اخبار السعودية

سعودي يرتكب 14 جريمة بانتحال هذه الصفة!.. سيجعلك تشك في أصابعك

باتت نصيحة “تحقق من هوية من يحدثك”، مطلوبة بكثرة مؤخرا، مع انتشار الجرائم والعمليات المريبة، ولكن تلك النصيحة قد تصل إلى رجال الأمن أيضا بعد أن تعرف هذه الجريمة!
تمكنت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض من القبض على مواطن ارتكب 14 جريمة سرقة وسلب من المارة، من خلال انتحاله صفة رجل أمن.
بدأ الأمر عندما تقدم عدد من الوافدين في وسط الرياض ببلاغات للجهات الأمنية المختصة، يفيد بأن هناك رجل أمن يقوم بإيقاف المارة أو الدخول عليهم في مقار أعمالهم وسلب ما بحوزتهم من مبالغ مالية أو مقتنيات شخصية.
وهذا ما دفع الجهات المنية أن تضع خطة محكمة لتعقب الجاني وتحديد هويته وسرعة الإيقاع به، حتى حققت ما سعت إليه وقامت بضبطه من خلال كمين محكم.
وتبين بعد ذلك أنه شاب سعودي الجنسية في العقد الثالث من عمره، كان ينتحل صفة رجل أمن حتى يتمكن من الاستيلاء على أموال الناس.
وأصدر الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض العقيد فواز الميمان، بيانا أوضح فيه تفاصيل الواقعة، مؤكدا أنه لم يكن رجل أمن، وإنما مواطن ينتحل صفة رجل أمن ليقوم بالسلب والسرقة.
وأضاف أنه بعد القبض عليه، تم تفتيشه وعثرت الجهات الأمنية بحوزته ما يؤكد صلته بالبلاغات التي تقدم بها عدد من الوافدين، مشيرا إلى أن المتهم أقر في أقواله المبدئية أنه انتحل صفة رجل أمن وسلب الأموال بهذه الطريقة.
وأكد أنه تم التحفظ على المتهم والمضبوطات معه، وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بالمنطقة لإكمال اللازم حسب الاختصاص، وذلك وفقا لما نقلته “عكاظ”.

زر الذهاب إلى الأعلى