جمال

سر روتين الجمال الخاص بميغان ماركل

لأنها تشتهر ببشرتها الخالية من العيوب وخصلات شعرها اللامعة، فإن صحافيي الأزياء والجمال يرغبون دوماً في معرفة المزيد عن المنتجات الأساسية في نظام جمال دوقة ساسكس.

قدمت ميركل يد المساعدة بأكبر درجة ممكنة، وأفصحت عن معلومات دقيقة حول المنتجات والعلاجات المفضلة لديها. أما كريسي تيرنر، منسقة الأزياء في صحيفة The Telegraph، فقررت استكشاف مجموعة ميغان المفضلة منتجاً تلو الآخر.

بدءاً من المنتجات الفاخرة (مثل المقشر الذي يبلغ ثمنه 100 دولار) إلى المنتجات المبهجة الرخيصة فعلاً، وتحديدها الدقيق للعلامات التجارية الغالية والرخيصة، واستخدامها المنتجات المميزة التي لا يستعملها سوى القليل من الأشخاص وحتى المنتجات المعروفة والمنتشرة. قررت تيرنر تطبيق روتين ميغان اليومي.

وأوضحت في مقال لها، أن الدوقة الجديدة -بطلتها الطبيعية الرائعة والأنيقة- أثرت فيها كثيراً؛ لأنها امرأة تعرف منتجات العناية بجمالها جيداً.

إليكم رأيها بشأن المنتجات المفضلة لدى ميغان:

الغسول المنظف: من بيوريه Biore

منظف «بيوريه» بالفحم المكافح لعيوب البشرة، ( 7.6 دولار)، من شركة Superdrug.

ميغان معجبة بشكل كبير بمناديل بيوريه اليومية للتنظيف العميق للمسام، والتي تزيل المكياج بحركة واحدة سريعة، وقد اعترفت فيما سبق بأنها «رائعة كي تبقيها على الطاولة المجاورة للفراش؛ لاستخدامها في تلك الليالي شديدة الكسل، التي تبدو فيها فكرة الاستيقاظ لغسل وجهك فكرة غير محتملة».

ومع ذلك، فقد جربت كريسي المنتج الأفضل التالي من «بيوريه»: الغسول المكافح لعيوب البشرة من الفحم. وكانت متشككة بسبب قوامه الدبق ولونه الرمادي الداكن؛ لاحتوائه على الفحم الطبيعي، ولكن نجح في اختبار الشعور بنظافة الوجه الشديد بعد استخدامه.

تسبب في وخز خفيف، كما يفعل جيل الاستحمام بالنعناع، وجعلها تشعر بأن وجهها أنظف مما يفعل غسول التقشير عادة، دون أن يتسبب في شده أو جفافه.

النتيجة الأخيرة: ممتاز.

كريم الجسم: من نيفيا Nivea

مرطب شد الجسم بمساعد الإنزيم Q10 من نيفيا، (5.4 دولار)، من شركة Boots.

بهذا المبلغ البسيط، تحصل ميغان على كريم خالٍ من الإضافات، خفيف على البشرة، ومغذٍّ بشكل جيد، وله رائحة محببة كرائحة الكريم الواقي من الشمس.

النتيجة الأخيرة: يمكنك أن تتوقعي رؤية البشرة مشدودة أكثر في غضون أسبوعين فحسب.

قناع الشعر: من كيراستاس kerastase

قناع masqueintense المكثف (40.4 دولار)، من شركة kerastase. قناع خفيف للغاية ولا يثقل الشعر أبداً، وهو مثالي لميغان، التي تقوم بترتيب خصلات شعرها بشكل معين في أثناء تجفيفه وتجعله مستقيماً أو مموجاً.

النتيجة الأخيرة: يختلف القناع باختلاف نوع الشعر، فميغان شعرها جاف نسبياً.

أحمر الشفاه: من شارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury

أحمر شفاه مطفأ اللمعة Matte Revolution بدرجة «فيري فكتوريا Very Victoria البُنية»، (30.66 دولار أميركي)، من Charlotte Tilbury.

مثل العديد من النساء، فإن العثور على أحمر شفاه عظيم للاستعمال اليومي بلون «النود nude»، عملية صعبة.

لون أحمر الشفاه الذي تستخدمه ميغان في العادة هو «فيري فكتوريا» من «شارلوت تيلبوري»، وهي درجة غير لامعة بين البُني والرمادي بتركيبة كريمية، ولافت كلياً.

بالنسبة للاتي يتمتعن ببشرة متوسطة إلى داكنة اللون، فإنَّ هذه هي أفضل درجة مشابهة للون شفاهك الحقيقية لكنها تحسن المظهر، وهو مناسب لأن تضعيه في الصباح أو في المساء.

النتيجة الأخيرة: ممتاز ولا غنى عنه.

المقشر: من تاتشا Tatcha

بودرة إنزيم الأرز الكلاسيكية،  (100 دولار)، من  London Loves Beauty.

هو عبارة عن بودرة ناعمة جداً، يُنشطها الماء، فتتحول إلى رغوة خفيفة كالغيوم حالما تصل له قطرة ماء واحدة. وفور حدوث هذا، يصير المقشر جاهزاً للاستخدام. غسله سهل، وهو مقشر لطيف رائع إذا كانت بشرتك حساسة؛ لأنَّه لا يهيِّجها.

استعماله صعب للغاية ويتطلب جهداً كبيراً؛ إذ من السهل أن يتسرب من بين يديك، وأن تسقط كمية كبيرة من البودرة في المغسلة؛ لذا يجب أن يكون هذا جزءاً من الروتين المسائي غير المستعجل، وإلا فستتساقط كمية كبيرة منه في المغسلة.

النتيجة الأخيرة: جيد ولكنه بحاجة لعناية.

أحمر الخدود: من نارز Nars

أحمر خدود بلون أروغازم، إحدى درجات الوردي، ( 29 دولاراً)، من  Nar. قد لا توافق الملكة على اسم اللون المثير، لكنه يضفي تورداً وإشراقة صحية. له لمعة ذهبية، لكنَّها ستكون جميلة جداً في يومٍ صيفيٍّ، بالأخص إذا كنت ستخرجين في المساء.

يُمكن القول إنَّ أحمر الخدود هذا هو أشهر منتجات Nars وأكثرها استعمالاً.

النتيجة الأخيرة: أحمر خدود جيد لمن يريد التغيير من اللون البرونزي.


تابعي أيضاً في عربي بوست..

اقتراح تصحيح

اظهر المزيد