سبب كثرة النوم

كثرة النوم والنعاس أصبحت حالة منتشرة بشكل كبير للغاية، بين الكثير من الأشخاص، حيث نجد أن هناك أشخاص ممن يحيطون بنا، بل ونجد أنفسنا في بعض الأحيان، نشعر بحالة مستمرة من الخمول والكسل، والرغبة في النوم لساعات طويلة، دون معرفة السبب المؤدي إلى مثل تلك الحالة، وقد ورد إلينا الكثير من الأسئلة حول هذا الأمر، لذلك كان واجب علينا من خلال مجلة رجيم أن نقوم بالبحث جيداً من أجل التعرف على سبب كثرة النوم، والشعور بالخمول لفترات طويلة.

كثرة النوم

انتشار حالة كثرة النوم

ظهر في الآونة الأخيرة عدة أشخاص يشكون من الشعور الدائم بالرغبة في النوم لعدة ساعات، قد تصل إلى 12 ساعة متواصلة في اليوم، وهو أمر غريب، حيث أن الطبيعي أن تكون ساعات النوم من 6 إلى 8 ساعات يومياً، أما النوم فترة أطول من ذلك، فهو أمر غير مألوف، ولا يقف الأمر عند هذا الحد فقط، بل يمتد لكي يسبب عدة مشاكل في طاقة الجسم، حيث نجد الشخص الي ينام فترات طويلة، يعاني في ساعات صحوه من الكسل والخمول، وعدم القدرة على التركيز أو القيام بأي من مهامه اليومية.

كثرة النوم

سبب كثرة النوم والخمول المستمر

  • كسل الغدة الدرقية: حيث أن الغدة الدرقية مسؤولة عن عدة مهام في جسم الانسان، ومن المعروف أن النشاط الزائد أو الكسل الزائد، في عمل الغدة، يؤثر بشكل سلبي على صحة الجسم، ونشاطه اليومي المعتاد، وقد يؤدي إلى كسل الغدة إلى كثرة ساعات النوم والشعور بالكسل الدائم.
  • زيادة الوزن والسمنة المفرطة: قد يبدو الأمر غريب بعض الشيء، ولكن الأبحاث العلمية الحديثة تؤكد أن، الوزن الزائد يجعل صاحبه في حالة كسل مستمر، ورغبة في النوم لساعات طويلة، وعدم قدرة على مزاولة نشاطه اليومي بشكل طبيعي.
  • الضغوط النفسية والاكتئاب: قد يكون النوم المستمر هو السبيل الأفضل للهروب من الواقع الذي يعيشه الإنسان، حيث يلجأ إلى النوم بشكل غير إرادي، في محاولة منه للهروب والابتعاد عن البيئة المحيطة به، والأشخاص من حوله، والمتسببين في حالة الاكتئاب التي يعاني منها، ويكون الأمر لا إرادي وغير مقصود، حيث يجد العقل أن هذا الحل هو الأفضل، للتخلص من التفكير في المشاكل التي يعاني منها.

كثرة النوم

اعراض كثرة النوم

  • شعور دائم ومستمر بالخمول والكسل، على الرغم من النوم لساعات طويلة، والرغبة في الاستمرار في النوم لفترة أطول.
  • شعور الإنسان بعدم الاكتفاء من النوم، وأنه لم ينل القسط الكاف من الراحة، بعد ويرغب في الاستمرار في النوم مرة أخرى، حتى يحصل على كفايته من النوم.
  • يجد صعوبة كبيرة عند النهوض من الفراش، ويجد نفسه لا يملك أي قوة أو نشاط، من أجل متابعة يومه، والذهاب إلى عمله، أو المذاكرة، أو حتى الجلوس لمشاهدة التلفاز.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى