سعودي يعتزم دخول “جينيس” بأثقل عباءة من النحل

يعتزم المواطن زهير فطاني المتخصص في تربية النحل دخول موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية العالمية بتغطية جسمه بأكثر من 100 كجم من النحل.

وستكون هذه ثاني تجربة يخوضها النحال السعودي، زهير فطاني، مع جينيس خلال عامين، بعدما أخفق العام الماضي، في كسر الرقم السابق في أثقل عباءة من النحل تغطي جسم الإنسان.

وأوضح فطاني في تصريحات صحفية أنه “سيخوض تجربة تسجيل رقم قياسي جديد في موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية، عبر لبس أثقل عباءة من النحل تغطي جسم الإنسان، وسيقوم بالتجربة صباح أول يوم من شهر محرم القادم (11 سبتمبر/أيلول الجاري)”.

وأضاف النحال: “تم التنسيق مع موسوعة جينيس للأرقام القياسية وذلك لتنفيذ المحاولة الجديدة لكسر الرقم العالمي المسجَّل وهو 63.7 كجم من النحل”.

وأوضح أنه استعد لخوض هذه التجربة، التي يحاول فيها تخطي الرقم المسجل ليصل لأكثر من 100 كجم من النحل لتغطية جسمه.

ونجح النحال فطاني في تجربة العام الماضي في جمع كميات كبيرة من النحل، غطت كامل جسمه؛ إلا أنه لم يتمكن من كسر الرقم المسجَّل في الموسوعة، وهو 63.7 كجم من النحل.

وأرجع ذلك إلى حرارة الشمس، وهروب ملكة النحل؛ ما جعل بقية النحل لا يتجه له بالكمية التي تجعله يكسر الرقم القياسي، رغم وقوفه ساعة ونصف الساعة.

وكان الفطاني ابن تبوك قد انتشرت له صورة وقد تجمع أكثر من 20 ألفًا من ذكور النحل على وجهه، مبينًا أنه لم يخشَ اللسعات؛ وذلك لمعرفته كيف يتعامل مع النحل.