أخبار الإمارات

سدود الإمارات تخزن ما يتجاوز 500 ألف متر مكعب من الأمطار

أدت الأمطار التي شهدتها دولة الإمارات يومي 25 و26 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي إلى جريان عدد من الأودية وتجمع المياه في سدود وزارة الطاقة والصناعة، والتي بلغت 512,244 متراً مكعباً، ما يعادل 112677927.6 جالون. ومن خلال متابعة الفريق الفني بوزارة الطاقة والصناعة الإماراتية للحالة المطرية في المنطقة الشمالية، سجلت العديد من السدود امتلاء بحيراتها بالمياه، وهي سدود نحيلة، والغيل 2، والغيل 4، والعيم في المنطقة الشمالية، وحاجز الفاي 1 في المنطقة الشرقية.

ففي المنطقة الشمالية سجل سد العيم ارتفاع المياه في بحيرة السد بمقدار 7.0 أمتار، وكذلك ارتفاع المياه في بحيرة سد الغيل 2 بمقدار 4 أمتار، وارتفاع المياه في بحيرة سد الغيل 4 بمقدار 4 أمتار، وفي بحيرة سد الداؤودي بمقدار 1.5 متر، وفي بحيرة سد البيح بمقدار 5 أمتار،وفي بحيرة سد قداعة بمقدار 2.5 متر، وفي بحيرة سد غليلة بمقدار 3 أمتار، وكذلك ارتفاع المياه في بحيرة سد شعم بمقدار 1 متر، أما في بحيرة سد نحيلة بمقدار 5.5 متر، وفي بحيرة سد كوب 2 بمقدار 4 أمتار، وفي بحيرة سد كوب 4 ارتفعت إلى 0.5 متر.

وفي المنطقة الوسطى سجل سد بعيا ارتفاع المياه في بحيرته بمقدار 3 أمتار، وكذلك ارتفاع المياه في بحيرة صفصف بمقدار 0.5 متر.

وفي المنطقة الشرقية سجل حاجز الفاي 1 ارتفاع المياه في بحيرة السد بمقدار 1.2 متر.

من جهة أخرى، دعت وزارة الطاقة والصناعة الإماراتية مرتادي الاودية والسدود إلى أخذ الحيطة والحذر، واتباع إرشادات السلامة التي تهدف إلى الحفاظ على سلامتهم وسعادتهم، عولى منشآت السدود التي أنشأت من أجلهم.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock