سامسونغ تطلق أفضل نظارات الواقع المختلط بنظام ويندوز

كشفت شركة سامسونغ اليوم الأربعاء، بالتعاون مع شركة مايكروسوفت، النقاب عن سامسونغ “إتش إم دي أوديسي”، التي قالت إنها أفضل النظارات القائمة على منصة “الواقع المختلط بنظام ويندوز” فيما يتعلق بالتجربة الغامرة في السوق. وأضافت عملاق الإلكترونيات الاستهلاكية الكورية الجنوبية في منشور على مدونتها “يوفر الإعداد السريع والسهل لسامسونغ إتش إم دي أوديسي تجربة ممتازة للواقع الافتراضي، مع جودة صورة متفوقة ودقة عرض عليا تأخذ المستهلكين إلى حدود افتراضية جديدة تماماً”.

وتمتاز النظارة بأنها أفضل نظارات الواقع الافتراضي في السوق حالياً، إذ تتفوق في مواصفاتها على نظارات فايف من إتش تي سي وريفت من أوكولوس المملوكة لشركة فيس بوك، فضلاً عن نظارات أخرى من شركات لينوفو وأيسر وإتش بي وأسوس.

مواصفات النظارة “إتش إم دي أوديسي”:
1- شاشتين من نوع أموليد بقياس 3.5 بوصات وبدقة 1600×1400 بكسل لكل منهما، مع مجال رؤية عريض يبلغ 110 درجات. وللمقارنة تأتي شاشات النظارات الأخرى بدقة 1400×1400 بكسل وبزاوية 95 درجة.

2- أبعادها 202×131.5×111 ملم وتزن 645 غراماً، مع منفذ “إتش دي إم آي 2.0” مع منفذ “يو إس بي 3.0” مع سلك بطول 4 أمتار. وهي تمتاز بدعم إمكانية ضبط المسافة بين العدسات لتقديم أفضل تجربة واقع افتراضي.

3- كاميرتين على واجهتها تدعمان ميزة حرية الحركة سداسية المحاور، التي توفر إمكانية حركة التنقل إلى الأمام والخلف، واليمين والشمال، والأعلى والأسفل. وفيما يتعلق بتجربة الصوت، تأتي النظارة مع سماعة أذن مدمجة من شركة “أي كي جي”، بالإضافة إلى دعم ميكروفونين.

وتأتي النظارة مع ذراعي تحكم تقدمان لوحة تتبع قابلة للنقر، وزر لإظهار قوائم، وزر لتشغيل المتحكم ونظام ويندوز. هذا ويبلغ وزن ذراعي التحكم 160 غراماً.

وتعتزم سامسونغ طرح نظارة الواقع المختلط الجديدة بسعر 499 دولاراً أمريكياً يوم 6 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل في كل من الولايات المتحدة، والصين، وكوريا، والبرازيل، وهونج كونج، على أن يُفتح باب الطلب المسبق عليها في الولايات المتحدة فقط اعتباراً من اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى