اخبار السعودية

سياسي / تراجع وتيرة الاحتجاجات وعودة الهدوء إلى معتمد تالة بولاية القصرين التونسية

القصرين 24 ربيع الآخر 1439 هـ الموافق 11 يناير 2018 م واس
أكّد معتمد تالة بولاية القصرين جوهر الشعباني مساء يومنا هذا أن الهدوء مازال يخيّم على المنطقة، واصفاً الحركة الاقتصادية والتجارية بها حالياً “الساعة السادسة والنصف مساء” بالعادية.
وذكرت وكالة “تونس إفريقيا للأنباء”، أن الشعباني أشار إلى أن الوحدات العسكرية والأمنية ماتزال متمركزة أمام المؤسسات والمنشآت الحيوية بالمدينة تحسّبا لأي طارئ خاصة بعد تعرّض منطقة الأمن مساء أمس، إلى الحرق من قبل عدد من شبابها بعد أن خيّرت الوحدات الأمنية الانسحاب الكلي من المعتمدية للتخفيف من وتيرة غضبهم.
وأوضح أن عدداً من ممثلي المجتمع المدني في المنطقة دخلوا منذ ثلاثة أيام في اعتصام مفتوح بمقر الاتحاد المحلي للشغل للمطالبة بتحويل معتمدية تالة إلى ولاية، حتى تحظى بنصيبها من ثمار التنمية ويحظى شبابها بمواطن شغل تحفظ كرامتهم.
واعتبر عدد من أهالي معتمدية تالة في تصريحات لوكالة “تونس إفريقيا للأنباء”، أن منطقتهم رغم ما قدّمته من تضحيات ومن شهداء حتى ينعم كل التونسيين بالحرية والكرامة والعيش الكريم إلا أنها حقّرت وهمّشت أكثر فأكثر وبقي شبابها عاطلا عن العمل وذهبت مطالبه التي ثار من أجلها وصمد في وجه النظام المستبدّ أدراج الرياح، وفق تعبيرهم، مؤكدين أن صبرهم نفذ وأنه آن الأوان لتنجز الحكومة ما أقرّته من مشاريع للمنطقة منذ سنة 2011- لاسيما المستشفى الجهوي صنف -ب- ومحطة التطهير وتحويل “تالة” إلى قطب للرخام واستكمال إنجاز منطقتها الصناعية واستقطاب المستثمرين إليها عبر منحهم امتيازات استثنائية في إطار التمييز الإيجابي للجهات الداخلية المهمّشة .
يذكر أن بقية مناطق ولاية القصرين التي شهدت منذ بداية الشهر الجاري موجة من الاحتجاجات الليلية لاسيما “حيي النور” و”الزهور” بالقصرين المدينة استعادت كامل يومنا هذا هدوءها وفق ما ذكرته الوكالة.
// انتهى //
00:33ت م

www.spa.gov.sa/1708048

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: