عند ارادة تطبيقه موضعياً يستخرج الزيت من الكبسولة من خلال ابرة ثم يتم تطبيقه موضعياً .

ويجب تكرار تطبيق زيت فيتامين E يومياً لفترة طويلة كما هو مطلوب. لكن إذا لاحظت وجود رد فعل من البشرة تحسس، توقف عن تطبيق زيت فيتامين E على الفور , قد يكون لدى بعض الأشخاص تحسس منه ,ويمكنك اختباره قبل البدء ,بوضع كمية قليلة على منطقة غير مصابة.

زيت فيتامين E لديه صلاحية ل2 سنة و لا ينبغي أن يستخدم عندما تنتهي صلاحيته. كما أن فساد الزيوت ليست عديمة الفائدة فقط، بل أنها قد تسبب تهيج الجلد أو حتى تؤدي إلى نوبة أخرى من حب الشباب .

اظهر المزيد