سبب تسمية جبل عرفة بهذا الاسم , صور جبل عرفة - مجلة رجيم

سبب تسمية جبل عرفة بهذا الاسم , صور جبل عرفة

محتويات

    سبب تسمية جبل عرفة بهذا الاسم , صور جبل عرفة

    صور جبل عرفة

    تعدَّدت الروايات الدينية والتاريخية في تحديد السبب الرئيس في إطلاق اسم عرفة أو عرفات على هذا الجبل الأجرد الخالي من العمران أو السُّكان إلا يوم التاسع من شهر ذي الحجة من كل عامٍ باستثناء بعض المرافق الحكومية الخاصة بخدمة الحجيج وتأمينهم، ومن تلك الأسباب وراء التسمية:


    عند هبوط آدم -عليه السلام- وحواء من الجنة بعد أن أكلا من الشجرة المحرمة عليهما نزلا في بقعتين مختلفتين من الأرض، وأخذا في البحث عن بعضهما البعض حتى إلتقيا بعد مدةٍ من الزمن على هذا الجبل فعرفها، ومن هنا جاءت اسم عرفة أي عَرَفَ آدم حواء.
    رأيٌ آخر في التسمية تعودُ إلى قول جبريل -عليه السلام- أعْرَفَت للنبي آدم -عليه السلام- عندما كان يُعلِّمه مناسك الدِّين؛ فيجيب آدم -عليه السلام- عرفتُ عرفتُ، وقيل: إنّ جبريل -عليه السلام- كان يُعلِّم إبراهيم -عليه السلام- مناسك الحج ويطوف به عليها جميعها ويقول له أعرفت؟ فيجيب: عرفتُ.
    بسبب تعارف الناس إلى بعضهم البعض من مختلف الأجناس والأعراق والأعمار أثناء تواجدهم من شروق الشمس إلى مغيبها على صعيد عرفة.
    جاء اسم عرفة برأي آخرين من اعتراف الناس بذنوبهم وخطاياهم وآثامهم في هذا اليوم الفضيل وهم وقوفٌ على جبل عرفة لتأدية أهمّ ركنٍ من أركان الحجّ.

    سبب, تسمية, جبل, عرفات, صور, رمزية, يوم, عرفة

    سبب تسمية جبل عرفة بهذا الاسم , صور جبل عرفة


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة