ارتفعت معدلات المشاكل في العديد من المجتمعات بين الأزواج بسبب عدم وصول المرأة لهزة الجماع Orgasm فما السر وراء ذلك، السر يكمن في عدم استمتاع المرأة، وبالتالي شعورها بالعديد من  الأحاسيس السيئة الأمر الذي يؤثر عليها بشكل كبير وعلى علاقتها مع زوجها، وفي العديد من الحالات قد يطلبن الطلاق، فقد نجد العديد من الأزواج يقللن من فكرة هزة الجماع لدي زوجاتهن، ومن هنا قد تسبب تلك العملية العديد من الاضطرابات داخل العلاقات الزوجية، ولنعرف سر عدم وصول المرأة لهزة الجماع تابعونا.

هزة الجماع عند المرأة Orgasm

سر عدم وصول المرأة لهزة الجماع Orgasm
سر عدم وصول المرأة لهزة الجماع Orgasm

على الرغم من وجود أختلاف بين المرأة والأخرى عند وصولها إلى هزة الجماع إلا انه هناك بعض العوامل الفسيولوجية المرتبطة بين كل النساء،

وتعرف هزة الجماع إنها تلك الحالة التي تصل فيها المرأة إلى أقصى حالات النشوة الجنسية، والجدير بالذكر هنا أن الرجل أيضًا يصل إلى تلك المرحلة من النشوة، وليست مقتصرة على النساء فقط،

وخلال هزة الجماع عند المرأة تحدث العديد من التغيرات العاطفية والنفسية والجسدية أيضًا، حيثُ سنجد أن هناك تسارع في ضربات القلب المصاحب لسرعة أثناء التنفس، وسنجد أن عضلة المهبل لدي المرأة يحدث لها انقباض.

وهناك الكثير من النساء قد تصل إلى هزة الجماع أثناء العلاقة الحميمة اكثر من مرة، ولكن في حالة تحفيزها جنسيًا الأمر الذي يؤدي بغالبية النساء إلى القذف، وتحدث هذه الظاهرة عند خروج بعض السائل الشفاف اللون من غدد سكين.

بعض المعتقدات الخاطئة حول هزة الجماع

سر عدم وصول المرأة لهزة الجماع Orgasm
سر عدم وصول المرأة لهزة الجماع Orgasm

سنجد أن هناك ما يقارب الـ10% من النساء وهي في تزايد مستمر، وقد وصلت التقارير الأخيرة بوصول تلك النسبة إلى 40%، لم يشعرن قط بهزة الجماع، ولكن هناك بعض التدريبات التي من الممكن أن تجعل المرأة تصل إلى هزة الجماع أثناء ممارستها العلاقة الحميمة مع زوجها ومنها :.

  • لابد أن تحافظ المرأة على أمرين معًا أثناء العلاقة الحميمة وهي النشاط والتوتر، وقد يتعجب العديد من سماع تلك المقولة، فهناك الكثير من المعتقدات الخاطئة حول كون الأنثي لابد أن تشعر بالاسترخاء لللوصول للنشوة.

والمقصود هنا بالنشاط أو التوتر العضلي لدى المرأة، حيثُ هناك العديد من التجارب التي أثبتت ان كون المرأة تشعر بالتوتر يجعلها تصل للذروة أثناء العلاقة الحميمة.

ويحدث هذا من خلال إحداث بعض التوتر في كلًا من بطنها، أردافها، ساقها، حيث عند حدوث شد في عضلات الجزء السفلي عند المرأة يحدث لديها تدفق في معدل الدم الأمر الذي يؤدي إلى تدفقه تبعًا لهذا لجهازها التناسلي.

وأما عن عامل الاسترخاء فلابد للمرأة أن تشعر بالتحفيز حيثُ يمكنك أن تخاطبي أحاسيسك أثناء العلاقة الحميمة فمن الممكن أن تقومي بتحفيز نفسك من خلال قولك أن شعورك بهذا الإحساس هو الأجمل على الإطلاق ومن الممكن أن أجعل الوقت يزداد حتى الوصول للنشوة مع تكرارها داخل عقلك.

حيثُ أن الإثارة الجنسية التي تشعرين بها في هذا الوقت هي عقلك الواعي إلى من خلاله سيمكنك من الشعور بلذة الجماع و النشوة.

فوائد إحساس المرأة بهزة الجماع Orgasm

هناك العديد من الفوائد جراء إحساس المرأة بهزة الجماع إثناء العلاقة الحميمة والتي يجب عدم الإغفال عنها:.

أكدت الكثير من الدراسات أن الوصول لهزة الجماع يعمل على حماية الفرد من العديد من الأمراض وخصوصًا السرطانات المتعلقة بالأجزاء التناسلية لدى المرأة والرجل.

أفراز بعض الهرمونات المفيدة ضد خطر الإصابة بأمراض القلب أو أمراض السرطان والتي تتمثل في هرمون الاوكسيتوسين، وهرمون ديهيدرو إيبي أندروستيرون، بالإضافة لوجود بعض الهرمونات التي تؤدي دورها كمهدئات ومرخيات للأعصاب بعد الوصول للنشوة.

أسباب عدم وصول المرأة لهزة الجماع

سر عدم وصول المرأة لهزة الجماع Orgasm

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى صعوبة وصول المرأة إلى هزة الجماع فمنها بسبب التقدم بالعمر، أو الحالة الهرمونية، أو عدم وجود الخبرة الجنسية، وهناك أيضًا بعض الأمراض،ومن اهم تلك الأسباب :.

  • شعور المرأة في الكثير من الأحيان بألم أثناء الجماع.
  • عدم وجود رغبة لدي المرأة لممارسة العلاقة الحميمة.
  • بعض الأسباب العضوية حيثُ أن هناك الكثير من النساء قد تعرضن للختان مما أثر هذا الأمر على علاقاتهم الجنسية.
  • الشعور بالإجهاد والقلق، فقد أخبرت العديد من النساء وقد وصلت تلك النسبة لما يقارب الـ85% من الأبحاث التي أجريت على العديد من النساء الأمريكيات.
  • عدم وجدو التحفيز المناسب الذي يمكن من خلاله الوصول للنشوة الكاملة.
  • التعامل الجسدي الغير لائق والسلبي من اكثر ما يؤثر على المرأة أثناء العلاقة الحميمة وقد يتمثل ذلك في العنف.
  • إصابة العديد من النساء بالالتهابات التي تؤثر بشكل كبير على على عدم وصولها للنشوة.
  • هناك بعض الأدوية التي تؤثر بشكل كبير على بعض الهرمونات أو الأعصاب مما يجعل الشعور بالنشوة شيء صعب لدى المرأة.
  • التقدم بالسن لدى العديد من النساء وانقطاع الدورة الشهرية من اكثر الأسباب التي تؤثر بشكل سلبي على الشعور بهزة الجماع، وهذا بسبب قلة إفراز هرمون الأستروجين الأمر الذي يؤدي بدورة إلى جفاف المهبل، وقلة الرغبة الجنسية المصاحبة بألم عند ممارسة العلاقة الحميمة.
  • تناول الكحوليات وتعاطي المخدرات من الأسباب الأكثر انتشارًا التي تؤدي إلى الرتابة والملل أثناء العلاقات الحميمة الأمر الذي يؤدي بدوره للوصول إلى فقد الإحساس بالاستمتاع.
  • خجل المرأة الذي يصل إلى حد المرض سبب رئيسي لعدم إرادتها لممارسة العلاقة الحميمة مع زوجها.
  • هناك بعض الأمراض المزمنة والتي تتمثل في السكري أو ارتفاع ضغط الدم.
  • الأمراض النفسية والاكتئاب.
  • التعرض للتحرشات الجنسية.
  • حدوث أنخفاض مفاجئ في هرمون السيروتونين وهو الهرمون المسؤول عن السعادة، حيثُ انه هناك العديد من النساء اللاتي تشعرن الذنب بعد وصولهم للنشوة مباشرة.

طرق علاج عدم الوصول لهزة الجماع عند المرأة Orgasm

سر عدم وصول المرأة لهزة الجماع Orgasm

مع قيام الأطباء بربط العديد من الأسباب السابقة مع بعضها وجدوا أنها دائرة وتصل كلًا منها إلى الأخر، حيثُ وجدوا أن النساء اللاتي لم يشعرن بالتعب والإجهاد قد عانين من هذا الأمر في السابق، حيثُ قد أبلغوا بأن أزواجهم لا يحبون ممارسة الجنس.

ولكن يمكن أن يتم علاج تلك المشكلة من خلال بعض الأساليب والخطوات البسيطة، ولكن يفضل لو لم يتم العلاج بهذه الطرق الذهاب للطبيب مباشرة ومنها :.

التعلم والمعرفة

يمكن من خلال القراءات المتعددة عبر الإنترنت للمواقع الطبية المختلفة أن تستطيع المرأة أن تعلم وتثقف نفسها وتعرف طبيعة جسدها ووظائفه وكيفية ممارسة العلاقة الحميمة ولكن بطرق ثقافية وواعية، وبعيدًا عن المواقع المحرمة والغير أخلاقية.

التحفيز

هناك بعض الطرق التي من خلالها يمكن للمرأة أن تحفز نفسها بمساعدة زوجها عن طريق تهيئة بعض الأساليب الرومانسية وغيرها، حيثُ يمكنك استخدام بعض الحوافز الحسية والتي تثير شعورها كالمساج أو التدليك، الموسيقى الهادئة.

استخدام الطرق التي تساعد المرأة على الوصول إلى النشوة الجنسية من خلال المداعبات الرومانسية والكلام المليء بالحب، فهناك الكثير من الزوجات التي لا تصل إلى الرعشة الجنسية إلا بواسطة بعض الكلمات الرومانسية والحسية من زوجها.

استخدام بعض المستحضرات الطبيبة التي تساعد على عدم شعور المرأة بالألم أثناء الممارسة الحميمة، ويمكن ذلك من خلال استشارة طبيبك الخاص.

شاركها.