جوالات و تكنولوجيا

سباق السرعة والرفاهية.. هل تتفوق السيارة ستلفيو  على بورش “ماكان” وأودي “SQ5″؟

طرحت العملاق الإيطالى ألفاروميو سيارتها ستلفيو QV، لتواجه سيارات من فئة بورش ماكان وأوديSQ5، بتصميم مستوحى من جوليا مع مصابيح أمامية مسحوبة وشبكة تهوية ضخمة وزودت السيارة بمحرك يبلغ قوته تبلغ 505 أحصنة وعزم دوران 600 نيوتن.متر.

  • ألفا روميو ستلفيوQV

أطلقت شركة ألفا روميو الإيطالية سيارتها الـ SUV ستلفيو 2018، التي طال انتظارها ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات، المقام حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعتبر سيارة ألفا روميو ستلفيو 2018 أول سيارة SUV إنتاجية تطلقها الشركة الإيطالية بتاريخها وحصلت على تصميم استلهم من شقيقتها السيدان ألفا روميو جوليا، وبالتحديد ضمن واجهتها الأمامية، كما زودت بسقف مائل وخطوط انسيابية.

اقرأ أيضا: اختر سيارتك الرياضية من فئات العام الجديد

أما صالون سيارة ألفا روميو ستلفيو فهو يحمل لمسات فخامة تليق باسم الصانع الإيطالي العريق، وحصلت على شاشة أساسية بقياس 6.5 إنشات، أو اختيارية بقياس 8.8 إنشات، يعرض عليها نظام المعلومات والترفيه، بالإضافة إلى نظام صوتي من Harman Kardon مكون من 14 سماعة، والعديد من تقنيات السلامة والأمان.

وتعتمد على محرك رباعي الاسطوانات سعة لترين يولد قوة 280 حصانا و 415 نيوتن/متر من عزم الدوران وتعتمد على محرك V6 سعة 2.9 لترات مع شاحن توربيني مزدوج صنع بالتعاون مع شركة “فيراري” يولد قوة 505 حصان، و600 نيوتن/متر من عزم الدوران وتعتمد النسخة الأعلى من هذا الطراز على محرك مماثل للمستخدم في نسخة Q ولكنه يولد قوة 550 حصان.

أقرا أيضا:   ما هي السيارة الطائرة ؟.. 12 ميزة فائقة لخدمة النقل المستقبلية

وتتصل جميع خيارات محركات ألفا روميو ستلفيو بصندوق تروس أوتوماتيكي من 8 سرعات وتعمل هذه السيارة الجديدة التي يتوزع وزنها بنسبة 50% في الأمام و 50% في الخلف بنظام دفع رباعي للعجلات.

أقرا: 20 ميزة في سيارة “أستون مارتن” الرياضية الجديدة S Vanquish

  • أودي SQ5

أوضحت الشركة الألمانية، أن الوحش الرياضي SQ5 الجديد يقتحم الأراضي الوعرة اعتمادا على سواعد محرك بنزين سداسي الأسطوانات V6 سعة 3 لترات وبقوة 260 كيلووات/354 حصان، وعزم دوران أقصى 500 نيوتن متر وبفضل هذه القوة الكبيرة يتسارع الوحش SQ5 من الثبات إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 5.4 ثانية، وتصل سرعته القصوى إلى 250 كلم/س.

ويتميز الموديل الرياضي SQ5 بقسمات تصميمية مفتولة العضلات، ومجموعة تعليق مشدودة، مع انخفاض الخلوص الأرضي، بالإضافة إلى جنوط كبيرة قياس 20 بوصة، ولم تكشف الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية عن معدلات الاستهلاك أو سعر السيارة الجديدة حتى الآن، والتي من المقرر طرحها في الأسواق منتصف العام الجاري.

اقرأ أيضا: بالفيديو.. تعديلات على بي إم دبليو الفئة الخامسة: الأسرع في العالم

  • بورش ماكانGTS

السيارة بورش ماكان GTS الجديدة والتي جاءت في ما يبدو لتملأ الفراغ بين اصدارين ماكان السابقين الاصدار (S) والاصدار (Turbo) , هذا ومن المعروف أن سيارة بورش ماكان تصنف تحت فئة السيارات الرياضية اس يو في (SUV) ذات الحجم الصغير , والتي جذبت انتباه الجميع بتصميمها الرائع وادائها الفريد .

أقرا أيضا:  ما هي السيارة الطائرة ؟.. 12 ميزة فائقة لخدمة النقل المستقبلية

 تأتي السيارة بورش ماكان GTS تحمل محرك ماكان S، ولكن بنسخة معدلة، حيث زادت قوة المحرك, بنظام دفع رباعي, فأصبح محرك V6 ذو 3.0 لترات, ليولد قوة تصل إلى 360 حصانا , وسرعة قصوى 265 كم وناقل حكة 7 سرعات مزدوج.

صالون ماكان مقاعد رياضية مصنعة من الجلد ولكن بتصميم فريد يزيد من الشعور بالمتعة والراحة أكثر من ذي قبل, كما صمم بتطريز مختلف من اللون الأحمر على مقاعد الخلفية, مع دمج مساند الرأس بشعار GTS, هذا بالإضافة إلى التقليم من شرائط الألمنيوم للتأكيد على المهر الرياضي .

 اقرأ أيضا:  بالفيديو والصور.. هوليوود والسيارات.. علاقة غرامية وتجارية

وتنافس ستلفيو كلا من بورش ماكان تيربو، وأودي SQ5، وبي إم دبليو X3 M ، ومازال الصانع الإيطالية متحفظا على سعر ألفا روميو ستلفيو، ولكن هذه السيارة ستتوفر للبيع في الأسواق خلال النصف الثاني من عام 2017 كطراز لعام 2018.

زر الذهاب إلى الأعلى