اخبار السعودية

سوق سعودي يعرض التالف والمسروق تحت سيطرة وافدين مخالفين

طالب سكان محافظة تربة الجهات المعنية بمراقبة سوق الجمعة وسط تربة، الذي يكتظ بالباعة الجائلين من العمالة الوافدة المخالفة.

وذكر عدد من أبناء المحافظة لـ “عين اليوم”، أن هذا السوق يشهد إقبالا كبيرا من شرائح المجتمع مواطنين ومقيمين، إذا يأتي بعضهم إلى السوق بسيارات فارهة ليتسوقوا من البضائع المعروضة، التي لا تقدم أصنافا جيدة، لكن أسعارها متدنية وجودتها أيضا، مؤكدين أن العمالة تضخ للسوق الفواكه والخضار والملابس وجميع أنواع الطيور الداجنة دون رقيب، وسط غياب للجهات المعنية.

وأوضح المواطن بندر فهد البقمي، أن سوق الجمعة يكتظ بالعمالة الآسيوية المخالفة لنظام الإقامة والعمل، حيث يعرضون فواكه وخضار ودواجن وملبوسات مجهولة المصدر، مضيفا أن تلك العمالة تعرض خضار غير صالحة للاستهلاك الآدمي بأسعار زهيدة لإغراء المستهلك لشرائها. ولفت أن هناك مجموعة تقوم ببيع الطيور (دجاج، سمان، حمام)، مشيرا إلى أن بعضها مريض، وقد يشكل خطورة على صحة وسلامة المستهلكين، مطالبا بلدية تربة بمتابعة هؤلاء ومعاقبة من يقوم بعرض مواد غير صالحة للاستهلاك.

من جانبه، ذكر رئيس بلدية تربة محسن العتيبي، أن قسم صحة البيئة يقوم بجولات مكثفة على نقاط بيع المواد الغذائية والاستهلاكية في الميادين العامة، ويصادر أي بضائع تعرض دون تصريح مع الغرامة، مؤكدا أن المراقبين صادروا كميات كبيرة من الخضار والفواكه.

اظهر المزيد