اخبار العالم

شاب يتقن 4 لغات ولم يجد وظيفة.. ماذا فعل؟

نوح المطيري شاب سعودي، يحمل شهادة البكالوريوس في تخصص الإدارة المالية والمصرفية من جامعة العلوم التطبيقية الأهلية بالأردن، مثل غيره من الشباب، لم يجد فرصة العمل المناسبة له، فقرر ألا يركن وييأس مقررا البحث عن وسيلة يكسب بها قوت يومه.
حاول الشاب المطيري أن يطور من نفسه ويستغل وقته، فأخذ يقرأ الكثير من الكتب في عدة لغات مختلفة، حتى أصبح متقنا للغة الإنجليزية والألمانية والروسية والتركية، ظنا منه أنهم سيفتحون أمامه الكثير من مجالات العمل ولكن دون جدوى، حيث تقدم لشغل الكثير من الوظائف والتي لم يتلقى رد على أيا منها حتى الآن.

لم يكن المطيري سعيدا ببقائه في منزله طيلة اليوم دون أي عمل، كما أنه كان دائما ما يشعر بالخجل من طلب الأموال من أسرته وذلك نظرا لقدرته على العمل، الأمر الذي اضطره إلى ألا ينتظر الوظيفة المناسبة ويخرج للعمل في أي شيء.
وبحسب صحيفة “الوطن” فإن المطيري حامل شهادة البكالوريوس ومتقن الأربعة لغات إلى شوارع مدينة تبوك التي يقطن بها، لبيع “الجباتي” و”الكرك” مضطرا لعابري الطريق والمتنزهين بالمدينة.
ويقول المطيري إنه ليس هناك صعوبة في العمل، فالاستسلام للبطالة هو الأمر الصعب، موضحا أنه على الرغم من امتلاكه كل هذه المهارات وعدم حصوله على الوظيفة المناسبة حتى الآن، إلا أنه سيسعى للعمل في أي مجال حتى تتحسن أمور حياته.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: