سبع أغذية تساعد في حرق الدهون بسرعة

اغذية تساعد على حرق الدهونإذا كنت من الأشخاص الذين يجدون صعوبة في اتباع رجيم غذائي معين، أو تشعر بالملل من تناول الأطعمة نفسها، والهدف من هذا كله هو إنقاص الوزن وحرق الدهون. نحن في مجلة رجيم نقدم لك أهم الأعذية التي تساعد على حرق الدهون وهي في متناول يدك.

يقول اختصاصي التغذية Carrie Ruxton إن عملية التمثيل الغذائي أو الأيض، هي العملية التي يتحول فيها الطعام إلى طاقة. ويعني بطء معدل الأيض، أن السعرات الحرارية أكثر عرضة لأن تتحول إلى دهون. وعلى الرغم من أن ممارسة الرياضة وتناول الطعام باعتدال يفيد في مثل هذه الحالات، فإن هناك مجموعة من الأطعمة التي تعمل على تعزيز عملية الأيض (حرق الدهون) بشكل كبير.

1- التفاح

يقال أن التفاح غني بالعناصر المغذية، كما يحتوي على كمية كافية من الألياف للحفاظ على صحة الهضم. وتجدر الإشارة إلى أن تناول ثمرة واحدة من التفاح، قبل الوجبة ب20 دقيقة، ستساعدك على تناول سعرات حرارية أقل في وجبتك الرئيسية.

2- اللوز

يستطيع اللوز أن يُسرع عملية الأيض أو التمثيل الغذائي بطريقة لا مثيل لها. كما أن اللوز يرتبط دائماً بقدرته على خفض مستويات الكوليسترول وخفض نسبة السكر في الدم.

3- البروكولي

إضافة البروكولي إلى نظامك الغذائي قد تساعدك على خسارة الوزن. حيث يعتبر البروكولي من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، التي تجعلك تشعر بالامتلاء والشبع بسرعة. كوب واحد من البروكولي المطهي على البخار يمنحك ضعف كمية فيتامين “c” و”k” التي تحتاجها يومياً. علاوة على ذلك، فإن البروكولي يعتبر مصدراً جيداً لفيتامينات B6، وB2، الفوسفور، المجنسيوم، البروتين، وأحماض أوميجا 3 الدهنية.

4- الديك الرومي

يعتبر الديك الرومي بديلاً جيداً للدجاج، حيث أنه أقل من حيث السعرات الحرارية، وأعلى فيما يتعلق بالبروتينات والمواد المغذية. حيث يقال أن 5 أونصات (حوالي 142 جراماً) من لحم الديك الرومي تحتوي فقط على 175 سعراً حرارياً، و10 جرامات من الدهون.

 

5- الفلفل

يعتبر الفلفل الحلو من الأطعمة الرائعة لإنقاص الوزن. حيث يمكن إضافتها لأي نوع من الطعام كما أن سعراته الحرارية منخفضة للغاية، علاوة على ذلك فهو يحتوي على كمية صغيرة من الكبساسين الذي يساعد على حرق الدهون.

6- البقول

البقول مثل فول الصويا والفاصوليا تحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية الرئيسية مثل الحديد، فيتامينات من مجموعة فيتامينات “B، والألياف الغذائية. وتساعد البقول في الحفاظ على حركة الأمعاء لأنها تحتوي على نسيج من الألياف يساعد على التحرك بسرعة خلال الجهاز الهضمي.

7- الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر أحد العناصر التي يمكنك إضافتها لنظامك الغذائي لزيادة معدل الأيض. حيث يحتوى الشاي الأخضر في تكوينه على مادة الEGCG. هذه المادة تساعد على تعزيز وتسريع عمل الجهاز العصبي. وهذا بدوره، يزيد معدل الأيض.

زر الذهاب إلى الأعلى