سعودي يعتدي على طليقته ويشهر السلاح بوجهها يثير ضجة على تويتر

تصدر هاشتاق “#شبان_يشهرون_السلاح_علي_فتياتِ”، قائمة الأكثر تداولا على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، والذي تداول خلاله المغردون مقطع فيديو يظهر به رجل يهاجم سيارة بها نساء، ويشهر بوجههن السلاح، على أحد الطرق بمدينة أبها ليلا، معبرين عن استيائهم وغضبهم من الأمر.

وقال عدد من المغردين إن الشاب حاول إيقاف السيارة بمساعدة رجل آخر للاعتداء على النساء بداخلها، وهو الأمر الذي ثبت عدم صحته، حيث أوضحت عدد من المصادر لصحيفة “عاجل” حقيقة الأمر.

وقالت المصادر إن الرجل الذي هاجم السيارة هو طليق إحدى المتواجدات بها، والتي حصلت على أمر قضائي بحضانة ابنتها بعد انفصالها عنه، الأمر الذي أثار غضبه وجعله يلاحقها بسيارته ليلا، ويشهر السلاح في وجهها هي ووالدها، حتى يأخذ ابنته بالقوة، وهو ما حدث بالفعل.

وغرد صالح الغريبي قبل معرفة حقيقة مقطع الفيديو قائلا: ” قاتلكم الله، أي قلوب أي نخوه أي رجولة أي إنسانيه أي إيمان وغيره، تحملون من العار السكوت عما يحدث من انتهاك للأعراض”.

وطالب إبراهيم بضرورة معاقبته مغردا: ” أتمنى توصلونه للمسؤولين بأسرع وقت ، حسبي الله ونعم الوكيل فيهم”.

وغرد حساب باسم دندون “إذا لم يردعك دينك أين أنت من شهامة العرب، تقوم الحروب قديماً من أجل امرأة، وحثالات اليوم يرفعون عليهن الأسلحة”.

ورد بندر على الذين استغلوا الواقعة للحديث عن حقوق المرأة، قائلا: “المشكلة عائلية، وهناك جهات أمنية وقضائية ستقبض وتحاسب وتحاكم، إدخال حقوق المرأة في الموضوع ماله علاقة”.

وقال سالم “مهما كانت القضية والمشكلة مالك أي حق تأشر بالسلاح على بنات ،اللي ما ترضاه على أهلك لا ترضاه على بنات الناس”.

واستنكر حسن المحامض الواقعة بعدما عرف حقيقتها ” الاعتداء على نساء مهما كان المبرر غير مقبول، هل أصبح مجتمعي يعاني أزمة نخوة”.

وأكد عادل أنه حتى وإن كان الرجل قام بذلك نتيجة مشاكل عائلية فإنه ليس من حقه فعل هذا التصرف الوحشي: ” حتى وأن كان خلاف عائلي، أين نعيش نحن في مواجهة هذه التصرفات الوحشية التي تبعد كل البعد عن الإنسانية”.

وطالب عبد الله السلمي بمعاقبة الفاعلين، محذرا من نتائج فعلتهم على المجتمع: “حتى وإن كانت مسألة عائلية يجب أن يعاقبوا بشدة ويشهر بهم وإلا سيكون ورائهم جيش من الطائشين سيحب فكرة تقليدهم”.

وغرد الدكتور ناصر الدوسري: “القادم أعظم إذا ما طبقت عليهم أشد العقوبات ليكونوا عبرةً لغيرهم، حسبي الله عليهم، لا حد يجيني يقول البنات السبب”.

وقال الناطق باسم إمارة منطقة عسير، سعد ثابت، لصحيفة سبق، إنهم بدأوا التحقيق في حقيقة مقطع الفيديو، ومعرفة عما إذا كانت الواقعة حدثت بالمنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى