رشاقةقصص نجاح

شاهدى ماذا فعلت لتخسر 100 كيلو جرام مرفق نظامها الغذائى و نصائحها لكى

خسارة الوزن
 إسمى جايمى ريتشى و عمرى خمس و أربعون عاماً ,أنا أعمل مدرسة للإطفال فى مدينة تولسا ولاية أوكلاهوما , الأطفال و الطعام هما عشقى الأول و الأخير , لقد قضيت معظم طفولتى وحيدة و كان الطعام عزائى الوحيد , لقد ظننت أن علاقتى بالحلوى أبدية , أعتبرتها صديقتى الوحيدة و كذلك أمضينا طفولتى سوياً , بعد إنهائى لدراستى بدأت العمل فى إحدى المدارس , كنت أعود إلى منزلى فى وقت متأخر و هنا بدأت علاقتى مع الطعام السريع , البيتزا أو الهامبرجر أصبحوا عشائى اليومى و الايس كريم أو الشوكليت هى تحليه قبل النوم .
هكذا أستمرت حياتى يوماً تلو الأخر , لا تظنوا أننى لم أحاول خسارة الوزن , على العكس تماماً لقد حاولت كثيراً و أتبعت العديد و العديد من الأنظمة الغذائية لكن لم أفلح فى الإستمرار عليها على الأطلاق , كنت دائماً ما أعود إلى علاقتى الأبدية مع الحلوى و الوجبات السريعة حتى جاء الحادث الإليم منذ ثلاثة سنوات حيث أصبت فى حادث سيارة ألزمتنى الفراش .
بلغ وزنى حين تعرضت للحادث 125 كيلو جرام , و أصبت فى الحادث بكسور كثيرة , حيث تدمرت بالكامل ركبتى , و أصبت بالكدمات فى أنحاء متفرقة من جسدى و كسرت عظام يدى و رجلى , و زارنى الكثير من تلاميذى و معهم الكثير من الوجبات التى أحبها من بيتزا و برجر و حلوى و خلافه , و فى خلال ستة شهور فى المنزل زاد وزنى 30 كيلو جراماً اخرين و أصبحت 155 كيلو جرام .
لقد كنت ضخمة للغاية و أضطررت للنوم على كرسى , حيث لم استطع التنفس حين استلقى على السرير ناهيك عن محاولة النهوض , لقد أردت حقاً خسارة الوزن و لكننى كنت أحارب ضد سنوات من تناول الطعام لأسباب عديدة غير الشعور بالجوع , فالطعام كان ملاذى للراحة , و لم تفلح كل الأنظمة الغذائية القاسية من قبل , و عندما لم استطع أن أدخل إلى جهاز الرنين المغناطيسى خلال فحص العظام , عندئذ أدركت أننى أمام خيارين لا ثالث لهما , أما أن أعيش و أما أن أموت .
أقترح صديق لى كان يحاول خسارة الوزن أيضاً أن أتناول القليل من الطعام كل بضع ساعات , و قد أفلح الأمر معى , بدأت فى تناول الخضروات و الفاكهة و تقليل حصتى من الطعام إلى النصف , بدلت لترين المياة الغازية التى أشربها يومياً بالمياة , و لكى أبتعد عن تناول الوجبات السريعة , بدأت فى طبخ وجباتى بنفسى فى عطله نهاية الأسبوع .
بدلاً من اللجوء إلى الطعام لأشعر بالراحة , بدأت فى حجز جلسات للمساج و جلسات تقليم الأظافر , خسرت 36 كيلو جرام فى أول ستة أشهر , و بعدها بدأت أمارس المشى لمدة 5 دقائق فى البداية حتى وصلت لمشى ساعة كاملة عدة مرات إسبوعياً , و بعد مرور سنة كنت قد خسرت 60 كيلو جراماً و كسرت حاجز المائة كيلو جرام و أصبح وزنى الأن 95 كيلو و قررت الإشتراك فى ناد صحى .
فى ذلك الناد الصحى وجدت عشقى الحقيقى و أكتشفت حبى الشديد لكل ما هو رياضة , الأجهزة , التمرينات , الأدوات , مشرفين النادى , المدربين و حتى زملائى هناك , كانوا جميعاً رائعين معى و أستفدت منهم الكثير , كانوا دائمين التشجيع و المساندة و كانوا يمدوننى بالقوة حين أحتاجها , و بدونهم لم أكن لأستطيع أن أصل إلى ما وصلت إليه الأن , فى خلال تلك السنة الثانية خسرت 40 كيلو جرام أخرين ليصبح إجمالى خسارتى 100 كيلو جرام ووصلت لوزنى المثالى من 155 كيلو جرام و حتى 55 كيلو جرام , أستطيع أن أشعر الأن بالقوة و الإرادة و الطاقة الهائلة الكامنة بداخلى , الأن أحيا بالطريقة التى ينبغى أن نحياها , لا مزيد من صعوبة التنفس , أو النوم على الكراسى , حتى إننى عدت لممارسة حياتى العاطفية , ببساطة تمت ولادتى من جديد .

نظامى الغذائى :

– وجبة الفطار : 2 بيضة مسلوقة مع الشوفان
– وجبة الغداء : دجاج مشوى
– وجبة العشاء : بطاطس فى الفرن مع شرائح الديك الرومى 
– السناكس : الكثير و الكثير من الفاكهة و الخضروات 

وجبة الفرى المفضلة :

أيس كريم مع الأوريو , ينبغى أن أستمتع بحياتى و أنا أعلم أنى أستطيع أن أدلل نفسى بين الحين و الأخر بدون أن أعود لوزن 155 كيلو جرام مرة أخرى .

التمرينات الرياضية :

الأن أنا أمارس المشى لمدة نصف ساعة على المشاية الكهربائية لمده ثلاث أيام أسبوعياً , و أتمرن فى ناد صحى لمدة ثلاث أيام أخرى و اليوم السابع هو عطلتى الأسبوعية من التمرينات الرياضية .

حافزى الأكبر :

نظرة الذهول و الدهشة فى أعين الناس الذين لم يروننى بعد فقدان الوزن , تلك النظرة لا تقدر بثمن .

نصيحتى لكى :

 جدى الحافز الذى تستطيعين الإستمرار من أجلة , و أبحثى عمن يشجعك و يساندك دوماً ولا يحبطك أبداً , و أعلمى يقيناً أنه لن يغير حياتك غيرك , و كل هؤلاء الذين يسخرون منك و يصغرون من نجاحك , هم أول من سيذهلون حين تحققين ما تتمنية , لذا إستمرى ولا تدعى أى شئ يوقفك ابداً  

Related Post

    أنت تستخدم إضافة Adblock

    برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock